تستعد الوفود العربية المشاركة في مهرجان الشباب العالمي بمدينة سوتشي الروسية، وعلى رأسهم مصر، لحفل ختام المهرجان الذي يقام مساء اليوم الأربعاء.

ويشهد الحفل العديد من العروض والفقرات الفنية لعدد من الوفود المشاركة بالمهرجان.
ومن المنتظر أن يلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة في ختام مهرجان شباب العالم لوفود الدول المشاركة من ساحة استاد منتجع سوتشي.


وشهد المهرجان منذ صباح اليوم الأربعاء، استعدادات أمنية مكثفة وتعليمات صارمة في التعامل مع الحقائب، إلى جانب التفتيش الذاتي لكل زوار المهرجان، وقالت مصادر، إن ذلك يشير لحضور بوتين إلى مقر المهرجان، خلال ساعات على عكس كلمة الافتتاح التى كانت عبر الفيديو كونفراس يوم السبت الماضي.
ويقام مهرجان الشباب العالمي، في مدينة سوتشي الروسية، ويشارك فيه 20 ألف من القادة الشباب في مجال التعليم والعلوم والتعاون الدولي والثقافة والعمل التطوعي والخيري والرياضة والأعمال والإعلام.

يذكر أن مهرجان الشباب العالمي انطلق يوم الجمعة الماضي ويستمر حتى غد الخميس 7 مارس الجاري بموجب مرسوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهدف تطوير التعاون الشبابي الدولي. ويشارك فيه 20 ألف من القادة الشباب في مجال التعليم والعلوم والتعاون الدولي والثقافة والعمل التطوعي والخيري والرياضة والأعمال والإعلام،  حيث شارك نحو  10 آلاف من مختلف الجنسيات. ولأول مرة، تمكن الشباب في  مقتبل العمر أيضًا من المشاركة في المهرجان (كجزء من مسار حركة الأطفال والشباب  بروسيا والتي تعرف بإسم "حركة الأوائل").

وتحرص العديد من الشركات والمؤسسات الروسية على دعم مهرجان شباب العالم فنيا ولوجستيا من أجل إنجاحه وتوفير سبل الراحة للوفود المشاركة واستخدام المهرجان في الدعاية للسياحة داخل روسيا، والتعريف بالمؤسسات التجارية والصناعية الروسية وتنظيم فعاليات ومؤتمرات على مدار أيام انعقاد المؤتمر من 1 إلى 6 مارس داخل قاعات المهرجان وتقديم هدايا تذكارية للمشاركين، والاستعانة بمشاهير السوشيال ميديا حول العالم للدعاية الإيجابية عن روسيا.
 وتشهد مدينة سوتشي الروسية إقبالا كبيرا خلال هذه الأيام ارتباطاً بانعقاد المؤتمر فيها كأحد أهم المنتجعات السياحة على البحر الأسود جنوب روسيا، وآلاف السياح الذين جاءوا إليها من مختلف دول العالم للمشاركة في مهرجان الشباب في توقيت يعتبره الروس الأفضل في هذه المدينة نظراً لطبيعة الطقس المعتدل الذي يشبه كثيراً مدينة شرم الشيخ من حيث الدفء واستقرار درجات الحرارة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سوتشي الروسية الرئيس الروسي بسوتشي مهرجان الشباب الشباب فی

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو

سعيد أحمد (خورفكان) انطلقت أمس فعاليات مهرجان خورفكان للمانجو في نسخته الثالثة للعام الحالي في مركز إكسبو خورفكان، بمشاركة 25 مزارعاً يعرضون أكثر من 150 صنفاً من أنواع المانجو من الإنتاج المحلي، بالإضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة، ويستمر لمدة 3 أيام.
وشهد اليوم الأول حضور عدد كبير من المهتمين وجمهور غفير من مختلف مناطق الدولة، حيث يهدف المهرجان إلى استقطاب المزارعين المواطنين لعرض محاصيلهم من الأنواع المختلفة من فاكهة المانجو المتنوعة، ودعمهم وتحفيزهم على الاستمرار في الإنتاج الزراعي، الذي يعد من ركائز الاقتصاد والأمن الغذائي، بجانب ما يمثله النشاط الزراعي من جذب للقطاع التجاري والسياحي في المنطقة. 
ويتضمن المهرجان عرض العديد من أصناف المانجو، إلى جانب تنظيم عدد من المسابقات التي خصصت لها جوائز قيمة، توزع على الفائزين بها، والمصنفة ضمن 3 فئات رئيسة، هي: مزاينة المانجو، ومسابقة أجمل سلة من المانجو للنساء فقط، وأفضل عمل فني للأطفال. 
وقال محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إن مهرجان المانجو يعد إضافة نوعية لسلسلة الفعاليات والمهرجانات التراثية والمتخصصة بالقطاع الزراعي، والتي تنظمها غرفة الشارقة في المنطقتين الشرقية والوسطى، بهدف توفير كل أشكال الدعم للمزارعين، ورفع جودة المنتجات الزراعية المحلية، تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ببذل أقصى الجهود لتعزيز التنمية الزراعية والاقتصادية، لافتاً إلى أن غرفة الشارقة تحرص على تعزيز نجاحات المهرجان وتمكينه من لعب دور حيوي على صعيد الحفاظ على الموروث الثقافي لدولة الإمارات، وتشجيع المزارعين على الاهتمام بشجرة المانجو. 
وأكد أن مهرجان خورفكان للمانجو يمثل منصة مهمة لرفع مستوى الوعي بدور القطاع الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي، والتشجيع على تبني التقنيات الحديثة التي تزيد من الإنتاجية والجودة في هذا القطاع المهم، ولاسيما أن المهرجان يحفل هذا العام بالعديد من الفعاليات، بالإضافة إلى المسابقات السنوية وتقديم الإرشادات العلمية للمزارعين حول أساليب الزراعة الحديثة تشجيعاً لهم للاهتمام بجودة إنتاج المانجو، بالإضافة إلى تعزيز وتبادل الخبرات من خلال استضافة خبراء في هذا المجال المهم. 

 

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية 463 لاعباً من «مواليد الدولة» يستفيدون من «تعديلات اللوائح»

مقالات مشابهة

  • مهرجان كناوة بالصويرة.. الفلسطيني سان لوفان يغني للحرية والسلام والتسامح
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • لفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل يواصل فعالياته في تبوك
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • الليلة.. استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا
  • جهود أمنية مكثفة لكشف لغز العثور على جثة شاب وسط القمامة بالجيزة
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم