أصدر الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، القرار رقم  376 سنة 2024 بقيام  الدكتور محمد عبد الله محمد محمد حمزاوي، الأستاذ بقسم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة، والقائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بأعمال عميد كلية الصيدلة.

ندوة كلية الزراعة

ومن جهه اخرى شهد  الدكتور محمود عبد الفتاح عميد كلية الزراعة في جامعة الفيوم ندوة تحت عنوان "الاعتماد البرامجي"، والتي حاضر خلالها الدكتور محمود هويدي الأستاذ المتفرغ بجامعة الفيوم وبحضور  وكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة الدكتور سعد نصار بالجامعة.

 

أوضح الدكتور محمود هويدي أن الجودة والاعتماد من أهم مشروعات المؤتمر القومي لتطوير التعليم، بهدف التمتع برؤية واضحة تفضي إلى جهود متكاملة، كما يعتبر ضمان الجودة والاعتماد من الضروريات من أجل رفع تنافسية المؤسسات والوصول إلى المكانة المستهدفة والمستحقة ولضمان الجودة يجب توافر العمل الجماعي المتواصل لسد الفجوات، وتحقيق التقويم الذاتي، وتم مناقشة توجهات الأنظمة الحديثة في مجال ضمان الجودة بما يشمل التركيز على الطلبة أكثر من الأساتذة، والتركيز على النواتج، والتعلم أكثر من التعليم، وتفعيل الموارد والاستفادة من الامكانيات المتاحة بأكبر قدر من الفاعلية. 

كما عرَّف  الاعتماد وأنواعه، وأهميته، ومزاياه، التي تضمن درجة مقبولة من الجودة في اداء المؤسسة، من حيث وضع معايير أداء لأنواع التعليم المختلفة، ويقدم الأساس الذي تبنى عليه عمليات التطوير والتحديث، وكذلك مناقشة متطلبات الاعتماد البرامجي من حيث وجود ضمانات تؤكد القدرة على الاستمرارية، وامتلاك مصادر وموارد مناسبة لتحقيق الأهداف التعليمية.

واستعرض مقومات نجاح الاعتماد الأكاديمي بما يشمل وضع خطة ريبية لتوعية العاملين على التقييم الذاتي، وخلق ثقافة الاعتماد وضمان الجودة بين العاملين، بالإضافة إلى تناول التقويم البرامجي وعلاقته بالتقويم المؤسسي والفرق بينهما، والاعتبارات التي يجب مراعتها عند التخطيط وإعادة الهيكلة، وكذلك تناول المخرجات المستهدفة من حيث تحديد أدوات جمع البيانات، وتصميم أدوات التقييم الذاتي، ووصف النماذج الاسترشادية، وشرح نموذج تقرير الدراسة الذاتية، وتحديد الأدلة والوثائق ومؤشرات معايير الاعتماد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم عميد كلية جامعة قائما

إقرأ أيضاً:

تعرف على وزير الثقافة الجديد الدكتور أحمد هنو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضمت الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي الدكتور أحمد فؤاد هنو، عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة الجلالة، وزيرا للثقافة، خلفًا للدكتورة نيفين الكيلاني وفق مصادر حكومية لإكسترا نيوز. 
الدكتور أحمد فؤاد هنو من مواليد ديسمبر 1968، وهو متخصص في الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة، وقد حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة (قسم حفر) عام 1992، ثم حصل على درجة الماجستير في أفلام الرسوم المتحركة التجريبية من جامعة القاهرة عام 1997، وأعقبها الدكتوراه في فلسفة الفن.
وتدرج الدكتور أحمد هنو في الوظائف ، فعمل معيدًا بكلية الفنون الجميلة، قسم الجرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب؛ ثم أستاذ مساعد بقسم الجرافيك، وأستاذًا بالقسم، ثم تولى في 2019 منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان؛ إلى أن تولى منصب نائب الرئيس لشئون الطلاب وعميد كلية الفن والتصميم بجامعة الجلالة.
وشارك احمد هنو  بأعماله في عدة معارض، منها" صالون الشباب الثاني" 1990، معرض "فن الجرافيك المصرى المعاصر" بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك 2015، معرض "ملتقى فناني الغد" بمركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة 2018 .كما شارك في اللجان المنظمة لملتقى الأقصر الدولي للتصوير لثلاث دور

مقالات مشابهة

  • عبده علوان قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • محطات في مسيرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
  • 10 معلومات عن حياة الدكتور أيمن رشاد الشهابي محافظ دمياط
  • تعرف على وزير الثقافة الجديد الدكتور أحمد هنو
  • أحمد هنو عميد كلية الفنون والتصميم وزيراً للثقافة
  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • وزير التعليم العالي: صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية