يستضيف المسرح الرئيسي لحلبة كورنيش جدة، النجمة العالمية الحائزة على العديد من جوائز جرامي أليشيا كيز يوم السبت 9 مارس 2024، ضمن الحفلات المصاحبة لسباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا-1، في أول حفل تحييه كيز في جدة، والثالث لها في المملكة العربية السعودية.

وستظهر كيز في حفلها على المسرح يوم 9 مارس، وستعقد حوارات ثرية مصاحبة يوم 8 مارس، برعاية جود انتشنز ومدل بيست.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة يوم الجمعة 8 مارس، ستدير كيز النسخة الثالثة من مبادرتها الحوارية التي تحمل عنوان "من النساء إلى النساء". سيقام هذا الحدث الخاص، الذي تستضيفه مدل بيست، في جدة خلال أسبوع الجائزة الكبرى. وحوارات "من النساء إلى النساء" عبارة عن تجمع للنساء الرائدات المؤثرات، اللاتي سيشاركن في حوار حول دور المرأة في دعم الثقافة داخل المملكة العربية السعودية وحول العالم. ويستعرض هذا الحدث وجهات نظر وأهداف شريحة واسعة من النساء اللاتي يحدثن تغييرات كبيرة في المملكة.

وسبق لكيز زيارة السعودية مرتين، حيث أسرتها الصحراء والحضارات القديمة التي قامت على أرض المملكة. وقالت المغنية وكاتبة الأغاني الشهيرة "يسعدني أن أعود إلى المسرح هذه المرة في جدة، وهي التجربة الأولى لي في هذا المكان، وهي تجربة لم يسبق أنني عشتها في هذه المنطقة من قبل. كما أنني أستشعر حالة إلهام في التواصل بطريقة هادفة مع النساء الرائعات هناك لمناقشة السرديات الثقافية والإبداعية التي تتجاوز الحواجز، والتي نقودها بشكل جماعي وفردي. وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس، أرى أن هذا هو الوقت المثالي لمناقشة القضايا المهمة التي تؤثر علينا."

الجدير بالذكر أن كيز، الحائزة على جائزة جرامي 16 مرة، باعت أكثر من 90 مليون أسطوانة، وهي واحدة من أفضل فناني الموسيقى مبيعًا في العالم على الإطلاق. بدأت مسيرتها الفنية كعازفة بيانو وتلقت تدريبًا كلاسيكيًا في تأليف الأغاني في سن 12 عامًا، وحصلت على فرصة إصدار تسجيل في سن 15 عامًا. وحقق ألبومها الأول "Songs in A Minor" عام 2001، نجاحًا على المستوى التجاري ولدى النقاد، حيث قدمت أغنيتها الشهيرة "Fallin" التي كانت أول أغنية لها تتصدر قائمة Billboard Hot 100. وهي أيضاً رائدة أعمال وناشطة ومنتجة رئيسية لمسرحية Hell's Kitchen ومؤلفة من أصحاب الإصدارات الأكثر مبيعًا لدى نيويورك تايمز، كما أنها مؤسسة شركة مستحضرات التجميل ومنتجات الرعاية الصحية Keys Soulcare، والتي تسعى لأن تكون سبباً للإرتقاء والإلهام.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حلبة جدة أليشيا كيز

إقرأ أيضاً:

المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج

رأست المملكة أعمال الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة وبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة المتعلقة بالعمل الإعلامي والتوعوي الأرصادي، ومنها إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

واعتمدت اللجنة شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي 2024م، وشعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي المقدمين من المملكة العربية السعودية، فيما ناقش الاجتماع كذلك شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع شكرها للمملكة ممثلة في المركز الوطني للأرصاد على أعماله في موسم حج هذا العام مشيدة بالدور الكبيرة والجهود الملموسة على المستوى الإعلامي والتوعوي، وما سخّرته من قدرات وخبرات كبيرة في هذا المجال، كما ثمنت المنظمة العالمية للأرصاد ممثلة في مندوبها ومدير مكتبها الدكتور هشام عبدالغني نظير العمل الكبير للأرصاد السعودية الذي أسهم في إنجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، معربًا عن شكره وتقديره للمملكة على جهودها المتميزة في مجال التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية ودعمها للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، ما أسهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

واختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية أعمالها اليوم باستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام وإصدار التقرير الختامي لها.

مقالات مشابهة

  • جولة المملكة وكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. 18 نجماً عربياً في أضخم فعاليات السعودية
  • ضمن حفلات صيف 2024.. إليسا تحيي حفلا في أسبانيا بهذا الموعد
  • غدا.. سيمون تحيي حفلا غنائيا بالساحل الشمالي
  • في هذا الموعد... سيمون تحيي حفلا غنائيًا في الساحل الشمالي
  • كارول سماحة تحيي حفلا بكندا في هذا الموعد
  • آمال ماهر تحيي جولة غنائية جديدة بالمملكة العربية السعودية
  • 6 يوليو.. جنات تحيي حفلا غنائيا في الرباط
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة