أعلنت وزارة النقل، اتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة للحد من مرور الحمولات الزائدة على الطرق، تشمل تنفيذ حملات توعية لأصحاب وسائقي الشاحنات لمدة شهر، قبل تنفيذ القرار الوزاري المعدل ولائحته التنفيذية، وعقد لقاء مع اتحاد الناقلين وأصحاب الشاحنات لإقناعهم بالالتزام بالحمولات المقررة على الطرق لما تمثله الحمولات الزائدة من خطورة بالغة على الحالة الفنية للطرق والكباري.

تحصيل تكاليف الدراسية الفنية

وأكدت الوزارة في تقرير لها، أنه في حالة عدم الالتزام بالحمولات المسموح بها وتجاوزها 25% عن الحمولة المقررة للسيارات، يتم اتخاذ إجراءات عديدة منها تحصيل تكاليف الدراسية الفنية طبقاً للائحة التنفيذية للقرار عن كل طن زائد شاملة ضريبة القيمة المضافة مع زيادة التكاليف الدراسة.

وضمن الإجراءات، تطبيق الردع التأديبي بتفريغ الحمولة الزائدة وسحب رخصة القيادة وسحب رخصة السائق لمدة 3 شهور وعند تكرارها يتم إلغاء الرخصة نهائيا وفقًا لأحكام قانون المرور المختصة. 

تطوير شبكة الطرق

وناشدت وزارة النقل، أصحاب شركات النقل وسائقي الشاحنات بضرورة الالتزام بالحمولات المسموح السير بها على شبكة الطرق والكباري المصرية الواردة في القرار الوزاري المعدل ولائحته التنفيذية للحفاظ على الاستثمارات وتقليل الحوادث على الطرق  والمحافظة على الأرواح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطرق الكباري وزارة النقل النقل الصادرات على الطرق

إقرأ أيضاً:

أندريس إنيستا يعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا عن عمر 40 عاما بعد مسيرة حافلة بالألقاب 

أعلن أندريس إنيستا، لاعب منتخب إسبانيا السابق، ونجم برشلونة، اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا عن عمر 40 عاما، بعد مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات الفردية، حسب ما قالته شبكة « ريليفو » (RELEVO) الإسبانية اليوم الثلاثاء.

وأوضح المصدر ذاته أن إنيستا سيعلن عن اعتزاله يوم الثلاثاء 8 أكتوبر الجاري، باعتبار أن ذلك اليوم هو تاريخ رمزي لإنيستا ويتطابق مع رقم القميص الذي كان يحمله طوال مشواره الكروي سواء مع المنتخب الإسباني أو مع ناديه برشلونة.

وقالت ريليفو إن إنيستا الذي خاض مسيرة ناجحة مع نادي برشلونة ومنتخب لاروخا، قرر إنهاء مسيرته الكروية، وعلى الرغم من أنه فكر في الاستمرار، إلا أنه اختار في النهاية وضع حد لمسيرته الأسطورية، بعد أن فاز بكل شيء (4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، 9 ألقاب في الدوري الإسباني)، لكن إنجازه الأكبر يظل على الإطلاق الفوز بكأس العالم مع إسبانيا 2010 وتسجيل هدف الفوز في النهائي على هولندا..

ونشر النجم الإسباني مقطع فيديو قصيرا على حسابه على منصة « إكس » مصحوبا بعبارة « قريبا » (SOON) فيما يظهر في الفيديو أحد الرسامين، وهو يلون لوحة تحمل صورة اللاعب وهو بقميص برشلونة رقم 8.

ولعب إنيستا المولود في 11 مايو 1984، طوال مسيرته أكثر من 1000 مباراة من بينها 674 بألوان برشلونة، وسجل أكثر من 100 هدف من بينها 13 هدفا في 130 لقاء مع المنتخب الإسباني.

كلمات دلالية أندريس إنيستا اعتزال كرة القدم

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج "الرخصة المهنية التربوية العامة"
  • بينها تأمين العقارات المجاورات.. تعرف على ضوابط البناء بعد استخراج الرخصة
  • ‎أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا
  • أندريس إنيستا يعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا عن عمر 40 عاما بعد مسيرة حافلة بالألقاب 
  • غريزمان يطوي نهائيا صفحة المنتخب الفرنسي
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بزراعي المنيا
  • شركة النقل و اللوجستيك SNTL تعرض سيارات الدولة للبيع بأثمنة زهيدة (وثيقة)