إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

اختارت مجلة "كونديه ناست ترافيلر" شاطئ بالم كوف في شمال شرق أستراليا كأفضل شاطئ في العالم، متفوقاً على شواطئ بهاواي واليونان وفيجي.

   وصنّفت المجلة الشاطئ الذي يبلغ طوله كيلومترين من الرمال البيضاء ويضمّ صفوفا من أشجار النخيل في المرتبة الأولى عالمياً.

   وتقع بالم كوف في منطقة تضم عددا كبيرا من التماسيح، وقد تضرّرت مطاعمها وفنادقها الراقية جراء الإعصار الاستوائي "جاسبر" في أواخر العام الفائت.

   واعتبر رئيس بلدية المنطقة تيري جيمس أن الشاطئ يستحق هذا اللقب الجديد بسبب جمال طبيعته وخصوصاً "نبات الميلالوكا المذهل" فيه. وقال: "إن تصنيف مجلة متخصصة بالسفر وحائزة جوائز وموقع إلكتروني شاطئ بالم كوف كأفضل شاطئ في العالم يُثبت ما يعرفه السكان المحليون عن هذه المنطقة".

   وتضمّنت القائمة شواطئ أسترالية أخرى بينها شاطئ واتيغوس قرب بايرون باي، وشاطئ مونا فالي في الضواحي الشمالية لسيدني، وشاطئ نوسا في كوينزلاند.

   ومن الشواطئ التي برزت في القائمة أيضاً شاطئ هونوبو في جزيرة كاواي بهاواي، وشاطئ أورا في إندونيسيا، وشاطئ دون دو بيلا الفرنسي.

 

فرانس24/أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ريبورتاج أستراليا سياحة بيئة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة فلسطين وقف إطلاق النار الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة،  بجهود مكتب التميز الدولي بالجامعة، والتي كانت السبب الرئيس في تقدم جامعة الأزهر وفقا لتصنيف US News  الأمريكي في المركز (327) على مستوى العالم ووجودها ضمن أفضل (350)جامعة.

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن ملف التصنيف في جامعة الأزهر قد شهد تقدمًا كبيرًا، لافتًا إلى أن جامعة الأزهر احتلت المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية المصرية.

وأضاف صديق: أننا ماضون بقوة في ملف التصنيف؛ حيث يجري العمل الآن على تصنيف الكليات العربية والشرعية من خلال سكوبس وباللغة العربية، مؤكدًا أن هذه النجاحات كانت بفضل الله تعالى، ودعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وقيادة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وتعاون دائم ومستمر مع زملائي نواب رئيس الجامعة كل في موقعه، وتعاون من عمداء الكليات.

ووجه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الشكر والتقدير للدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي بالجامعة، والدكتور أحمد الشافعي، عضو مكتب التميز الدولي مسئول ملف التصنيف، وجميع أعضاء مكتب التميز الدولي.

مقالات مشابهة

  • مشاريع التخرج بـ«إعلام حلوان» تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • 4 وجهات مجانية داخل مدينة العلمين الجديدة.. ممشى سياحي وشاطئ عام
  • وصفها بالجنة على الأرض.. ماذا يعرف الذكاء الاصطناعي عن مدينة العلمين؟
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • على عكس العالم.. دولة أوروبية تتجه لزيادة أيام العمل إلى 6 أسبوعيا
  • عبدالله جورج: جماهير الزمالك أفضل داعم في العالم ومينفعش يسيب فريقه
  • شواطئ حقل .. وجهة عشاق الحياه البحرية
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم