المناطق_واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية , بمقر الإمارة اليوم, توقيع اتفاقيات تعاون بين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة وكل من الأمانة وإدارة التعليم والجمعية التعاونية لمنتجات الثروة الحيوانية وجمعية خير لحفظ النعمة وجمعية أمان البيئية بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يطّلع على نظام وقواعد الصناديق العائلية في جلسته الأسبوعية 5 مارس 2024 - 12:09 صباحًا أمير الحدود الشمالية يستقبل أمين المنطقة المكلف حديثاً 4 مارس 2024 - 6:44 مساءً

 

وتستهدف الاتفاقيات التوعية ونشر الممارسات والسلوكيات البيئية ، والتكامل في الخبرات والمعلومات ، والتشجير وتأمين الشتلات ، وتطوير السلالات الحيوانية التي تناسب مع المناخ وطبيعة المنطقة و تثقيف المربين والحفاظ على البيئة من التصحر ، وعمل مستشفيات لمعالجة الحيوانات واللقاحات والأدوية بالأمراض المتعلقة بالمواشي وتعزيز التعاون المشترك في مجال حماية البيئة وتنميتها والمحافظة عليها واستدامتها وإعادة تأهيل المكونات البيئية المتدهور.

 

 

 

وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية تفعيل بنود مذكرات التفاهم والتعاون بين الجهات في المنطقة لتعزيز مستوى الوعي البيئي لكافة أطياف المجتمع. ورفع الكفاءة والاستغلال الأمثل والمستدام للموارد الطبيعية وذلك سعيا لتحقيق الاستدامة البيئة، للمساهمة في تفعيل الاستراتيجية الوطنية للبيئة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وكذلك الاستفادة من تمازج الخبرات والإمكانات المتاحة.

 

 

 

وحثّ على الالتزام بمبادئ ومفاهيم الرؤية التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لكافة الخطط والأنشطة في المنطقة في ظل الدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد -حفظهما الله- .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الحدود الشمالية الحدود الشمالیة

إقرأ أيضاً:

قيمتها تتجاوز الـ40 مليار يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن توقيع اتفاقيات استثمارية مع مصر

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، السبت، أن شركات أوروبية ستوقع اتفاقات أو مذكرات تفاهم تتجاوز قيمتها 40 مليار يورو (42.88 مليار دولار) في مصر، خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الجاري انعقاده بالقاهرة، وفق ما أفاد مراسل “الحرة”.

وقالت فون دير لاين إن الاتحاد الأوروبي سيوقع أيضا مع مصر، اتفاقية بقيمة مليار يورو (1.07 مليار دولار) لدعم الاقتصاد الكلي، ضمن حزمة بقيمة 7.4 مليار يورو (8 مليارات دولار)، جرى الاتفاق بشأنها في مارس الماضي.

وتستضيف القاهرة، السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تحت عنوان “مصر والاتحاد الأوروبي”، بمشاركة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية، وفق مراسل “الحرة”.

ويهدف المؤتمر، حسب مع أعلنت الحكومة المصرية، إلى “تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى البلاد، خاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي”.

وفي مارس الماضي، تعهد الاتحاد الأوروبي، بتمويلات بقيمة 7.4 مليار يورو (8 مليارات دولار) لصالح مصر على مدار 4 سنوات، تشمل قروضا ومساعدات واستثمارات في قطاعات مختلفة.

ومنذ مارس الماضي، يتدفق التمويل الأجنبي على مصر المثقلة بالديون، بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، لاستئناف برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم التوافق بشأنه في ديسمبر 2022.

وقبل أيام، أعلنت وزارة التعاون الدولي المصرية، أنها حشدت تمويلات ميسرة بقيمة ملياري دولار من البنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، وبنك التنمية الأفريقي وكوريا الجنوبية، لدعم الموازنة وجهود الإصلاح الهيكلي وتمكين القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • قيمتها تتجاوز الـ40 مليار يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن توقيع اتفاقيات استثمارية مع مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 4 اتفاقيات ممولة بمنح من الاتحاد الأوروبي
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • رئيس الحكومة يترأس توقيع اتفاقيات لتأهيل واحات طاطا وتطوير المنتجات المحلية
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024
  • أبوظبي.. نظام إلكتروني «يوثق» جودة البيئة البحرية
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة مشاريع وحدة أعمال المياه لشركة المياه الوطنية بالمنطقة
  •  نتنياهو يزور الحدود الشمالية لمتابعة مناورة "رأس الحربة"