أكد عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أن قرارات البنك المركزي المصري، بشأن رفع أسعار الفائدة 6% دفعة واحدة ليصل سعري الإيداع والإقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% ، وتحديد سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق، رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.

75% خطوة استراتيجية، تعد واحدة من أهم الخطوات التي تم اتخاذها لتعزيز آليات مواجهة السوق الموازية، والقضاء على السوق السوداء للنقد الأجنبي.

قرارات البنك المركزي دفعة قوية لتحسين الاقتصاد

وأضاف رزق في بيان له اليوم، أن قرارات البنك المركزي اليوم، تمثل دفعة قوية لعجلة الاقتصاد المصري نحو التحسن والاستقرار وتحقيق التوازن في السوق النقدية، بما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري، لا سيما بعد الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية الأمنية والتنفيذية كصفقة رأس الحكمة وإحكام السيطرة للقضاء على السوق السوداء، بما يؤثر إيجابيًا على السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وأكد القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أن تلك القرارات تدفع نحو جهود الدولة لاحتواء التضخم وارتفاع الأسعار تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، وتحقيق استقرار الأسعار بما يخلق مناخا مشجعا للاستثمار والنمو المستدام للقطاع الخاص على المدى المتوسط.

جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية

وأشار رزق إلى أن هذه القرارات ستسهم في ضبط سعر الصرف وتوحيد سعر العملة وتحسين قيمة الجنيه المصري وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية واتخاذ القرارات التي تضمن حماية المواطنين ضد مخاطر التضخم، والتنسيق بين البنك المركزي والحكومة من أجل نجاح تلك القرارات في تحقيق أهدافها فيما يتعلق بالقضاء على السوق السوداء والحد من التضخم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قرارات البنك المركزي التحسن الاقتصاد المصري حزب الشعب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يوقف 3 شركات صرافة بذريعة مخالفة تعليماته وقراراته

أصدر البنك المركزي اليمني قرارات بوقف ثلاث شركات صرافة، بذريعة مخالفة التعليمات التي أصدرها البنك.

 

وبحسب قرارات البنك التي نشرها في حسابه على منصة إكس، فقد وجه بوقف 3 شركات، وأمر بإغلاق فروعها إلى "أجل غير مسمى".

 

 

وأوضح البنك، أن المحافظ أحمد غالب أصدر 3 قرارات بإيقاف تراخيص شركتي "المري" و"المجربي" وفروعهما، وكذلك وقف ترخيص منشأة "ثمر للصرافة" وإغلاقها حتى إشعار آخر.

 

وأشار إلى أن الشركات المذكورة خالفت قرارات وتعليمات البنك، لافتا إلى أن سحب تراخيصها جاء بناءً على تقارير النزول الميداني المثبتة بالمخالفات المرفوعة من قطاع الرقابة على البنوك بتاريخ 24-27 يونيو 2024م.


مقالات مشابهة

  • استمرار قرارات البنك المركزي في خنق ذراع إيران- انفوجرافيك
  • البنك المركزي اليمني يوقف 3 شركات صرافة لمخالفتها تعليماته وقراراته
  • البنك المركزي يوقف 3 شركات صرافة بذريعة مخالفة تعليماته وقراراته
  • ترحيب شعبي باستمرار قرارات البنك المركزي في خنق ذراع إيران
  • تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل
  • البنك المركزي يوقف تراخيص ثلاث شركات للصرافة في عدن
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • المركزي التركي يُبقي سعر الفائدة عند 50 بالمئة للشهر الثالث على التوالي
  • نكبة جديدة للريال اليمني .. وانهيار مخيف في أسعار الصرف عقب قرارات البنك المركزي