الوطن:
2024-07-05@14:37:31 GMT

التحالف الوطني بالإسكندرية يدشن برنامج «بطل بيئي»

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

التحالف الوطني بالإسكندرية يدشن برنامج «بطل بيئي»

دشنت مؤسسة حارتنا المصرية للتنمية المستدامة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الأربعاء، برنامج «بطل بيئي» لتعظيم التطوع البيئي في نطاق جامعات بالإسكندرية، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور سامح رياض، وكيل وزارة البيئة و رئيس جهاز شئون البيئة لمنطقة غرب الدلتا، والنائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ ومنسق عام التحالف الوطني بالإسكندرية، والدكتور محمد رمضان أبو شعيشع، عضو الأمانة المركزية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وعدد من عمداء كليات الجامعة والطلاب بمختلف الفرق الدراسية.

دور التحالف الوطني 

وقال النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ ومنسق عام التحالف الوطني بالإسكندرية، إن التحالف يعمل على المجتمعي بشكل منظم فيصبح عمل تنموي قادر على إنتاج منتج حقيقي قوي، مشيرا إلى أن المبادرة التي أطلقت اليوم هي أحدث أهم نواتج التحالف الوطني.

مكاسب الشباب من المشاركة في مبادرة بطل بيئي

وأضاف زكريا في كلمته اليوم، على هامش تدشين المبادرة، أن مشاركة الشباب الجامعيين في تلك المبادرة كون أن الأجيال القادمة هم الأكثر تأثرا بالتغيرات البيئية، لذا فإن الشباب هم أصحاب الحق الأصيل للدفاع عن حاضرهم ومستقبلهم ومستقبل أبناؤهم.

وأشار إلى أنه سيتم إعداد الطلاب للمشاركة في المبادرة وبعدها سيحصل كل بطل بيئي ملتزم داخل المبادرة على شهادة تطوع من التحالف الوطني، وهي ما تعد أبرز العوامل المساعدة لإيجاد فرص عمل في شركات عالمية كونها تثمن المشاركة في الأعمال التطوعية.

وأكد أن جميع الكليات تستهدف الاستدامة البيئية والحفاظ على البيئة، لذا فهو سوق مفتوح يشهد حراك كبير في الوقت الراهن، لذا فهناك مكاسب للشباب بمواكبة تلك الأفكار والأحداث والمشاركة فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني بالإسكندرية التحالف الوطني مبادرات التحالف الوطني جامعة الإسكندرية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»

يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»

كان 2022 نقطة الانطلاق، أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي عامًا للمجتمع المدني، لتبدأ المنظمات والجمعيات الأهلية مرحلة جديدة ومختلفة من العمل، خلايا نحل تجوب الأرض وتمضي في ربوعها من أقصاها إلى أدناها فتبذر التنمية في كل مكان، عقل يفكر ويخطط، وأياد بيضاء تمتد بالخير للأسر الأولى بالرعاية، فتخفف الحمل عن كواهلهم وتدخل الفرح والسعادة على قلوبهم وتبث الأمل في حياتهم.

عامان على تدشين التحالف الوطني للعمل الأهلي، تضافرت فيهما الجهود وتعاظمت الخدمات المقدمة للمستفيدين، مواقف صعبة كان التحالف فيها حاضرًا ومناسبات ومواسم للفرح كان فيها مصدرًا للبهجة والسرور والعون.شجرة واحدة بجذور ثابتة، نبت لها في عامين نحو 36 فرعًا، أثمرت الفروع كثيرًا من الخير والتنمية وكفالة الأيتام وتزويج العرائس وتوفير السلع للأسر الأكثر احتياجًا وفي دعم المرأة المعيلة وتشغيلها وفي عشرات المجالات والأوجه الأخرى، لتتكامل جهودها مع الدولة بمؤسساتها وبرامجها المختلفة في مواجهة الفقر متعدد الأبعاد وفي بناء الإنسان، ودعم جهود التنمية. كان وصول الدعم والمساعدات إلى مستحقيها هدفًا رئيسيًا للتحالف، من القائمين عليه إلى المتطوعين في مؤسساته، شبكة عنكبوتية خُطت بدقة لدعم أبناء هذا البلد العريق، وحمايتهم، ومدهم باحتياجاتهم.

جذور الشجرة العريقة وفروعها، امتدت لتغذي أولادها، وتوفر احتياجاتهم، وتحافظ على صحتهم، وتضمن لهم جودة التعليم، من خلال مبادرات عدة أطلقها التحالف الوطني بمنظماته وجمعياته المختلفة، استهدفت ضمن خططها صحة الإنسان، فجعلتها على رأس أولوياتها، وأعادت بناء وتأهيل بيوت الأسر البسيطة، ووفرت مراكب الخير للصيادين العاملين بالأجر ففتحت لهم أبوابًا للرزق والخير.

على طاولة واحدة جلس رواد العمل الأهلي، ليصيغوا رؤيتهم ويوحدوا جهودهم من أجل توفير الحياة الكريمة لأبناء هذا الِوطن، يعينهم على تنفيذها كتائب المتطوعين، ذراع الأمان الذي يغير أرض الواقع، ويضع بصماته بكل مبادرة أو مشروع تنموي، لتصبح القرى الفقيرة والمناطق غير الآمنة كريمة ومستقرة كأجمل ما يتمنى الإنسان. حلم التنمية الشاملة، كان هدف التحالف منذ اللحظة الأولى، الذي جعل منه الكيان الأكبر لتحقيق الحماية الاجتماعية، بمصر أم الدنيا، التي انتفضت فور اندلاع أزمة الأشقاء في فلسطين، لتبسط جناحها اليها وتمد لها جسر بري من المساعدات المتواصلة، لتأمين الاحتياجات الأساسية لسكان قطاع غزة التي تعينهم على تحمل تبعات وويلات الحرب، معدات وأجهزة طبية، سيارات إسعاف مجهزة، مواد غذائية سهلة التحضير، أغطية وملابس للشتاء، ومخيمات، ما يقرب من 8 قوافل إغاثية اطلقها التحالف الوطني لدعم الأشقاء في غزة تضمن آلاف الأطنان من المساعدات ومازالت مستمرة. بدأت رحلة الخير في مارس 2022، بالتوافق على وضع قواعد بيانات واحدة، للقضاء على ازدواجية المنفعة، خطوات واسعة، اجتازها التحالف الوطني، في الداخل والخارج، جعلت منه الحصان الرابح في معركة التنمية التي تخوضها الدولة.. الآن ونحن الآن على مشارف مرحلة جديد يستعد التحالف خلالها لاستكمال هذه الجهود نحو الحلم الكبير للمصريين كافة، بعد انتخاب مجلس أمناء التحالف، بحسب ما جاء بالقانون الخاص الذي ينظم هذا الكيان التنموي والوطني العظيم.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • نائب وزير البيئة يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية
  • “نائب وزير البيئة” يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية
  • تفاصيل عظة البابا تواضروس بالإسكندرية.. أشاد بالخدمات وشجع الشباب
  • الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)