أعلن المركز الوطني للأرصاد، اليوم، أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار خفيفة على المنطقة الشرقية (الدمام – الأحساء – العديد – بقيق – الخبر – الجبيل – القطيف – رأس تنورة – النعيرية) من اليوم الأربعاء حتى غدًا الخميس.
وأهاب الدفاع المدني بالجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

#طقس_السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح على 9 مناطق#اليوم @NCMKSA
أخبار متعلقة "ابصر" يوصي بإنشاء منصة للمسؤولية الاجتماعية في المجال البيئي رفع 900 كيلوجرامًا من الخضار والفواكه بحوذة الباعة المخالفين غرب الدمام للتفاصيل.

.https://t.co/J4crCudtcW pic.twitter.com/JYJlZHqlZ6— صحيفة اليوم (@alyaum) March 6, 2024طقس السعوديةوتوقع المركز في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة، وكذلك على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم.
في حين لم يستبعد التقرير تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات عسير، الباحة ومكة المكرمة.
وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على مضيق باب المندب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المركز الوطني للأرصاد الأرصاد طقس السعودية طقس الشرقية السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الأرصاد في اليمن، الجمعة، من هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من البلاد خلال الـ24 الساعة المقبلة.

وتوقع الأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة  على جزاء من محافظات “صعدة، صنعاء ،ذمار، ريمة، اب, تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج, أبين وشبوة) وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “غرب الجوف، عمران، حجة، المحويت ،حضرموت  والمهرة” ومناطق من سهل تهامة، في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35 – 40 درجة مئوية)، وسرعة الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للاتربة والرمال .

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أجواء صحوة الى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر الأرصاد المواطنين في المناطق الموقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية  بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس الشرقية.. تنبيه من أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدة أجزاء
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • لأرصاد يحذر من التواجد في الاودية وممرات السيول
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • طقس المملكة الخميس.. نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق