زنقة 20 ا علي التومي

كشفت القوات المسلحة الإسبانية في تقرير حديث لها، نشرت صحف إسبانية بعض محاوره، بأنها “نشرت نظام دفاع ضد الطائرات بدون طيار في جزر شافاريناس (الجزر الجعفرية).

وأبرزت صحيفة “إل كونفيدينسيال ديجيتال” الإسبانية، أنه وبالإضافة إلى ذلك، فالتقرير العسكري الإسباني كشف عن نشاط وحدات المدفعية على سواحل شبه الجزيرة الإيبيرية والجزر والمشاركة في تأمين قمة قادة الدول الأوروبية في غرناطة جنوبي إسبانيا”.

وأكدت ذات الصحيفة أنه تم إدخال تكنولوجيا جديدة إلى الخدمة في القوات المسلحة لحماية الحصون الإسبانية في الجزر المغربية المحتلة وكذا أنظمة مكافحة الطائرات بدون طيار.

وأضاف نفس المصدر الإعلامي، أن القوات المسلحة الإسبانية “تواجه التهديدات المحتملة من الطائرات بدون طيار، وتعمل على استخدام تكنولوجيا متنوعة لمواجهة هذا النوع من التهديدات”.

وأردفت أن القوات الإسبانية عبر هذه التكنولوجيا الحديثة “تحصن المدافع الثقيلة والأنظمة الأخرى للتدخل والتشويش على إشارات الطائرات بدون طيار وإسقاطها”.

وتُعتبر هذه الحصون الموجودة في الجزر المغربية المحتلة مناطق حساسة، على الرغم من أنها غير مأهولة سوى بالقوات العسكرية الإسبانية وبعض العلماء الإسبان، في وقت لا يزال المغرب يطالب بالسيادة على هذه الجزر والصخور.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الطائرات بدون طیار

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان ينشر كواليس جديدة من مهرجان موازين.. أسطورة كل جيل

شارك النجم محمد رمضان جمهوره بمجموعة من الصور الجديدة له من كواليس حفل ختام مهرجان موازين الدولي الذي أحياه على مسرح ساحة النهضة، بالمملكة المغربية، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام .

 وكان قد نشر نمبر وان مقطع فيديو أيضًا من الحفلة وعلق عليه قائلًا: "أنا مش أسطورة جيلك.. أنا أسطورة كل جيل، ختام مهرجان موازين ٢٠٢٤، الحمد لله رب العالمين".

وأوضح رمضان في تصريح للصحافة المغربية على هامش مشاركته في الدورة الـ19 من مهرجان "موازين"، أن الحياة يجب ألّا تتوقف لكي نعبر عن دعمنا للقضية، لافتًا إلى أن مقاطعة الفعاليات الموسيقية لا تعتبر دعمًا.

واعتبر أن المشاهير العرب يجب أن يشتغلوا ويصعدوا فوق منصات كبيرة وعالمية، للتعبير عن مواقفهم، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية الجميع، ودعمها سيبقى دائمًا.

وفاجأ جمهوره بأنه يعتزم التقليل من ظهوره في المسلسلات والأعمال الدرامية خلال الفترة المقبلة  قائلا: "المسلسلات الكثيرة مضرّة بالفنان، فكلما زادت أصبحت مثل الدهون في الجسم، والعديد من النجوم مثل أحمد زكي ومحمود عبد العزيز وعادل إمام ليس في رصيدهم عدد كبير من المسلسلات".

وتابع: "قررت أن أركّز في السينما، ولديَّ رصيد كبير في الدراما مثل "جعفر العمدة" و"الأسطورة" و"زلزال" وغيرها من المسلسلات الناجحة".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • مخاطر كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يدخل عصر الروبوتات القاتلة
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • محمد رمضان ينشر كواليس جديدة من مهرجان موازين.. أسطورة كل جيل
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • عفواً.. هذا البرهان لا يمكن الوصول إليه حالياً ..!
  • الأورومتوسطي .. على الشركات الصينية منع استخدام أسلحتها وطائراتها بدون طيار في جرائم الحرب الإسرائيلية
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة