قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إنه سيحذر وزير الحرب الإسرائيلي بيني جانتس من الحاجة الملحة لتوسيع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة خلال اجتماعهما في لندن بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وأوضح كاميرون للمشرعين في مجلس اللوردات البريطاني، أنه سيصدر "سلسلة من التحذيرات" عندما يجتمع مع جانتس اليوم الأربعاء، أبرزها فيما يتعلق بالحاجة إلى توسيع "نوع المساعدة الإنسانية التي تصل" إلى غزة.

وأضاف: "يتم إرسال عدد كبير جدًا من المساعدات الإنسانية إلى غزة، وبعضها ضرورية للغاية للإجراءات الطبية وغيرها في القطاع".

وتابع وزير الخارجية البريطاني، أنه خلال الاجتماع سيدعو إلى هدنة إنسانية، وزيادة الوصول إلى الطرق البرية والبحرية المؤدية إلى غزة، وزيادة القدرات داخل القطاع، واستئناف إمدادات المياه والكهرباء المستقرة في جميع أنحاء القطاع، فضلا عن توسيع القطاع، والسماح بدخول المساعدات.

فجوة بين أمريكا وإسرائيل.. صحيفة تكشف تفاصيل جديدة بشأن زيارة جانتس لواشنطن بعد أمريكا.. جانتس يتوجه إلى بريطانيا للقاء كاميرون

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية البريطاني وزير الحرب الإسرائيلي بيني جانتس المساعدات الانسانية غزة قطاع غزة مجلس اللوردات البريطاني

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه من الملفت والمؤسف في آن واحد أن نرى تزايدا في قرارات مجلس الأمن المعنية بالعمليات الإنسانية للتوازي مع العجز الفادح للمجلس عن القيام بمسؤوليته في إيقاف مرض النزاعات والاكتفاء بمحاولة علاج الأعراض الإنسانية لها، الأمر الذي وصفه سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جويترش بأن الأمم المتحدة تحولت إلى جليسة أطفال النزاعات.

موقف مصر من بيئة النزاعات المضطربة

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال كلمته في الأمم المتحدة، وعرضتها قناة إكسترا نيوز، أن بيئة النزاعات المضطربة المحيطة مباشرة بالدولة المصرية، وعلى إمداد نطاقاتها الاستراتيجية من البحر المتوسط شمالا إلى القرن الأفريقي جنوبا، تجعلنا أشد حرصا على تعزيز دور الأمم المتحدة في معالجة جذور تلك النزاعات في عملية تكاملية من حفظ السلام مرورا ببناء السلام ووصولا لاستدامته.

مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة

وتابع: «لا يمكن أن يتم ذلك إلا من خلال الحفاظ على وحدة الدولة الوطنية وسلامتها الإقليمية ودعم مؤسساتها الوطنية، والملكية الوطنية للحلول بعيدا عن التدخلات والإملاءات الخارجية، هذا هو مفتاح المقاربة المصرية، لكل أزمات المنطقة، من ليبيا إلى سوريا ومن السودان إلى الصومال الحل دائما وفي كل هذه الأزمات هو عملية سياسية شاملة تعيد توحيد مؤسسات الدولة الوطنية وتواجه محاولات خلق فراغ سياسي وأمني تملأه الميليشيات الطائفية والسياسية أو تستغله أطراف إقليمية أو دولية أو من الفاعلين من غير الدول تكون طامعة في مد نفوذها على حساب دول المنطقة وشعوبها».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة
  • وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة
  • وزير الخارجية البريطاني: نعمل على مساعدة رعايانا لمغادرة لبنان
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الدولة البريطاني لأمن الطاقة والحياد الصفري
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو مواطنيه لمغادرة لبنان فورًا
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة