أجرى أحمد زاهر المدير الإداري لنادي بيراميدز، فترة معايشة مع نادي بنفيكا البرتغالي، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين بيراميدز والنادي البرتغالي من أجل تبادل الخبرات وتحقيق أفضل استفادة ممكنة.

المدير الإداري لبيراميدز يخوض فترة معايشة مع بنفيكا

وكشف أحمد زاهر عن أنه تعرف خلال فترة المعايشة مع بنفيكا على الأساليب العلمية التي يعمل بها النادي البرتغالي بداية من فرق قطاع الناشئين وكذلك الفريق الثاني وصولا إلى الفريق الأول، بجانب مقابلة مع مسئولي فريق بنفيكا.

أوضح زاهر أنه خلال فترة المعايشة تم تبادل الحديث عن سيستم نادي بيراميدز من تدريبات وتغذية ومعسكرات وتحضير للموسم الجديد، بجانب الدقة في تحضير فترات الإعداد وتجهيز ملابس الفريق قبل بداية الموسم بوقت كاف.

أشار إلى أن مدير بنفيكا أشاد بقوة بمدى التطور والدقة التي يسير عليها العمل في نادي بيراميدز، والتطور الملحوظ في ترتيبات الفريق وتهيئة المناخ المناسب للاعبين للتركيز في الكرة فقط.

فقرة خططية خاصة بمران الزمالك.. وجوميز يصحح أخطاء اللاعبين قبل مواجهة الأهلي في نهائي الكأس ليس بقرار مارسيل كولر.. هذا اللاعب مع الأهلي أمام الزمالك

المدير الإداري لنادي بيراميدز قال إنه تعرف على سيستم ونظام العمل داخل فريق نادي بنفيكا الأول وتوقيت التدريبات التي غاليا ما تكون صباحا، وكذلك مواعيد تجمع اللاعبين إجباريا لتناول الإفطار يوميا قبل التدريب وعمل محاضرات وتناول وجبة الغداء بعد التدريب.

كما شاهد أحمد زاهر صالة الألعاب الترفيهية الخاصة بالفريق الأول بنادي بنفيكا لجعل اللاعبين فى حالة مزاجية عالية عند القدوم كل يوم للنادي، والتي يوجد مثيل لها في نادي بيراميدز، كما تمت دعوة زاهر لزيارة ملعب بنفيكا وعمل جولة في متحف النادي، وكذلك ملاعب تدريبات الناشئين والفريق الأول، إضافة إلى صالة الطعام المخصصة للفريق، خاصة وأن اللاعبين يقضون أغلب الوقت داخل النادي ولا بد من توفير كل سبل الراحة لهم، بجانب حضور مباراة قمة الدوري بين بنفيكا وبورتو.

ووجه أحمد زاهر الشكر لإدارة نادي بيراميدز والمهندس ممدوح عيد رئيس النادي على إتاحة الفرصة له لخوض تلك المعايشة المثالية واكتساب خبرات جديدة في مجال عمله الإداري مع فريق الكرة الأول، وفي صفوف فريق عملاق مثل بنفيكا في القارة الأوروبية، وهو شخصيا سعيد بتلك الزيارة التي اكتسب منها الكثير من الخبرات لتطوير كافة أوجه العمل والاطلاع على أحدث أساليب العمل الإداري.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد زاهر بيراميدز بنفيكا دوري أبطال أوروبا دوري الابطال المدیر الإداری نادی بیرامیدز أحمد زاهر

إقرأ أيضاً:

السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل

 

الرؤية- أحمد السلماني

اعتمد صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، قرارًا بتعيين مجلس إدارة مؤقت لنادي فنجاء، بعد استقالة أعضاء مجلس الإدارة السابق باستثناء رئيس المجلس والمُنتخب من الجمعية العمومية.

ووفق القرار الوزاري، سيقوم مجلس الإدارة النؤقت بتسيير أعمال النادي وأنشطته وبرامجه لمدة ثلاثة أشهر، وتشكّل المجلس الحالي برئاسة سلطان بن سليمان بن حميد الاسماعيلي وياسر بن فاضل بن مبارك المحاربي نائبًا للرئيس وعيسى بن خلفان بن سعيد العتبي أمينًا للسر محسن بن محمد بن سعيد الخروصي أمينًا للصندوق وانور بن سليمان بن ناصر الهدابي عضوًا.

وسيمارس مجلس الإدارة المؤقت مهامه في إدارة شؤون النادي لمدة ثلاثة أشهر على أن يدعو الجمعية العمومية العادية لانتخاب مجلس إدارة جديد قبل انتهاء مدته بخمسة وأربعين يومًا على الأقل، أو في الموعد الذي يتم التوافق عليه مع الوزارة.

ودخل نادي فنجاء العريق في أزمة إدارية بعد تباين واختلاف الآراء بين رئيس النادي من جهة وبقية أعضاء مجلس الإدارة من جهة أخرى؛ ليتقدموا للوزارة باستقالتهم من المجلس.

وتقدم لوزارة الثقافة والرياضة والشباب بالاستقالة من مجلس الإدارة كل من: نائب الرئيس سيف السمري، وأمين الصندوق سالم الهدابي، وأمين السر أحمد الهدابي، والأعضاء: سعيد الفارسي، وحارث الحضرمي، وسيف بن ناصر الرواحي، وسيف بن سعيد الحارثي.

واشتكى الأعضاء المستقيلون من تفرُّد رئيس مجلس الإدارة بالقرارات دون الرجوع للمجلس، إلى أن ظهر على السطح الخلاف عندما جرى الإعلان عن تعاقد إدارة النادي مع المدرب المخضرم سامي الجابري ومساعده لاعب نادي فنجاء السابق محمد مبارك الهنائي لتدريب الفريق الكروي الأول. في المقابل أُعلن في مؤتمر صحفي عن التعاقد مع المدرب القطري مع المدرب القطري أحمد المناعي لقيادة الفريق الكروي الأول للموسم الجديد 2024/ 2025؛ وذلك بحضور المهندس سلطان بن حميد الإسماعيلي رئس النادي.

وأثرّت هذه الخلافات على النادي وبرامجه وحضوره بين أندية سلطنة عُمان، خاصة وأنه يحمل رصيدًا كبيرًا من الإنجازات، لا سيما على مستوى كرة القدم؛ كونه بطلًا للدوري 8 مرات، والكأس الغالية 9 مرات، وهو أول نادٍ محلي يمنح سلطنة عُمان لقبًا خارجيًا، وذلك عندما تُوِّجَ بطلًا للخليج عام 1989، على حساب المحرق البحريني.

مقالات مشابهة

  • «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل
  • الأهلي يعلن التعاقد مع نورا خالد قائدة بيراميدز
  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة
  • الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  
  • منتخب الإمارات للجودو يخوض نزالات مشتركة مع نظيره الياباني
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين