استقبل المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، اليوم، الأربعاء، نيكول باشينيان، رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية إلى مصر.

وكان الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، في استقبال رئيس الوزراء الأرميني والوفد المرافق له، حيث رحب بهم، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لرئيس الوزراء هدية تذكارية مقدمة من المتحف.

كما قام الدكتور سيد أبو الفضل، المشرف على قاعات المتحف، باصطحاب رئيس وزراء أرمينيا والوفد المرافق له في جولة داخل المتحف، شملت قاعات كل من العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب رئيس الوزراء الأرميني عن إعجابه بالمتحف، والذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة به، والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، وأسلوب عرضها المتميز، خاصة قاعة المومياوات.

كما حرص على تدوين كلمة في دفتر زيارات المتحف، أعرب خلالها عن امتنانه لحسن الاستقبال داخل المتحف وانبهاره بالحضارة المصرية العريقة.

1000413261 1000413270 1000413264 1000413258 1000413267

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف القومي للحضارة المتحف القومي للحضارة بالفسطاط الحضارة المصرية الدكتور أحمد غنيم القومي للحضارة المصرية القومى للحضارة المتحف القومي

إقرأ أيضاً:

رئيسة وزراء إيطاليا تنعى سكيلاتشي هداف مونديال 1990

نعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، نجم الكرة السابق توتو سكيلاتشي هداف مونديال كأس العالم 1990 الذي توفي بعد صراع مع المرض عن عمر 59 عاما.

وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية، في بيان اليوم الأربعاء: " رحل أيقونة كرة القدم، الرجل الذي دخل قلوب الإيطاليين ومحبي الرياضة حول العالم توتو سيكلاتشي، مهاجم ليالي إيطاليا 90 السحرية مع المنتخب الوطني".

وأضافت ميلوني: "شكرا لك على المشاعر التي قدمتها لنا، لأنك جعلتنا نحلم ونبتهج ونحتضن ونلوح بالألوان الثلاثة الخاصة بنا".

وكان توتو سكيلاتشي هداف مونديال كأس العالم 1990 نقل إلى مستشفى باليرمو إثر تدهور حالته الصحية.

يشار إلى أن سكيلاتشي أحد أبرز المهاجمين السابقين لإيطاليا وهداف مونديال 1990 برصيد ستة أهداف، وحاز على جائزة الحذاء الذهبي وحقق العديد من الألقاب مع يوفنتوس وإنتر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أرمينيا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال
  • رئيس وزراء إسبانيا: حل الدولتين الطريق الوحيد لإنهاء النزاع بين فلسطين وإسرائيل
  • رئيسة وزراء إيطاليا تنعى سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • ذكرى إعدام رئيس وزراء تركيا الأسبق عدنان مندريس
  • رئيس الوزراء بافتتاح مصنع «بيكو»: جذب 3 شركات عملاقة للسوق المصرية
  • رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر
  • رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية والعمل على بناء وعي الإنسان
  • نائب رئيس الوزراء: المشروع القومي للتنمية البشرية يربط التعليم الفني بكل الوزارات
  • نائب رئيس الوزراء يكشف أهداف المشروع القومي للتنمية البشرية
  • «عبد الغفار»: المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى استعادة الشخصية المصرية