sayidaty، استبدال Challengers بفيلم Commandante في افتتاح مهرجان فينيسيا،كان منظمو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي قد كشفوا في وقتٍ سابق من هذا الشهر عن فيلم .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر استبدال Challengers بفيلم Commandante في افتتاح مهرجان فينيسيا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

استبدال Challengers بفيلم Commandante في افتتاح...

كان منظمو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي قد كشفوا في وقتٍ سابق من هذا الشهر عن فيلم افتتاح المهرجان؛ Challengers، من بطولة زندايا، جوش أوكونزر، ومايك فيست، ومن إخراج الإيطالي لوكا غوادانينو، المشهور بإخراج Bones and All وفيلم Call Me By Your Name. لكن، بعد قرار اتخذه الإنتاج، تم الإعلان عن خروج الفيلم واستبداله بفيلم Commandante، من إخراج إدواردو دي أنغليس، وبطولة بيير فرانسيسكو فابينو، ليُصبح هو الفيلم الافتتاحي الجديد للمهرجان، الذي سيشهد العرض الأول عالمياً له في مسابقة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الثمانين يوم الأربعاء 30 أغسطس في Sala Grande في Palazzo del Cinema.

هذا وقد أكد منظمو المهرجان- بعد أسبوع من المناقشات- في بيان أن الفيلم لن يشارك في المهرجان بعد قرار اتخذه الإنتاج.

يقول إدواردو دي أنغيليس عن مشاركة الفيلم في المهرجان: "إنه لشرف عظيم لنا أن نفتتح الدورة الثمانين لمهرجان فينيسيا السينمائي ونشكر مدير المهرجان باربيرا. Comandante هو فيلم يتحدث عن القوة ويجسد سالفاتور تودارو في شكله الرائع لمحاربة العدو دون أن ينسى أبداً أنهم بشر. كان على استعداد لهزيمتهم ولكن أيضاً لإنقاذهم وإنقاذ حياتهم كما هو منصوص عليه في قانون البحار. لأن هذه هي الطريقة التي يتم القيام بها دائماً وسيتم تنفيذها دائماً".

وقد صرح مدير المهرجان ألبرتو باربيرا عن مشاركة الفيلم في المهرجان، قائلاً: "في إطار أفلام الفترة، التي استثمرت فيها السينما الإيطالية موارد إنتاجية كبيرة، يتردد صدى فيلم إدواردو دي أنغيليس مع أصداء معاصرة لا لبس فيها. القصة الحقيقية للقائد سالفاتور تودارو، الذي أنقذ حياة البحارة الأعداء الذين نجوا من غرق سفينتهم التجارية- مما عرض سلامة غواصته ورجاله للخطر- هي دعوة قوية للحاجة إلى وضع قيم الأخلاق والتضامن الإنساني على المنطق الوحشي للبروتوكول العسكري. أشكر المؤلف والمنتجين نيكولا جوليانو وبيير باولو فيرغا وباولو ديل بروكو على قبول دعوتنا لافتتاح مهرجان بينالي فينيسيا السينمائي الثمانين".

أحداث فيلم Commandante

تقع أحداث الفيلم في بداية الحرب العالمية الثانية، يقود سالفاتور تودارو غواصة كابيليني التابعة للبحرية الملكية الإيطالية. ذات ليلة مظلمة في أكتوبر 1940، أثناء إبحاره في المحيط الأطلسي، صادف سفينة تجارية مسلحة تبحر مع إطفاء الأنوار. يطلق مدافعه على السفينة ويغرقها. في تلك اللحظة، يتخذ القائد قراراً كان مقدَّراً له أن يُسجَّل في التاريخ: أن ينقذ 26 بلجيكياً كانوا سيغرقون، والذين لولا ذلك لكانوا قد غرقوا في وسط المحيط، ثم قام بإنزالهم في أقرب ميناء آمن، على النحو المنصوص عليه في قانون الإبحار. لإفساح المجال لهم على متن غواصته، اضطر إلى الإبحار على سطح الماء لمدة ثلاثة أيام، مرئياً لقوات العدو، مما يعرض حياته وحياة رجاله للخطر.

قد ترغبين في معرفة أجمل مجوهرات النجمات على السجادة الحمراء في 2022

مخرج Commandante

إدواردو دي أنغيليس هو مخرج وكاتب سيناريو ومنتج. ولد في نابولي عام 1978. ظهر لأول مرة مع Mozzarella Stories عام 2011، تبعه Perez عام 2014. اكتسب سمعته مع فيلم Indivisibili عام 2016، الذي تم تقديمه في مهرجان فينيسيا السينمائي في قسم Giornate degli Autori. كانت أفلامه التالية هي Il vizio della Speranza عام 2018، الذي حصل على جائزة الجمهور في مهرجان روما السينمائي. في عام 2022، أخرج المسلسل التلفزيوني La vita bugiarda degli adulti، استناداً إلى رواية تحمل نفس العنوان من تأليف إلينا فيرانتي Elena Ferrante وإنتاج Fandango لصالح Netflix.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس افتتاح مهرجان

إقرأ أيضاً:

استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور

حظي فيلم سوفتكس للمخرج نواز ديشه على استقبال حافل وتصفيق حار من الجمهور    الذي شهد عرضه العالمي الأول بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، أحد أقدم المهرجانات في العالم والحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا.

 

جاءت ردود فعل إيجابية من الجمهور والنقاد الذي تفاعل مع الفيلم بشدة، في حضور المخرج نواز ديشه والمنتجين والأبطال وطاقم العمل.

 

يحظى الفيلم بثلاثة عروض إضافية اليوم 2 يوليو الساعة 1 ظهرًا بقاعة Pupp و3  يوليو الساعة 7 مساءً بقاعة لازني الثالث و4 يوليو الساعة 4 عصرًا  بقاعة المؤتمرات.

من إخراج وتصوير نواز ديشه، الذي كتبه بالشراكة مع باباك جلالي، يدور الفيلم حول المراهق الفلسطيني السوري ناصر الذي يعيش مع شقيقه الأكبر ياسين في مخيم للاجئين باليونان، في انتظار قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهما. ولتمضية الوقت بين المقابلات مع مكتب الهجرة، يصوّر ناصر وأصدقاؤه مشاهد ساخرة ويقومون بالتحضيرات لفيلم رعب عن الزومبي، لكن تصاعد التوتر داخل المخيم يدفع ناصر، الذي يشعر بأنه محاصر في هذه المنطقة المحظورة، إلى عالم آخر.

 

 

الفيلم من من بطولة عبدالرحمن دياب وأسامة الحفيري وجلال البارودي، حازم صالح، أمل عمران، ولجين مصطفى، وشارك ديشه في المونتاج مع فيليبي غيريرو وفي تأليف الموسيقى مع توماس موكيد بلوم. الفيلم إنتاج مشترك بين شركة آردِن فيلم، وشركة The Cup of Tea، أما المنتج التنفيذي فهي شركة وايت فلكس برودكشن بالتعاون مع ويست وارد بروداكشن.

 

ويقول المخرج نواز  ديشه "أنا متحمس لأن الفيلم الذي يدور حول الحدود التي نفرضها، لن تكون له حدود مع MAD World، ولا يسعني إلا أن أحلم الآن بالمكان الذي يمكن أن يصل إليه".

يقول المنتج أندرو ستاينبورن عن التعاون مع MAD World "تمثيل MAD World لفيلمنا عالميًا هو أمر مثير ومسار مثالي للفيلم. سوف تقوم Mad بإيصال سوفتكس إلى الجمهور الذي صنعنا الفيلم من أجله. كان الهدف من صنع سوفتكس هو إضافة منظور جديد للسرد حول الهجرة في أوروبا وما يسمى بــــــ'أزمة اللاجئين' ووجود وكيل مبيعات للأفلام لديه نية لإعادة صياغة توزيع السينما العربية في العالم يتوافق مع توجهنا. وأتطلع إلى التعاون وما يمكنني فهمه من خلالهم".


نواز ديشه مخرج ومدير تصوير ومؤلف موسيقي. قام بتأليف الموسيقى التصويرية لفيلم Frontier Blues لباباك جلالي، وكان المصور السينمائي لفيلم Radio Dreams الفائز بجائزة النمر الجائزة الكبري لمهرجان روتردام السينمائي. فاز فيلمه الطويل الأول White Shadow بجائزة أسد المستقبل في مهرجان فينيسيا السينمائي وتم عرضه في مهرجان صندانس السينمائي. بالإضافة إلى عمله الفني، عمل كمتطوع في مهمات الإنقاذ البحري وفي مخيمات اللاجئين.

مقالات مشابهة

  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشرة
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر