قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، إن الدول الغربية تلعب بالنار عند مناقشة إمكانية إرسال قواتها إلى أوكرانيا، لافتا إلى أنها فكرة خطيرة.

وأوضح بيسكوف في مؤتمر صحفي، أن روسيا تسمع "العديد من التصريحات المتناقضة" من الغرب بشأن إرسال قوات حلف الناتو إلى أوكرانيا، لكن "حقيقة هذه المناقشة خطيرة".

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بضرورة البدء بالنقاش حول هذا الموضوع، جاءت وسط تكهنات بأن الغرب يريد رؤية روسيا تتكبد هزيمة استراتيجية.

وحذر بيسكوف قائلا: "إنهم جميعا يلعبون بالنار"، مضيفا أنه إلى جانب مناقشة الضباط الألمان بشأن الضربات على روسيا، فإن كل هذا يؤدي إلى "مزيد من تدهور الوضع".

وقال بيسكوف: "بالطبع هذا سلوك غير مسؤول على الإطلاق"، مشيرا إلى أن موسكو حريصة على تحقيق أهدافها، وأنها منفتحة على السبل السياسية والدبلوماسية لتحقيقها.

وفي وقت سابق، كشف مسئول في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، عدم وجود خطط للحلف لنشر قوات قتالية على الأرض في أوكرانيا.

وقال المسئول لشبكة "سي إن إن"، إن حلف الناتو والحلفاء يقدمون دعمًا عسكريًا غير مسبوق لأوكرانيا.

وأوضح: "لقد فعلنا ذلك منذ عام 2014، وصعدنا بعد الغزو الروسي واسع النطاق"، مستطردًا "لكن لا توجد خطط لنشر قوات قتالية تابعة لحلف شمال الأطلسي على الأرض في أوكرانيا".

خطوة واحدة أمام المجر لإقرار انضمام السويد الناتو روسيا ترد على تصريح أوستن بشأن الحرب مع الناتو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكرملين أوكرانيا دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية روسيا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تجري اتصالات مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط وتدعو لضبط النفس
  • الكرملين: روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط