يعرض حاليا في نيويورك أول وعد تعاقدي لليونيل ميسي مع نادي برشلونة على منديل ورقي في عام 2000، حيث أصبح جزءا صغيرا من تاريخ كرة القدم، قبل أن يتم بيعه قريبا في مزاد علني.

وعلى خلفية حماس هواة جمع القمصان والهدايا التذكارية للأساطير الرياضية، تقدر شركة "بونهامز" للمزادات العلنية قيمة القطعة بما يتراوح بين 300 ألف و500 ألف جنيه إسترليني (ما يقرب من 380 ألف إلى 635 ألف دولار).

The napkin used to sign 13-year-old Lionel Messi's first Barcelona contract is on display at Bonhams, New York.

It will be sold during an online auction between March 18-27 with a starting price of over $380K ✍️ pic.twitter.com/HrCcfqoby3

— B/R Football (@brfootball) March 5, 2024

قصة المنديل الصغير رويت مرات عديدة في سيرة "ليو" ميسي، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم والذي يلعب اليوم مع نادي إنتر ميامي الأمريكي.

???????????? ???????????????????????? ???????? ???? ???????????????????????? ✨

The napkin upon which 13-year-old Lionel Messi signed his first Barcelona contract is currently showcased in New York. ????

It will be available for bidding in an online auction starting at a price of more than $380,000 ????????#Messipic.twitter.com/tIfFDVXc5h

— Sportskeeda Football (@skworldfootball) March 5, 2024

ولد ميسي عام 1987 في الأوساط الشعبية لمدينة روساريو في الأرجنتين، وكان عمره 13 عاما عندما اكتشفه برشلونة، لكن لم يكن الجميع في نادي "البلاوغرانا" مقتنعين بمؤهلاته واستمرت القضية، مما أثار نفاد صبر والد اللاعب حتى هذا اللقاء، في 14 ديسمبر 2000، في أحد نوادي التنس في برشلونة، بين المدير الرياضي للنادي الكتالوني كارليس ريتشاك والوكيلين جوزيب مينغيا وهوراسيو غاجيولي.

ولتأكيد اهتمام نادي برشلونة، كتب كارليس ريتشاك وقتها بالحبر الأزرق، على منديل بسيط، أنه "يقبل، تحت مسؤوليته ورغم أي آراء متباينة، بالتعاقد مع اللاعب ليونيل ميسي، بشرط احترام المبالغ المتفق عليها".

وتم إبرام عقد رسمي لاحقا، لكن الوكيل الأرجنتيني غاجيولي احتفظ بهذا الإثبات الأولي للاتفاقية منذ 25 عاما تقريبا والذي قرر بيعه في المزاد.

وتوج ميسي مع برشلونة، حيث لعب حتى عام 2021، ببطولة إسبانيا 10 مرات،  ودوري أبطال أوروبا 4 مرات.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: برشلونة ميسي

إقرأ أيضاً:

لندن.. عرض تمثال يمني للبيع في مزاد عالمي منتصف يوليو

يعرض مزاد عالمي في العاصمة البريطانية لندن، منتصف يوليو القادم، بيع تمثال يمني نادر يعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد، في أحدث عملية بيع لآثار اليمن المهربة في الخارج.

وأفاد الباحث المهتم بآثار اليمن المهربة، عبدالله محسن، في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أن تمثال رجل من أذواء اليمن يعرض للبيع في مزاد أبولو العالمي بالعاصمة البريطانية لندن في 13 يوليو.

وأضاف الباحث إن التمثال من المرمر ويعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد، وهو من آثار "قتبان"، ويقف مرتدياً قبعة وسترة طويلة ضيقة، على قاعدة منحوتة إلى ثلاث طبقات، في الطبقتين العلويتين اسم صاحب التمثال بحروف المسند.

وبحسب موقع المزاد تمت إزالة هذا العنصر من قاعدة بيانات سجل فقدان الأعمال الفنية ويأتي مع خطاب تأكيد. هذه القطعة مصحوبة بتقرير تاريخي من أليساندرو نيري، خبير التراث الثقافي الدولي المقيم في فلورنسا، إيطاليا. 

وقال الباحث محسن: "من غير المعروف الجهة التي قامت بإضافته من قبل إلى قاعدة البيانات التي تعد أكبر قاعدة بيانات في العالم للأعمال الفنية المسروقة، إلا أنه من المؤكد أنها ليست الحكومة اليمنية أو جهة تابعة لها -خصوصا- وأن التمثال يعرض للبيع في مزاد الفن القديم والعسكري لدار مزادات أبولو لندن".

وأشار إلى أن التمثال ملك لأحد هواة جمع التحف في لندن، وباعه لمجموعة إنجليزية خاصة من شروزبري، ولا توجد معلومات إضافية حول كيف وصل إلى يد الهاوي، إلا أن هذا التمثال في الغالب من حيد بن عقيل في وادي بيحان حيث وجد نقش CSAI I, 72 والذي يذكر الاسم الأول لصاحب التمثال.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لميسي بعد تعرضه لإصابة قوية في مواجهة تشيلي
  • تمثال أثري من اليمن يُعرض للبيع في مزاد لندن
  • باحث: تمثال من آثار اليمن يُعرض للبيع في مزاد بلندن
  • لندن.. عرض تمثال يمني للبيع في مزاد عالمي منتصف يوليو
  • عرض ميدالية كأس العالم 1962 لـ بيليه للبيع فى مزاد علنى
  • عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37!
  • تمثال رجل من قتبان يعرض للبيع في مزاد بلندن
  • أمنية غريبة لميسي في عيد ميلاده.. ما علاقة مايكل جوردان بها؟
  • في عيد ميلاده.. ميسي أسطورة صنعت في برشلونة
  • ميسي: حقبة جوارديولا مع برشلونة أثرت في كرة القدم