كتب- محمد سامي:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الوزراء بإنشاء غرفة صناعات الدعاية والإعلان باتحاد الصناعات المصرية.

ونص مشروع القرار على أن تنشأ غرفة صناعية تسمى "غرفة صناعات الدعاية والإعلان"، وذلك فصلا عن غرفة صناعات الطباعة والتغليف، بحيث تتضمن أنشطة الدعاية والإعلان في جميع الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة غير الرقمية، كما تتضمن إعلانات الطرق وتصميم المواد الإعلانية، وتصنيع الإعلانات واللافتات، وتصميم وتنفيذ إعلانات الألكومات، وطباعة الرسائل الإعلانية الخاصة بتلك الأغراض، وتصنيع الشاسيهات وتنظيم المعارض والمؤتمرات.

كما نص مشروع القرار على أن يُصدر رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية قراراً بتشكيل لجنة من ثلاثة من أعضاء الجمعية العمومية لغرفة صناعات الدعاية والإعلان تتولي إدارة شئون الغرفة لحين إجراء انتخابات لتشكيل مجلس إدارة للغرفة في أول جمعية عمومية عادية للغرفة بعد الانفصال.

وتلغي من الأنشطة التي تمثلها غرفة صناعات الطباعة والتغليف جميع الأنشطة التي تمثلها غرفة صناعات الدعاية والإعلان المنصوص عليها سابقا، كما يلغي كل ما يخالف أحكام هذا القرار، على أن يتم العمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وفى هذا الصدد، تمت الإشارة إلى أن الموافقة على إنشاء غرفة مستقلة لصناعة الدعاية والإعلان، من شأنه أن يسهم في تنمية هذه الصناعة وزيادة حجم أعمالها، وذلك باعتبار هذه الصناعة شريكا لمختلف قطاعات الصناعة والتجارة في كافة المنتجات، حيث إنها العامل الرئيسي للترويج والتسويق لمختلف القطاعات حتى القطاعات الخدمية، ولا يمكن الاستغناء عنها، وذلك بالنظر لدورها في زيادة الناتج القومي، وتعزيز قوة الاقتصاد المصري، من خلال ما يتم تقديمه من دعاية وترويج لمختلف المنتجات والخدمات.

كما تمت الإشارة إلى كِبر حجم الشركات العاملة بالأنشطة المختلفة بقطاع الدعاية والإعلان، وهو ما يجعل غرفة صناعة الدعاية والإعلان من أكبر الغرف من حيث عدد الأعضاء، داخل اتحاد الصناعات المصرية.

جاء ذلك بحسب بيان صحفي، من مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

اقرأ أيضًا:

الحكومة تكشف مصير سعر جرام الذهب بعد "إعادة تسعير الجنيه مقابل الدولار"

"مراقبة الأسواق".. أول بيان حكومي عقب قرارات البنك المركزي بشأن الدولار والفائدة

الحكومة تُعلن استيراد 300 ألف طن سكر بشكل عاجل

خطوة إيجابية.. ما تأثير تحريك سعر الدولار على سوق الدواء؟

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رئيس الوزراء مجلس الوزراء اتحاد الصناعات المصرية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"التصديري للملابس": نتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة على زيادة الإنتاج والتصدير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ المجلس التصديرى للملابس الجاهزة وجميع أعضاء مجلس إدارته، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على التشكيل الجديد للحكومة والذي يستهدف تحسين الأداء وزيادة الكفاءة للملفات المختلفة.

وشدد المجلس التصديري للملابس برئاسة ماري لويس بشارة، على تطلعه للعمل مع الوزراء الجدد في الملفات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها زيادة الصادرات والعمل على تحسين جودة الإنتاج المصدر للخارج وتنمية وتحديث صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة لتواكب احدث ما وصلت إليه تكنولوجيا التصنيع العالمية.

وتقدم المجلس بالتهنئة لكل من اللواء كامل الوزير لتكليفه بملف الصناعة بجانب ملف النقل وتكليف حسن الخطيب بملف الاستثمار والتجارة الخارجية وكذلك تهنئة الدكتورة رانيا المشاط على تكليفها بملف التخطيط والتعاون الدولي وأحمد كجوك للمالية.

كما وجه المجلس الشكر لكل من الدكتورة هالة السعيد والمهندس أحمد سمير والدكتور محمد معيط على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لتذليل كافة عقبات الصناعة. 

مقالات مشابهة

  • للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير
  • 20 صورة ترصد تفاصيل اليوم الأول لعمل الحكومة الجديدة
  • مدبولي يكشف سبب إسناد وزارتي الصناعة والنقل لـ كامل الوزير
  • مدبولي: إسناد "الصناعة" و"النقل" لـ كامل الوزير بسبب الثقة الكبيرة في قدراته
  • بينها تعظيم الصناعة.. مدبولي يكشف أهداف الحكومة الجديدة
  • مدبولي: إسناد الصناعة والنقل لـ كامل الوزير بسبب الثقة الكبيرة في قدراته
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • "التصديري للملابس": نتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة على زيادة الإنتاج والتصدير
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها