تحدث محمد ياسين لاعب منتخب مصر لسيف المبارزة للناشئين تحت 20 سنة، عن سعادته بحصد الميدالية الذهبية بمنافسات الفردي ببطولة أفريقيا للسلاح للشباب والناشئين المقامة خلال الفترة ما بين 1 وحتى 7 مارس الجاري داخل مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وقال ياسين عقب تتويجه بالذهبية:"سعيد بفوزي بذهبية منافسات الفردي خاصة وأنها آخر سنة أشارك فيها في هذه الفئة العمرية وهذا الإنجاز فخور به للغاية".

وأكمل:"البطولة على صعيد التنظيم ممتازة جدا حيث أصبحت مصر معروفة بريادتها في تنظيم البطولات العالمية، والمنافسات أيضا كانت قوية لأن مستوى اللاعبين الأفارقة دائما في تطور".

وأكمل :"سعيد أيضا بوصول 4 لاعبين إلى نصف النهائي والسيطرة على ميداليات سيف المبارزة وفخور بهم جميعا لأنهم زملائي في المنتخب وأيضا النادي وسنسعى أن نحصد ذهبية بطولة العالم في السعودية".

وعن بطولة العالم المقبلة للناشئين قال:"حصدت في بطولة العالم الماضية الميدالية الذهبية وذلك يضعني تحت ضغط ومسؤولية كبيرة لمواصلة هذا الإنجاز وتكراره مرة أخرى كما سأسعى لمساعدة الفريق لحصد الميدالية الذهبية".

وعن مشاركته مع المنتخب الأول قال:"ضمنا التأهل بشكل كبير إلى أولمبياد باريس ينقصنا فقط بطولة  الجائزة الكبرى بالمجر ثم بطولة كأس العالم وسنسعى لتحسين التصنيف الدولي لتسهيل القرعة في دورة الألعاب الأولمبية وهو فخر لكل مصري أن يمثل مصر بالأولمبياد".

يذكر أن محمد ياسين يعد أحد العناصر الأساسية داخل منتخب مصر الأول الذي ضمن تأهله لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس الصيف المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار

زنقة20ا محمد المفرك

انطلقت بأكادير، فعاليات الدورة الـ 19 لمهرجان “تيميتار، علامات وثقافات”، بمشاركة نخبة من الفنانين الذين يمثلون ثقافات وأساليب موسيقية متنوعة تجمعهم قيم التسامح والسلام.

ووفاء لهويته الفنية” الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم “، يجمع هذا الملتقى الموسيقي، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، عدد من الفنانين المرموقين ينتمون لمشارب فنية مختلفة، غايتهم تقاسم شغف وهوس موسيقي فريد من نوعه مع الفنانين الأمازيغ وجمهور أكادير الكبير.

وفي الأمسية الافتتاحية لهذه الدورة، أتحف الفنان المصري حمزة نمرة جمهور عاصمة سوس، بباقة من أجمل أغانيه التي يجسد فيها العلاقات الاجتماعية والانسانية عبر نغمات الموسيقى، بالإضافة إلى بعض الأغاني المغربية التراثية التي أعاد توزيعها بطريقة وأدوات موسيقية عصرية كروائع، “إناس إناس” للفنان المغربي الراحل محمد رويشة، و”الصينية” لناس الغيوان و”خليلي” للمشاهب وغيرها من التلاوين الموسيقية التي نالت إعجاب الجمهور الحاضر.

وكان زوار وجمهور مدينة الإنبعاث على موعد، أيضا، خلال هذه السهرة الفنية مع الفنان المغربي الشاب زكرياء الغفولي الذي ألهب منصة ساحة الأمل بكشكول غنائي امتزجت فيه الموسيقى المغربية التقليدية والشعبية، مع نغمات الموسيقى الأمازيغية الأصيلة.

وإلى جانب، الفنانين المصري والمغربي، تميزت سهرة الانطلاقة، بعروض فنية لكل من دي جي عوماري، في جي كلامور، كريم لجواد، بالإضافة إلى فرقة أحواش تالوين.

وغير بعيد عن ساحة الأمل، وبعد خمس سنوات من الغياب تعود الفنانة السورية فايا يونان لتتحف عشاق الغناء الشعري بمسرح الهواء الطلق، بأجمل القصائد العربية، حيث غنت للحب والسلام والتعايش والحرية.

وبأسلوبها الموسيقي الفريد من نوعه ومظهرها الأصلي للغاية، استمتع جمهور مسرح الهواء الطلق أيضا، بلون غنائي خاص قدمته الفنانة المغربية “أوم”، إذ مزجت كعادتها بين الموسيقى الحسانية والشعبية وألحان كناوة.

كما احتضن المسرح أيضا الذي كان موقعا لحفل نسائي مائة في المائة، عروضا فنية للرايسات تيحيحيت تيتريت، أمينة تيويريت، فاطمة تاسعجيت اللاتي قدمن كشكولا متنوعا من هذا الفن الأمازيغي المتجذر، إضافة إلى الفنانة خديجة أطلس.

مقالات مشابهة

  • فريقي القوة الجوية والشرطة يشاركان في البطولات الآسيوية
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • الاتحاد المصري لرياضات ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • القوس والسهم يختار يوسف طلبة وجنى علي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • جامعة عين شمس الأولى على قارات العالم بالعرض المسرحي "سالب صفر"
  • حاتم فودة: إكتشفنا أجيال جديدة لألعاب القوى المصرية والبطولة العربية تحت 23 عام ناجحة
  • عدنان نور سعيد ينتزع بطاقة التأهل إلى بارالمبياد باريس
  • نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار
  • المشايخي المُصنّف ثامن عالميا يتأهل لأولمبياد باريس
  • اتحاد السلاح يعلن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس