عقد الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا ضم مديري الإدارات الفنية بالمديرية، ومديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، لمناقشة اللائحة الأساسية لتشغيل المنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، وذلك بحضور الأستاذ محمود حمدان وكيل وزارة المالية بقنا.

تفعيل القرار الوزاري

وأوضح «بدران» أن الاجتماع تناول تفعيل القرار الوزاري رقم 75 لسنة 2024 الصادر عن وزير الصحة والسكان، والذي يشمل تفاصيل اللائحة الأساسية لتشغيل المنشآت الصحية بالمحافظة.

وأشار إلى أن القرار يتضمن القواعد المنظمة للعمل بالمنشآت الصحية ومناقشة التحديثات الجديدة التي ستسهم في تحسين ميزانية الدولة للقطاع الصحي، مما يدعم التطوير اللازم للمنظومة الصحية بالمحافظة.

دعم الفرق الطبية

وأضاف أن اللائحة تدعم إحداث مزايا جديدة للفرق الطبية المختلفة، مما يساعد في تقديم خدمات صحية مميزة للمواطنين وتوفير خدمات العلاج على نفقة الدولة، والتخلص من قوائم الانتظار بالمحافظة. كما أشار إلى أن اللائحة الجديدة ستكون لها تأثير إيجابي على رفع كفاءة الفرق الطبية من خلال تبادل الخبرات العلمية بينها.

وأوضح أن اللائحة تشمل خدمات الرعاية الصحية الأولية، وخدمات تنظيم الأسرة، والتغطية الصحية لجميع المواطنين من خلال منشآت الرعاية الصحية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة قنا وزارة الصحه محافظ قنا قنا

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش

دُشنت بمديرية بني حشيش، محافظة صنعاء، المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمنطقة صرف ، بمساحة سبعة آلاف و 540 متراً مربعاً، بتكلفة 96 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة ضمن خطة العام 1445هـ .

ويتضمن المشروع الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة، بإشراف مكتب الأشغال العامة والطرق، أعمال السفلتة بطول 400 متر، وعرض 24 متراً، مع أعمال البردورات والاكتاف والجزيرة الوسطية.

وفي التدشين، أكد مستشارا المحافظة المهندس عبدالرحمن المرتضى، وعبد الله المروني ، أهمية المشروع الذي سيسهم في تخفيف الازدحام في سوق صرف وكلية المجتمع، خصوصا في أوقات الذروة، مؤكدين حرص قيادة المحافظة على تحسين الخدمات واستكمال البنية التحتية ، ومنها الطرقات.

وحثا القائمين على المشروع على الالتزام بالمواصفات، مشيرين إلى حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود المكاتب الخدمية في تنفيذ كافة مشاريع البنية التحتية.

من جانبهما أوضح القائمان بأعمال مدير مكتب الأشغال المهندس محمد عشية، والوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي، أن الأعمال المنفذة تشمل تنفيذ طبقة إسفلتية إلى جانب تنفيذ بردورات خرسانية بطول ألف و 868 متر تشمل الجوانب والجزيرة الوسطية .

وأكدا الحرص على تنفيذ المشاريع وفق المواصفات المطلوبة والدراسات الفنية المعدة مسبقا ، بما يضمن ديمومة المشاريع وتحقيق الجدوى منها.

حضر التدشين مديرا المشاريع بالمحافظة المهندس علي جرادة وأشغال مديرية بني حشيش المهندس منير العذري، ومهندسي المشروع عبدالله حزام، وعلاء الحباري وعدد من مهندسي مكتبي الأشغال والوحدة التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعقد اجتماعا موسعا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعاً موسعاً مع القيادات التنفيذية بالمحافظة
  • وزراة الرياضة بشمال سيناء تناقش خطة تطوير المنشآت الشبابية
  • تسليم 18 جهاز ومستلزمات طبية للوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان شرق النيل ببني سويف
  • محافظ الأحساء يقلّد قائد قوة المنشآت بالمحافظة رتبته الجديدة
  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر