البوابة نيوز:
2024-07-03@12:52:07 GMT

كيف يحدث انقطاع النفس خلال النوم وأسبابه؟

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

يتعرض الكثير من الناس لمشكلة انقطاع النفس أثناء النوم وهي مشكلة صحية خطيرة نتيجة عن اضطراب شائع يزداد مع بعض الناس مع التقدم في العمر، ويحدث نتيجة سوء جودة النوم ويسبب مضاعفات عديدة على المدى الطويل، ووفقا لمعهد الوطني للصحية والبحوث الطبي الفرنسي يؤثر انقطاع التنفس على 30.5% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

كيف يحدث انقطاع النفس أثناء النوم؟

يعرف بمتلازمة "انقطاع التنفس الانسدادي" أثناء النوم OSAS ويحدث لمدة ١٠ ثوان على الأقل ويمكن أن يتكرر فترات توقف التنفس والتي تسمى انقطاع النفس حتى عدة مئات من المرات في الليلة وتنتج في أغلب الأحيان بسبب ترهل الأنسجة في الجزء الخلفي من الحلق.

  - أسباب انقطاع التنفس في الليل:

سوء نوعية النوم.انخفاض الأكسجين في الدم.التقدم في السن ومشاكل صحية.

-  - أعراض انقطاع التنفس أثناء النوم:

الاستيقاظ المتكرر في الليل.النعاس أثناء النهار.التعرق في الليل.تهيج معين خلال النهار.الشحير بصوت عالٍ.الصداع عند الاستيقاظالحاجة المتكررة للتبول اثناء الليل.
 

-الآثار الجانبية لانقطاع النفس في الليل:

تحدث تلك الآثار على المدى الطويل.

اضطرابات النوم.الإصابة بمشاكل صحية وامراض مختلفة.الشهور بالتعب المستمر في النهار.مشاكل القلب.ارتفاع ضغط الدم.السكتة الدماغية.زيادة خطر الاصابة بمرض السكري.

-طرق علاج انقطاع النفس الليلي:

استخدام قناع مخصص لهذه الحالة يبقى في الأنف طول الليل يساعد على منع توقف النفس.علاج مشاكل اضطرابات النوم مع الطبيب والكشف على المشاكل الصحية.ارتداء شيء مصنوع يوضع بين الأسنان في الليل ليسهل مرور الهواء.لا يوجد علاج دوائي لانقطاع التنفس أثناء النوم. 2344C34F-8432-4A76-806A-60A388214684

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انقطاع النفس اثناء النوم انقطاع التنفس انقطاع النفس أثناء النوم فی اللیل

إقرأ أيضاً:

ديمقراطيون يثيرون ضجة كبيرة.. و"اعتراف مر" من بايدن

أثار ديمقراطيون مؤيدون لجو بايدن تساؤلات جديدة، الثلاثاء، حيال مسعاه للفوز بفترة جديدة في انتخابات الرئاسة الأميركية العام الحالي، بل إن أحدهم دعاه إلى التنحي بعد أن دافع عنه كثيرون عقب الأداء الضعيف في مناظرة الأسبوع الماضي.

وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن بايدن يعقد اجتماعا مع حكام ولايات ديمقراطيين، الأربعاء، في البيت الأبيض ويتحدث إلى المشرعين هذا الأسبوع بعد مناظرة لم تلق استحسانا مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ويقدم الاجتماع فرصة للرئيس لطمأنة قيادات حزبه بأنه سليم العقل والجسد على الرغم من المناظرة التي أثارت مطالبات بتنحيه عن ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة.

وقال أحد المسؤولين إن بايدن سيجتمع أيضا مع قادة الكونغرس هذا الأسبوع في إطار سعيه لحشد دعم أنصار الحزب وإخماد الحديث عن ضرورة تنحيه.

وقال مصدر ديمقراطي بمجلس النواب إن 25 عضوا ديمقراطيا بالمجلس يجهزون لدعوة بايدن للتنحي إذا ظهر مهتزا في الأيام المقبلة.

وذكر استطلاع لرويترز/إبسوس أجري عقب المناظرة أن واحدا من كل 3 ديمقراطيين يعتقدون أنه ينبغي لبايدن أن يتراجع عن الترشح.

وأصبح النائب الأميركي لويد دوغيت أول عضو ديمقراطي في الكونغرس يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، الثلاثاء.

وتعد الاجتماعات جزءا من جهد واسع النطاق لدعم مسعى انتخاب الرئيس لفترة جديدة بعد أدائه المتعثر والمتلعثم في المناظرة بأتلانتا.

وأجرى فريق بايدن مكالمات هاتفية صعبة يومي الأحد والاثنين مع ممولي الحملة البارزين الذين تساءلوا عما إذا كان يجب أن يظل المرشح الديمقراطي (81 عاما) في السباق الرئاسي.

وفي مقابلة مع قناة إم.إس.إن.بي.سي، أكدت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، الثلاثاء، على الإنجازات التشريعية الكثيرة التي حققها بايدن، لكنها قالت إنه من المشروع طرح سؤال إذا كان أداؤه في المناظرة عابرا أم ينم عن مشكلة صحية أوسع، وقالت إن ترامب يجب أن يخضع للتدقيق نفسه.

وقالت بيلوسي: "أعتقد أنه من المشروع أن نقول ’هل هذا حدث عرضي أم هي الحال؟’ ومن ثم، فحين يطرح الناس هذا السؤال، فهو مشروع لكلا المرشحين".

وعند سؤالها خلال مقابلة مع شبكة "سي.بي.إس" الإخبارية عن طلب النائب دوغيت، قالت نائبة الرئيس كاملا هاريس: "جو بايدن هو مرشحنا. لقد هزمنا ترامب مرة، وسوف نهزمه".

بايدن يتحدث عن "قلة النوم"

وفي كلمة خلال تجمع انتخابي في فرجينيا، مساء الثلاثاء، ألقى بايدن باللوم في إدائه خلال المناظرة على قلة النوم وقال إن الحملة جمعت 38 مليون دولار منذ يوم المناظرة.

وقال الرئيس الأميركي: "الحقيقة هي أنني لم أكن حذرا. لقد قررت السفر حول العالم عدة مرات، مرورا بحوالي 100 منطقة زمنية قبل المناظرة. لم استمع إلى طاقم العمل الخاص بي ورجعت وكاد يغلبني النوم خلال المناظرة".

وأضاف: "هذا ليس عذرا. هو تفسير".

وقال النائب الديمقراطي مايك كويجلي، وهو معتدل من إيلينوي، لشبكة "سي.إن.إن": "يتعين عليه أن يكون صادقا مع نفسه. إنه قراره. أريده فقط أن يقدر في هذا الوقت مدى تأثير ذلك، ليس فقط على سباقه، لكن على جميع السباقات الأخرى المقبلة في نوفمبر".

مقالات مشابهة

  • ديمقراطيون يثيرون ضجة كبيرة.. و"اعتراف مر" من بايدن
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • بايدن صادما المتبرعين: غلبنى النوم على المسرح أثناء المناظرة وسفرياتي الخارجية أرهقتنى بشدة
  • محمد الباز يتحدث لـ«الحياة اليوم» عن خبراته خلال مشواره الإعلامي
  • كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل
  • العتمة أثناء النوم تحميك من هذا المرض الخطير!
  • نشرة منتصف الليل: استثناء هذه الأنشطة من مواعيد غلق المحلات.. وتفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • إغلاق المحال التجارية العاشرة مساءً والكافيهات والبازرات الثانية عشرة منتصف الليل
  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية
  • مصطفى كامل عن أزمة انقطاع الكهرباء: «متأذي.. لكن مش هطلع اشتم في بلدي»