صحافة العرب:
2024-09-19@14:28:46 GMT

نتنياهو يخضع لعملية .. والشارع يغلي

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

نتنياهو يخضع لعملية .. والشارع يغلي

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن نتنياهو يخضع لعملية والشارع يغلي، سواليف قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان مصور نشره مكتبه، إنه سيخضع لزرع جهاز لمراقبة .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نتنياهو يخضع لعملية .. والشارع يغلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نتنياهو يخضع لعملية .. والشارع يغلي

#سواليف

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو، في بيان مصور نشره مكتبه، إنه سيخضع لزرع جهاز لمراقبة انتظام ضربات #القلب خلال ساعات الفجر الأولى، الأحد.

وأضاف نتنياهو: “قبل أسبوع، خضعت لزرع أداة مراقبة. هذه الأداة أصدرت صفيرا هذا المساء، وقالت إنني يجب أن أخضع لزرع جهاز لمراقبة انتظام #ضربات_القلب، ويجب أن أفعل هذا الليلة بالفعل”.

وتابع: “أنا في حالة ممتازة، لكن ينبغي أن استمع إلى أطبائي”، مشيرا إلى أنه سيغادر المستشفى بعد ظهر الأحد.

وكان نتنياهو نقل إلى #المستشفى في الخامس عشر من تموز/ يوليو الجاري، بعد إصابته بما قال مكتبه إنه جفاف تعرض له في أثناء قضاء عطلة على البحر في الجليل المحتل دون اتخاذ تدابير الحماية اللازمة في ظل موجة طقس حار.

עדכון ממני אליכם >> pic.twitter.com/Z6RH1ba4ez

— Benjamin Netanyahu – בנימין נתניהו (@netanyahu) July 22, 2023

#الشارع_الإسرائيلي يغليبالتزامن مع التطورات الصحية بحالة نتنياهو، لا يزال الشارع الإسرائيلي في حالة غليان، ضد #التعديلات القضائية التي تنوي #حكومة_نتنياهو العمل بها.ومساء السبت، خرج عشرات الألوف من المستوطنين المحتجين على التعديلات القضائية في مظاهرات بتل أبيب والقدس المحتلة.

وأدى مسعى الحكومة لإجراء التعديلات إلى الزج بدولة الاحتلال الإسرائيلي في واحدة من أسوأ أزماتها السياسية؛ إذ خرجت احتجاجات في أنحاء البلاد، ما أضر بالاقتصاد وأثار قلق حلفائها في الغرب.

وسار المحتجون في طابور امتد كيلومترات على الطريق الرئيسي المؤدي إلى القدس المحتلة تحت شمس صيفية حارقة، حاملين الأعلام الإسرائيلية ذات اللونين الأزرق والأبيض، وسط أصوات قرع الطبول وهتافات وشعارات مناهضة للحكومة.

والمسيرة مستمرة منذ أيام وسط موجة حارة، وتزايدت أعداد المحتجين مع وصولهم إلى بوابات المدينة.

ومع حلول الظلام، تجمع المحتجون أمام الكنيست (البرلمان) قبل بدء نقاش الأحد يليه التصويت على مشروع القانون، الذي من شأنه أن يحد من صلاحيات المحكمة العليا فيما يتعلق بإبطال ما تعتبره قرارات حكومية أو وزارية “غير معقولة”.

يشار إلى أن العشرات من قادة الأمن السابقين في جيش الاحتلال والشرطة والموساد، وبعضهم خدم في عهد نتنياهو، بعثوا رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء السبت لإلغاء الاقتراع، وعبروا عن دعمهم لجنود الاحتياط الذين قالوا إنهم لن يخدموا بعد الآن احتجاجا على حملة الحكومة.

ويقول نتنياهو، الذي يحاكم بتهم فساد ينفيها، إنه يسعى جاهدا من أجل التوصل لاتفاقات واسعة بشأن التعديلات، ويطالب الأحزاب المعارضة بتقديم تنازلات.

Tel Aviv, 29th Saturday of Israeli protests pic.twitter.com/1tAjCMRBtp

— Spriter Team (@SpriterTeam) July 22, 2023

Israeli is at a breaking point: Tel Aviv protests are bigger than ever, well over 100,000. Hundred of thousands throughout the country. The Israeli society is being torn at the seams as Netanyahu to pass legislation on Monday-the next 48 hours are crucial. pic.twitter.com/XdInTQzDah

— Louis Fishman لوي فيشمان לואי פישמן (@Istanbultelaviv) July 22, 2023

Kaplan Street in Tel Aviv right now. My impression is that this demonstration is going to be one of the biggest since the beginning of the protest six

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: كل المعطيات تعكس رغبة نتنياهو وحكومته في استمرار الحرب على غزة

علق الإعلامي عمرو خليل، على اعتراف رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، بعدم اقتراب انتهاء الحرب في غزة، موضحًا: «الحرب في غزة التي تقترب من إتمام عامها الأول، مستمرة وقد تطول».

رغبة نتنياهو في استمرار الحرب

أضاف «خليل»، مقدم برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «كل المعطيات تعكس رغبة نتنياهو وحكومته في استمرار الحرب وتوسعها باتجاه جنوب لبنان، لكن هذه المعطيات، لا تعكس القدرة على تحقيق رغباته وأهدافه على الأرض».

وتابع الإعلامي: «جيش الاحتلال الذي يزداد توحشا يوما بعد آخر، لا يدرك أن غرور القوة يعميه عن النزيف المتواصل والأثمان الباهظة التي يدفعها، أو قد يدفعها أكثر وأكثر لاحقا، بل قد تدفع كل إسرائيل إلى الهاوية، كما يقول رئيس حزب العمل الإسرائيلي يائير جولان».

مقالات مشابهة

  • ‏حماس: نتنياهو يضع شروطا تعجيزية عمدا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق
  • ‎نجم الأرجنتين يخضع لتقييم نفسي في تحقيق بتهمة اغتصاب
  • جيش الاحتلال والشعب الإسرائيلي غاضبون من نتنياهو.. ماذا فعل؟
  • برنامج «كلام في السياسة» يناقش التعديلات.. «الإجراءات الجنائية» قانون يمثل دستور العدالة ويهم كل المصريين
  • توقعات بتغيير وزير جيش الاحتلال.. وغانتس يهاجم نتنياهو
  • نتنياهو يوسع أهداف حرب غزة لتشمل الجبهة الشمالية مع لبنان
  • انتقادات حادة لحكومة نتنياهو بعد فشل اعتراض الصاروخ اليمني فوق “تل أبيب”
  • عمرو خليل: كل المعطيات تعكس رغبة نتنياهو وحكومته في استمرار الحرب على غزة
  • تشريعية النواب تكشف آخر مستجدات التعديلات بمشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي