أكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على مسؤولية دولة الاحتلال التي تتحكم في معابر القطاع عن دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

إدانة مصرية لبناء إسرائيل 3500 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية مصر تدعو إلى تبنى الأطراف الدولية موقفا قويا يرفض سياسة الاستيطان الإسرائيلية ويؤكد عدم شرعيتها

وأضاف "أبو الغيط"، خلال كلمته على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة، اليوم الأربعاء، أن هناك وسيلة وحيدة لوقف ما يحدث هو كبح آلة الحرب الإسرائيلية وتنفيذ القوانين الدولية والإنسانية، مشيرًا إلى أن المواقف الغربية الفعلية لا تنطوي على ضغوط حقيقية على الطرف المعتدي.

وتابع، أن مسؤولية غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين هي مسؤولية دولية في الأساس، منوهًا بأن هناك 16 دولة من بينها دول من المتبرعين الأساسيين للأونروا تقبل بالحجج العرجاء التي تهدف لتصفية قضية اللاجئين، مردفًا: "نقول لدولة الاحتلال إن كل يوم تمارسون فيه الإجرام في غزة يبعدكم سنوات عن التعايش السلمي في المنطقة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة الدول أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وزراء الخارجية العرب المساعدات الانسانية العدوان الإسرائيلي القوانين الدولية اللاجئين الفلسطينيين العدوان الإسرائيلي على غزة المساعدات الإنسانية إلى غزة الحرب الإسرائيلية دخول المساعدات القوانين الدولية والإنسانية

إقرأ أيضاً:

استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزة

استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم على منزل في حي التفاح شرق مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال تسعة شهداء بينهم أربعة أطفال وثلاث نساء، إثر استهداف الاحتلال منزلاً في حي التفاح، كما أصيب عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في منطقة العطار بمدينة خانيونس، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وجوي مكثف طال المناطق الشرقية من مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، مخلفاً دماراً واسعاً في ممتلكات ومنازل الفلسطينيين.
أخبار متعلقة وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفياشهداء ومصابين في القصف المستمر للاحتلال على غزة

مقالات مشابهة

  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • التعددية الحزبية …. .. ….اهميتها في تحقيق التوازن والتداول السلمي للسلطة / فيديو
  • خبير: محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية تشكيل حكومة بديلة "قفزة في الهواء" (فيديو)
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)
  • طعن جندي للاحتلال واستشهاد المنفذ في مدينة القدس
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزة
  • طارق كيال: مدرب الأهلي يتحمل مسؤولية تكرار نتيجة التعادل ..فيديو
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة