أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً عاجلاً بشأن تداول السكر في الأسواق، معلنا عن البدء في تيسيرات جديدة بشأن نقل وتداول السكر في المحافظات المختلفة.

تيسير نقل وتداول السكر في المحافظات 

ووفقا للقرارات التي وافق عليها رئيس مجلس الوزراء،  فإن أزمة السكر في طريقها للحل من خلال عدة إجراءات حكومية عاجلة لحل الأزمة وهي:

- تيسير نقل السكر في المحافظات المختلفة.

- توفير السكر بكميات كبيرة في الأسواق.

- استمرار العمل على إنهاء المشكلة المتعلقة بأزمة السكر.

وكان مجلس الوزراء، أقر في اجتماعه اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، الموافقة على استيراد مليون طن سكر خلال هذا العام، معلنا أنه بشكل عاجل يتم حاليا استيراد 300 ألف طن كمرحلة أولى.

إجراءات حكومية مهمة بشأن السكر

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اتخاذ إجراءات مهمة بشأن السكر وتوافره في الأسواق، تتمثل في كتابة وطباعة الأسعار على السلع، والذي تم تطبيقه منذ الجمعة 1 مارس، وسجلت أسعار السكر بعد قرار وزير التموين 27 جنيها في سعر كيلو السكر الحر في الأسواق ومعارض أهلا رمضان وفروع المجمعات الاستهلاكية.

كتابة وطباعة الأسعار

وسبق وأن قرر وزير التموين، كتابة وطباعة الأسعار الخاصة بـ7 سلع من ضمنها السكر وتشمل الأرز والزيوت والأجبان والفول المعبأ واللبن والمكرونة، وذلك للتسهيل على المستهلكين بالاطلاع على الحد الأقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك.

كما أكدت وزارة التموين أن سعر السكر على البطاقات التموينية يستقر عند 12.60 جنيه، حيث يُصرف وفق حصة الدعم المخصصة لكل أسرة بحسب عدد أفراد الأسرة على البطاقة.

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكر سعر السكر الأسواق أسعار السكر مجلس الوزراء فی الأسواق السکر فی

إقرأ أيضاً:

ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد

عدد من الملفات المُهمة والشائكة، تنتظر الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد، القادم من رئاسة الهيئة القومية للبريد، ليتولى حقيبة التموين المسؤولة عن الأمن الغذائي والعدالة الاجتماعية، ووفقا لتصريحات مصادر لـ«الوطن»، فإن الوزير الجديد يتنظره مجموعة من الملفات الشائكة تشمل التالي:

ضبط الأسواق وتخفيض ارتفاع الأسعار

ينتظر الشارع المصري من وزير التموين الجديد، الفترة المقبلة إحكام أجهزة وزارة التموين الرقابية على السوق والأسعار.

تعظيم المخزون الاستراتيجي من السلع

يعزز المخزون الاستراتيجي وزيادة حجمه من هدوء الأسواق، نظرا لأن السوق المصري يعتمد على معادلة العرض والطلب، فكلما زاد المعروض هدأت الأسعار، على اعتبار أن توافر السلع الناتج من تعظيم وتوافر المخزون هو في الأصل سبب رئيسي لهدوء الأسعار.

منظومة الدعم التمويني

ينتظر العديد من المواطنين القرارت الجديدة التي تشمل خدمات الدعم على بطاقات التموين، خاصة فيما يتعلق بالأسر الأولى بالرعاية، وعلى رأس هذه الخدمات يأتي إضافة المواليد وإضافة الزوجة المحرومة من التموين.

تحويل الدعم العيني إلى نقدي

وفقا لما صرح به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن وجود توجه حول تحويل الدعم العيني إلى نقدي، فمن المقرر أن يكون هذا الملف من الملفات المهمة التي تحتاج قرارا حاسما أمام وزير التموين الجديد بعد عدة دراسات ربما يجري مناقشتها في جلسات الحوار المجتمعي.

كارت الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات

كما يعد ملف توفير كارت الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات، من أهم ما ينتظره المواطنين من أجل توفير رغيف الخبز البلدي المدعم لكل المواطنين غير حاملي البطاقات من خلال كارت مسبق الدفع.

التوسع في إنشاء وتطوير الصوامع

ومن أبرز ملفات وزير التموين الجديد أيضا هي التوسع في ملف إنشاء وتطوير صوامع تخزين القمح، وزيادة حجم المخزون الاستراتيجي له.

مقالات مشابهة

  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • عاجل| مدبولي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة
  • رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم
  • مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • عاجل| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد للمصريين بشأن ضبط الأسعار والأسواق
  • ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد