حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، من عواقب وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وقال ميقاتي: سيكون لوقف تمويل الأونروا تداعيات لا يمكن توقعها ندعو المجتمع الدولي للاستمرار في دعم للوكالة للحفاظ على الاستقرار في البلاد".

وحذر المفوض العام لوكالة (الأونروا) فيليب لازاريني، في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة من أن تفكيك الأونروا الذي تطالب به إسرائيل سيؤدي إلى التضحية "بجيل كامل من الأطفال".

وقال فيليب لازاريني إن "تفكيك الأونروا خطوة متهورة. عبر القيام بها، سنضحي بجيل كامل من الاطفال وسنزرع بذور الكراهية والاستياء واندلاع نزاعات مقبلة"، معتبراً أن "من السذاجة" الاعتقاد أن زوال الوكالة يمكن أن يتم من دون تهديد السلام والأمن العالميين، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

ومع اقتراب دخول الحرب في غزة شهرها السادس، وتزايد حدّة التوترات في منطفة الشرق الأوسط، ندّد لازاريني بـ"حملة متعمّدة ومتضافرة لتقويض" عمليات الأونروا، بهدف نهائي هو "وضع حد لها".

وقال لازاريني "يشمل جزء من هذه الحملة إغراق المانحين بمعلومات مضلّلة تهدف إلى تأجيج انعدام الثقة وتشويه سمعة الوكالة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الاونروا إسرائيل الجمعية العامة للأمم المتحدة وقف تمويل الأونروا

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس حكومة لبنان: «ميقاتي» سيزور البطريرك الماروني لبحث المرحلة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فارس الجميل، المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان،  إن هناك محاولات من كل من له علاقة بالمسؤولية اللبنانية بأن يكون هناك موقف وطني جامع ولكن هناك تباينات بين مختلف الأطراف بين من يدعو إلى انتخاب الرئيس فورًا وفتح باب المجلس النيابي، وهذا رأي المعارضة، وبين من يدعو إلى التشاور المسبق لعدم الوقوع في تكرار التجارب الفاشلة لانتخاب الرئيس.

وأضاف «الجميل»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الحكومة اللبنانية صرح بأن الأولوية بانتخاب رئيس جديد غير منحاز ويقدر على تجميع الكل في صف واحد، مشيرًا إلى أن هذا يعتبر مسألة أساسية على صعيد التقدم خطوة باتجاه المعارضة بدفع عملية الانتخاب.

وتابع: « هناك زيارة من قبل رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي إلى البطريرك الماروني في نهاية الأسبوع الحالي أو في بداية الأسبوع القادم لتوصل إلى اتفاق فيما يخص المرحلة القادمة».

 

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس حكومة لبنان: «ميقاتي» سيزور البطريرك الماروني لبحث المرحلة المقبلة
  • مفوض الأونروا يحذر من تفشي الجوع في غزة
  • بعد التوغل الإسرائيلي..ميقاتي يكلف قائد الجيش بحماية البلاد
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • جهود أوروبية لمنع تحول الحرب بين إسرائيل وحزب الله إلى صراع أوسع
  • رئيس وزراء لبنان: البلاد تواجه واحدة من أخطر المراحل في تاريخها
  • لازاريني: غزة غير صالحة للسكن و”مأساة صامتة” في الضفة
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • لازاريني: كابوس لا ينتهي بغزة ومأساة صامتة بالضفة
  • رئيس وزراء لبنان تحدث عنه.. القرار 1701 يعود للواجهة