نفذت لجنة المنشآت الصحية بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية والسلامة والصحة المهنية بمديرية العمل، وهيئة سلامة الدواء وجهاز حماية المستهلك تفتيشًا مفاجئًا على مركز طبي خاص يقدم خدمات جراحات الأنف والأذن والحنجرة في قرية بيشة قايد بمركز الزقازيق.

أسفرت الحملة عن إغلاق المركز فورًا بسبب عدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية، ومزاولة النشاط بدون ترخيص، وإجراء العمليات الجراحية في بيئة غير صحية، وعدم اتباع إجراءات مكافحة العدوى.

حملة للرقابة والتفتيش على المنشآت الصحية 

وقال أوضح المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام، إن الإدارة شنت حملة للرقابة والتفتيش على المنشآت الصحية تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية. 

المخالفات رُصدت داخل المركز

وأشار مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام، إلى أن الحملة رصدت المخالفات داخل المركز، من بينها النقص الشديد في الاشتراطات البيئية وإجراءات مكافحة العدوى، وعدم وجود رخصة بيئية أو رخصة تشغيل، وعدم وجود سجل بيئي أو سجل مخلفات خطرة، بالإضافة إلى عدم التخلص الآمن من المخلفات الخطرة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 7 محاضر أرقام (112، 113، 114 ،115، 116، 117 ) جنح لمركز الزقازيق لعام 2024.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية شؤون البيئة المنشآت الصحية غلق الصحة

إقرأ أيضاً:

ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب

نجحت الداخلية في ضبط سيدة لاتهامهما بإدارة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بدون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (إحدى السيدات) بإنشاء وإدارة (كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" - كائن بمحافظة الجيزة) للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات وهمية فى العديد من المجالات المختلفة مقابل مبالغ مالية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وعثر بحوزتها على (عدد من شهادات الدبلومة منسوبة لإحدى الأكاديميات وعدد آخر منسوب للكيان المشار إليه – عدد من الكارنيهات المختلفة منسوب صدورها لإحدى الأكاديميات – عدد من شهادات اجتياز الدورات والخبرة - عدد من الإعلانات الخاصة بالكيان – عدد من الكتب ودفاتر تحصيل نقود).







مقالات مشابهة

  • تحديث سياسة ترخيص وتسجيل أطباء الأسنان الاختصاصيين ​​في قطر
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • فرنسا.. مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع
  • للنصب على المواطنين.. ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي غير مرخص بعابدين
  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق