شرعت الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين في عقد الجمعيات العامة الانتخابية وفق تعليمة وجهها رئيس المكتب الوطني مولاي ابوبكر للقواعد النضالية المنتشرة في المؤسسات الجامعية و ذلك في إطار ترتيب بيت الرابطة و تحيين معلومات أعضاء مكتبهم الولائي و كذا تماشيا مع المراسلة الممضية من قبل مدير الديوان محررة بتاريخ 24 ديسمبر المتعلقة بكل جمعية طلابية نشطة على مستوى كل مؤسسة جامعية ووضعيتها و نسبة تمثيلها .

وأمر مولاي ابوبكر أعضاء مكتبه الوطني في لقاء جمعهم بالمقر الوطني بالقبة ، بضرورة النزول إلى الجامعات للإشراف على أشغال دورات المجلس الولائي لكل مكتب مع فحص و تبيان الوضعية التنظيمية في كل مكتب .

وشهدت عدة مكاتب ولائية عقد الجمعيات العامة بحضور ممثلي الإدارة المركزية و مديريات الخدمات الجامعية ، على غرار تيبازة ، باتنة ، ڨالمة ، البويرة ، جلفة ، برج بوعريريج ، ورقلة ، تمنراست ، و بشار .

في السياق ، أكد بويعقوب نورالدين المكلف بالإعلام و الإتصال في الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين في تصريح لـ ” النهار اونلاين” ، أنه بناء على تعليمات رئيس المكتب الوطني سيستمر نواب الرئيس و أعضاء المكتب في إشراف على مواصلة ترأس أشغال الجمعيات العامة في الولايات الباقية ، مشيراً أن أولى الجمعيات العامة كانت في الجنوب الكبير ، و هذا تجسيداً لرؤية رئيس الرابطة مولاي أبوبكر إتجاه طلبة الجنوب الكبير و إيلاء أهمية بالغة لهذه الشريحة الطلابية من خلال نقل انشغالاتهم للوزارة الوصية و تحسين مستواهم البيداغوجي و الخدماتي و كذا تخصيص حيز كبير في برنامجه المسطر لهذا الموسم خصيصا لطلبة الجنوب .

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجمعیات العامة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية

 

شهد النائب العام المستشار محمد شوقي، يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة وموظفيها. 

جرى الحفل بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، بمشاركة السيد المستشار عدنان فنجري وزير العدل، وبحضور السيد المستشار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والسادة المستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ولفيف من قادة النيابة العامة ووزارة العدل.
وفي خلال الحفل ألقى السيد المستشار النائب العام كلمة وجه خلالها الشكر والتقدير لضيوفه الكرام على تشريفهم فعاليات حفل التكريم، وحرصهم على مشاركة أعضاء النيابة العامة في يوم تكريمهم، بما يعكس تكاملًا وترابطًا تفخر به النيابة العامة، مشيدًا بالجهد المبذول من أعضائها وموظفيها في سبيل أداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة. ثم ألقى السيد المستشار وزير العدل كلمة أعرب خلالها عن تقديره لما تشهده النيابة العامة من تقدم وارتقاء، وهنأ سيادته المكرمين من أعضائها وموظفيها، مثمنًا ما بذلوه من جهد في أدائهم لمهام عملهم. 
هذا، وقد شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا تناول ما أنجزته النيابة العامة من أعمال خلال العام القضائي الحالي، وما اتخذته من خطوات نحو مسيرة الارتقاء والتميز. واختُتم الحفل بتكريم بعض من أعضاء النيابة العامة وموظفيها لما قدموه من مجهودات كان لها بالغ الأثر في حسن سير منظومة العدالة.

مقالات مشابهة

  • رابطة علماء اليمن تبارك الرد الإيراني على مواقع العدو الصهيوني
  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • استجابة سريعة للنزوح الكبير في كسلا
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • طرح تخصصات جديدة على طلب سوء الاختيار والانتقال
  • جمعية الرابطة تقر تعيين مجلس الإدارة الحالي لأربعة أعوام قادمة
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • إعادة تعيين العفالق رئيساً لرابطة الدوري السعودي لـ 4 سنوات قادمة
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «تحالف تنفيذ حل الدولتين»