قال وزير خارجية فلسطين، رياض المالكي، إنه لا تظهر حتى الأن أي أفق لاحتمالية وقف الحرب على غزة رغم كل المحاولات.

ووفقا لوسائل إعلام مختلفة، أشار المالكي، في حوار صحفي، إلى أن إسرائيل تعتبر المساعدات جزءا من ضغطها على السكان لإجبارهم على التهجير، منوها بأن إسرائيل دمرت أكثر من 85 بالمئة من قطاع غزة، الذي يعيش فيه اليوم 80 بالمئة من الأشخاص الأكثر جوعا في العالم.

وأوضح أن إسرائيل دمرت 70% من منازل غزة وأطفال ونساء وشيوخ قطاع غزة يقتلون جوعاً حرفياً؛ مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حرباً جديدة على قطاع غزة وهي حرب التجويع خاصة في أوساط الأطفال الذين يتعرضون لخطر الموت بسبب الجوع.

وأضاف أن إسرائيل أخرجت جميع مستشفيات غزة عن الخدمة وعطلت كل المنشآت الاقتصادية في القطاع.

وتابع الوزير الفلسطيني قائلا إنه "أمام كل الجرائم الإسرائيلية في غزة يقف العالم إما صامتاً أو داعماً لها بعد أكثر من 540 مجزرة في القطاع، مشيرًا إلى أن إسرائيل تضرب عرض الحائط بكل القوانين الدولية والإنسانية وما صدر عن المؤسسات الدولية.

ولفت المالكي إلى أن" إسرائيل قتلت في عدوانها على غزة أكثر من 19400 طفل و 9000 امرأة فيما تتجهز آلة الإبادة الجماعية للانقضاض على رفح الفلسطينية، ونجتمع اليوم بينما تستمر إسرائيل لليوم 152 على التوالي في ارتكاب أبشع جريمة إبادة جماعية في العصر الحديث".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبادة جماعية إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الحرب على غزة القوانين الدولية حرب التجويع خارجية فلسطين رياض المالكي رفح الفلسطينية أن إسرائیل إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أهمية تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال

أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني محمد مصطفى، أهمية تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المستند على الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، من أجل إنهاء الاحتلال، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء الفلسطيني على هامش انعقاد أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مع رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، ووزير خارجية نيوزيلندا وينستون بيترز، ووزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، ووزيرة خارجية السويد ماريا مالمار ستينرجارد، كل على حدة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

واستعرض مصطفى، دفع الجهود من أجل وقف حرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة، وتصعيد عدوان الاحتلال على الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وفتح المعابر مع قطاع غزة لإدخال المساعدات وضمان وصولها لكافة أرجاء القطاع لتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة، بالإضافة لدعم المساعي من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وناقش خلال الاجتماعات، سبل تعزيز التعاون المشترك مع دولة فلسطين على المستوى الرسمي والشعبي، داعيا الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين للمسارعة والاعتراف من أجل دعم حل الدولتين، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد مساعي مصر الدولية لحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل لم تشبع من الحروب والقتال المستمر منذ أكثر من 75 عاما
  • وزير الخارجية: حرب غزة صراع أساسي انبثقت منه كل التوترات بالمنطقة
  • نائب وزير الخارجية: موقف الكويت تاريخي ومبدئي في دعم الشعب الفلسطيني
  • رئيس الدولة يؤكد دعم الإمارات للمبادرات والجهود الأميركية لوقف الحرب في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره البريطاني ضرورة الضغط على إسرائيل لمرور المساعدات لغزة
  • وزير الخارجية: إطالة أمد الحرب يعمق معاناة الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: الجيش الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والترويع في غزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أهمية تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال