أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن و3 مسيرات تابعة للحوثيين، قبل استهدافها المدمرة "يوم إس إس كارني" في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان، إنه "تم تحييد التهديدات ضد المدمرة يو إس إس كارني بهجمات دفاعية"، مؤكدة عدم وقوع أي أضرار في المدمرة أو حدوث حالات إصابة.



وأشار البيان إلى أنه تم تدمير 3 صواريخ مضادة للسفن و3 مسيرات مائية، في إطار ما وصفته "الدفاع المشروع عن النفس".



يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفا مع بريطانيا، يقوم باستهداف مواقع للحوثيين في اليمن، ردا على هجمات تشنها الجماعة في البحر الأحمر، إسنادا للمقاومة في غزة وردا على مجازر الاحتلال.

واستهداف الحوثيون بصواريخ ومسيرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان وحشي للشهر الخامس على التوالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمن هجمات الحوثيون امريكا اليمن البحر الاحمر هجمات الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، عن تدمير سبع طائرات مسيرة بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، بالإضافة إلى محطة تحكُّم أرضية، في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر بيان صادر عن القيادة، نُشر على منصة "إكس"، أن "هذه الضربات استهدفت طائرات مسيرة ومحطة تحكم أرضية في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن"، كانت تشكل تهديدًا للسفن في المنطقة.

وأكد البيان أن "هذه الإجراءات اتُخذت لحماية حرية الملاحة البحرية وضمان سلامة وأمن الممرات المائية الدولية".

وشددت CENTCOM على أن سلوك الحوثيين المدعومين من إيران، بما في ذلك استخدامهم المتكرر للطائرات المسيرة، يُهدد الاستقرار الإقليمي ويُعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

مقالات مشابهة

  • قائد مدمرة أمريكية يروي تفاصيل المواجهة الأولى مع صواريخ أسرع من الصوت في البحر الأحمر
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية