كشفت الحكومة عن سعر توريد القمح 2024 من المزارعين والفلاحين لموسم الحصاد هذا العام، وفق بشرى زفها الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، للمواطنين. 

سعر توريد القمح 2024

وقالت مصادر في وزارة التموين لـ«الوطن»، إنّه من المقرر أن يكون سعر توريد القمح 2024 هذا العام 2500 جنيه، فضلًا عن أنّ موسم بدء الحصاد سيكون في أبريل المُقبل، مؤكدًا أنّ السعر سيكون مُرضيا للجميع.

الوزارة ستتسلم القمح من المزارعين خلال أيام

وأضافت المصادر، أنّ الوزارة ستتسلم القمح من المزارعين والفلاحين لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية خلال أيام من أجل تأمين المخزون المحلي لديها لسد احتياجات المنظومة التموينية، فضلًا عن أنّ المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي لـ3 أشهر.

وتعمل الحكومة المصرية على سد احتياجات المنظومة التموينية من أجل إنتاج رغيف العيش يوميًا اللازم لأصحاب البطاقات التموينية.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أكد في وقت سابق، أنّ المستهدف من استيراد القمح لتأمين المخزون الاستراتيجي الآمن، يقدر بمليون ونص لـ2 مليون طن وذلك حتى 30 يونيو المُقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توريد القمح سعر توريد القمح التموين وزارة التموين القمح

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم إلى مستحقيه، مشيرًا، إلى أنّ أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون حديثا منقوصا.

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «خبراء الاقتصاد وأساتذتنا الذين عملنا معهم أو تولوا الوزارة أو يتحدثون عن هذا الملف، فإنهم يقدمون عدة نصائح، ويؤكدون أنّ الدعم في ظل وجود رقمين للتضخم سيكون أمرا صعبا».

كيفية قياس التضخم

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «نقصد بالرقمين هما بداية من 10 وأكثر حتى 99، وبالتالي وبدأنا بهذه السلع وعملنا على إحكام الرقابة عليها، ففي الأسبوع الماضي أصدر رئيس الوزراء بتجريم حبس أي منتج من المنتجات الأساسية، بواقع 7 منتجات، وهناك 33 منتجا يمكن للمواطن الاستفادة بالحصول على الدعم للصرف فيهم».

«التموين» لن تتعامل ببساطة مع أي تلاعب في السلع

وأكد أن الوزارة لن تتعامل ببساطة مع أي تلاعب في السلع، بل ستتعامل بجدية، مشيرًا، إلى أنه عقد اجتماعا مع الغرف التجارية من أجل ضبط الأسعار، ولافتًا، إلى أن نظرة جهاز حماية المستهلك شملت كل شيء بما في ذلك المخابز والمطاحن وشركات الجملة وكل مقدمي الخدمات السلعية.

وشدد، على أهمية أن يقتنع المجتمع بنجاح الدعم النقدي، لافتًا، إلى أنّ أول مكالمة أجراها بعد تولي المسؤولية جمعته بالكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وطلب منه تبني هذا الملف في الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة