قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إنَّ هناك 582 مدرسة جديدة بعضها تحت الإنشاء و146 مدرسة ضمن الإنشاءات الجديدة، مبينًا أنَّ المحافظة شهدت العديد من الجهود، موضحًا أنَّ منطقة ترعة المريوطية تحولت إلى ممشى سياحي وبها استثمارات لمجموعة من المحلات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني اليوم، والمخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب الجيزة.

 

وأكّد محافظ الجيزة أنَّه تمّ إجراء التوسعات اللازمة وإزالة جميع التعديات وفقا للقانون، إلى جانب رصف وتبليط 3500 شارع في المحافظة، لافتا إلى العديد من جهود دعم الإسكان للمواطنين، مشيرًا إلى العديد من الجهود في ملف الصحة، بينها تطوير مستشفى أم المصريين.

فيما  اقترح المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على محافظ الجيزة، ترتيب يوم لعقد لقاء للجنة في المحافظة بحضور نواب الجيزة، للاستماع بالتفصيل لكل الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة النواب مجلس النواب محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة

شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظ البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وأسفرت تلك الحملات عن رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك بمختلف مراكز المحافظة، وتحرر عن المحاضر اللازمة تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ شئونها.

من جانبه شدد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية على الطرق، وذلك  لتيسير الحركة المرورية مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرا الى ضرورة المتابعة المستمرة لتلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لمنع عودة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

ملفات شائكة تنتظر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد

تنتظر محافظة البحيرة وصول الدكتورة جاكلين عاز والتي ستتولي منصبها كمحافظ للأقليم؛ لفتح العديد من الملفات الهامة التي تهم المواطن البحراوي.

ومن أهم تلك الملفات إنهيار العديد من الطرق الهامة التي تربط بين مراكز المحافظة ومنها طريق كفر الدوار / أبو المطامير، دمنهور / حوش عيسى، دمنهور، شبراخيت ،والتي يعاني منها الأهالي منذ سنوات طويلة، وكذلك انتشار الإشغالات المخالفة والأسواق العشوائية التي احتلت ميادين وشوارع مدن المحافظة، وتسببت في أزمات مرورية عديدة وصعوبة سير المواطنين .

أهم الملفات التى تنتظر محافظ البحيرة الجديد، استئناف مشروع تطوير مدينة رشيد والذي توقف منذ سنوات دون أسباب ، بالإضافة إلى رضف وتمهيد عشرات الطرق الداخلية بالمدن .

ومن أكثر الملفات صعوبة التي تنتظر محافظ البحيرة الجديد ، هو السيطرة علي مافيا التوك توك التي إنتشرت بشكل مخيف، يقودها العديد من العديد من البلطجية ، حيث يطالب الأهالي بضرورة إلزام أصحاب التوك توك بتعليق لوحات تحمل أرقام ، وفرض تعريفة ركوب موحدة لكل مدينة.

مقالات مشابهة

  • الصحة والتعليم والبناء المخالف ومياه الشرب.. ملفات تنتظر خطة محافظ قنا الجديد
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • موعد أول بيان للحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • مصدر: محافظ الجيزة جمع متعلقاته وغادر مبنى المحافظة
  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • مشروعات الري في أعمال تطوير وحماية النيل وفرعيه وإزالة التعديات على مجرى النهر
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • تطورات مهمة في مفاوضات مسقط وأمريكا تضيف ملفات جديدة.. تفاصيل