قال حسين مشيك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من موسكو، إنّ مدير الطاقة الذرية رافايل جروسي، وصل صباح اليوم لمدينة سوتشي الروسية، ومن المقرر أن يلتقي بعد قليل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

زيارة مدير الطاقة الذرية لمدينة سوتشي الروسية

وأضاف خلال حواره ببرنامج جولة المراسلين، المذاع على شاشة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامي رعد عبدالمجيد، أنهّ منذ قليل التقى جروسي مع مدير شركة روساتوم الروسية، وخلال اللقاء قدمت «روساتوم» إلى مدير الطاقة الذرية، الإجراءات التي تتخذها الشركة من أجل ضمان سلامة محطة زابوريجيا النووية.

الوجود الروسي في زابوريجيا هو لحماية المحطة

وأوضح مدير شركة روساتوم أن الوجود الروسي في زابوريجيا هو لحماية المحطة من الاستهدافات الأوكرانية، وبدوره أطلع مدير الطاقة الذرية لجروسي، على الزيارة التي قام بها في وقت سابق للمحطة، وتحديدا زيارته لقواعد التحكم والتوربينات، وتم الاتفاق بينهم على مواصلة الاتصالات والمحادثات بشأن استمرار عمل المحطة وضمان سلامتها.

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ الجانب الروسي اليوم، أكد لمدير الطاقة الذرية على أن الوجود الروسي يأتي في إطار حماية المحطة، بالإضافة إلى أن منطقة زابوريجيا، أصبحت من ضمن الأراضي الروسية نتيجة عمل استفتاء، مؤكدا أن وجود الروس في المنطقة «طبيعي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية مدير الطاقة الذرية روساتوم مدیر الطاقة الذریة القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس إدارة إقليم دونيتسك الأوكراني فاديم فيلاشكين اليوم /الأربعاء/، مقتل اثنين من سكان منطقة دونيتسك، وإصابة تسعة أشخاص آخرين في قصف للجيش الروسي. 

وقال فيلاشكين - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية “إنه في 2 يوليو، قتلت القوات الروسية اثنين من سكان منطقة دونيتسك، وأصيب 9 أشخاص آخرون، منوها بأن العدد الإجمالي لضحايا القوات الروسية في منطقة دونيتسك بلغ منذ بداية الحرب يبلغ 2059 قتيلا و5246 جريحا، وذلك دون الأخذ في الاعتبار الضحايا في منطقتي ماريوبول وفولنوفاخا. 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي