شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مونديال السيدات السويد تحرم جنوب إفريقيا من نقطة تاريخية، ا ف ب الأمة برس2023 07 23 منذ 2 دقيقةحرم المنتخب السويدي، وصيف بطل أولمبياد طوكيو 2021، نظيره الجنوب .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مونديال السيدات: السويد تحرم جنوب إفريقيا من نقطة تاريخية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مونديال السيدات: السويد تحرم جنوب إفريقيا من نقطة...

ا ف ب - الأمة برس

2023-07-23 | منذ 2 دقيقة

حرم المنتخب السويدي، وصيف بطل أولمبياد طوكيو 2021، نظيره الجنوب إفريقي من نقطة تاريخية بفوزه عليه بهدف قاتل 2-1، الاحد على ملعب "سكاي ستاديوم" في ويلينغتون في المباراة الافتتاحية لمنافسات المجموعة السابعة في مونديال السيدات لكرة القدم في أستراليا ونيوزيلندا.

وأنقذت مدافعة باريس سان جرمان الفرنسي والتي باتت قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى أرسنال الانكليزي أماندا إيليشتدت منتخب بلادها من التعادل برأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 90، حارمة منتخب "بانيايا بانيايا" من نقطة تاريخية في نهائيات كأس العالم بعدما خسر مبارياته الثلاث خلال مشاركته الأولى قبل 4 أعوام.

وبدت جنوب إفريقيا، حاملة لقب أمم إفريقيا، الأخطر بعدما تقدمت بهدف للاعبة هيلدا ماغايا اثر تمريرة من المهاجمة ثيمبي كجاتلانا (48)، قبل أن تغادر صاحبة هدف السبق ابنة الـ 28 عاماً الملعب بعد دقائق عدة جراء تعرضها لاصابة على وقع تصفيق زميلاتها.

واستفاد المنتخب السويدي من خطأ دفاعي من ليبوغانغ راماليب لادراك التعادل عبر نجمة برشلونة الإسباني فريدولينا رولفو (65)، رافعة رصيدها إلى 26 هدفاً دولياً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موندیال السیدات

إقرأ أيضاً:

بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي

سيبقى لوتشانو سباليتي في منصبه مدرباً للمنتخب الإيطالي على الرغم من الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقاً لما أعلنه رئيس الاتحاد المحلي للعبة، الأحد.

وودّعت إيطاليا، حاملة اللقب، البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا 0-2 في برلين، السبت، لكن هذا الخروج لم يُكلّف سباليتي (65 عاماً) منصبه.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة، غابرييلي غرافينا، للصحفيين "أنا شخصٌ عمليّ، من المستحيل حلّ المشكلات عبر التخلّي عن مشروعٍ طويل الأمد أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع".

ولم تُقدّم إيطاليا بقيادة سباليتي، الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منها في ألمانيا، وهي التي غابت عن آخر نسختين من كأس العالم أيضاً.

وأضاف غرافينا "سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوماً".

وتابع "لا نستطيع أن نتصور أن لاعباً مثل (كيليان) مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة (في المنتخب الإيطالي)، لذا يجب أن نكون صبورين".

وتولّى سباليتي المهمة بعد أن قاد نابولي إلى لقب الدوري في موسم 2022-2023، لكن المنتخب ظهر بشكلٍ متواضع بعدما قام بتعديلات عديدة على التشكيلة وأسلوب اللعب، إلى جانب انتقاده الصحفيين بشدّة.

وقال المدرب قبل انطلاق البطولة القارية إنه سيقدّم أفضل نسخة من نفسه في الوظيفة الأكبر في مسيرته الطويلة والحافلة.

وردّاً على سؤال ما إذا كان حقق ذلك، قال "بالطبع لا، لأنني لو فعلت ذلك، لكنت هنا أتحدث عن أمرٍ آخر".

وأردف "المباراة بالأمس (السبت) أعادتنا إلى نقطة الصفر، ومن هناك علينا أن نبدأ مجدداً".

وتبدأ إيطاليا حملتها في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا في باريس في السادس من سبتمبر المقبل، في المجموعة الثانية التي تضمّ بلجيكا وإسرائيل أيضاً.

مقالات مشابهة

  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرًا ونائبا
  • المعارضة في جنوب إفريقيا تحصل على 12 وزيرا من أصل 32 في تشكيلة الحكومة الجديدة
  • نورا علي: 30 يونيو نقطة تحول تاريخية في مسار السياحة المصرية
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي