الشارقة (الاتحاد)
كرّمت مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، الفائزين بمسابقتها الإعلامية والإبداعية، التي تمتعت بمشاركة مجتمعية كبيرة ومتنوعة، ضمن المهرجان الدولي الثامن للتصوير «إكسبوجر 2024»، الذي أُقيم في مركز إكسبو الشارقة، من 28 فبراير وحتى 5 مارس.
وأعلنت «شمس»، فوز منى الظاهري بجائزة أفضل فكرة، وراشد عبدون بجائزة أفضل قصة، وسلطان بن دافون بجائزة أفضل سيناريو، ضمن مسابقتها الرئيسة، «تحدي كتابة الفيلم القصير»، استناداً إلى صورة معبّرة من فعاليات المهرجان، والتي تنافس عليها 25 متسابقاً، كما تم اختيار خمسة من المشاركين للدخول في كتابة سيناريو مسلسل قصير.


ووزّع د. خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، الجوائز على الفائزين في ختام المهرجان، وذلك في إطار رعاية المواهب الإبداعية التي تنتهجها مدينة الشارقة للإعلام «شمس» في تحفيز روح الابتكار والتنافسية، ودفع وإثراء مسيرة وأهداف المهرجانات الإعلامية العالمية.
وقال المدفع: إن الفائزين بجوائز «شمس» هم عينة حقيقية من المبدعين، مؤكداً أهمية الجوائز في التعريف بالمواهب الابتكارية، وإبرازها وصقلها والاهتمام بتنشئتها، لافتاً إلى أن الفوز بمثل هذه المسابقات التنافسية في المهرجانات الدولية، يسهم في صناعة فئة من المبدعين والمُلهمين، وتغيير مسار حياة الفائزين في التطوير والريادة والتميّز الإبداعي.
واستفاد أكثر من 100 مشارك من 8 ورش تدريبية نظمتها «شمس» ضمن فعاليات المهرجان، في إطار حرصها على تكرار مثل هذه التجارب الناجحة، وفق ما تنتهجها رؤيتها لاكتشاف قدرات المبدعين، وتسويق إبداعاتهم الإعلامية. وقدم الورش عدد من الخبراء في مجال صناعة الأفلام من مختلف دول العالم مثل المملكة المتحدة، الهند والإمارات.

 

أخبار ذات صلة «الشارقة للأحياء المائية» يضيء على البيئة البحرية حاكم الشارقة يشهد الإعلان عن ربط مسار قطار الاتحاد بمحطة الركاب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إكسبو الشارقة

إقرأ أيضاً:

تكريم نادية مصطفي في مهرجان الزمن الجميل بلبنان.. وابنتها تغني «ست الحبايب»

عبرت الفنانة نادية مصطفي عن سعادتها الكبيرة بتكريمها لأول مرة في لبنان، وذلك من خلال منشور عبر صفحتها الخاصة على موقع «فيسبوك».

لأول مرة تكريم نادية مصطفي فى لبنان

وكتبت الفنانة نادية مصطفي: «من دواعي سروري وفخري بإني أُكرم لأول مرة في لبنان في مهرجان الزمن الجميل، الاسم في حد ذاته فخم، وإني أكون من ضمن النجوم المكرمين من كل أنحاء الوطن العربي والذين أثروا الحياة الفنية بأعمال شكلت وجدان هذا الجيل والأجيال القادمة».

وتابعت نادية مصطفي: «شكرا لكل المسؤولين عن إنجاح هذا المهرجان وشكر خاص جداً للدكتور هيراتش الغالي والراقي، المحب لوطنه لبنان الجميل الغالي، ليس فقط لدعوته لى والتى أسعدتنى جداً ولكن لأنه نموذج قدوة فى حب بلده لبنان وإصراره على إقامة الحفل الفخم والضخم فى تلك الظروف والأخبار المرعبة المتداولة، حفظ الله لبنان ومصر وسائر بلادنا العربية».

نادية مصطفى تشكر المهرجان لدعوته ابنتها

كما وجهت نادية مصطفي الشكر للقائمين على المهرجان على دعوة ابنتها همسة فقالت: «وأشكره على مفاجأته لي بدعوة بنتي همسة أركان وغنائها لى ست الحبايب  أدعو الله له بالصحة وبالتوفيق دائماً كما أدعو الله أن يكثر من أمثاله فى كل بلادنا العربيه وكلمات الشكر لا تكفى ولا توصف مشاعري للغالي المبدع هاني البحيري فله الفضل دائما فى طلتى والتى حازت إعجاب الجميع الحمد لله».

مقالات مشابهة

  • تكريم نادية مصطفي في مهرجان الزمن الجميل بلبنان.. وابنتها تغني «ست الحبايب»
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • منى عبدالوهاب تشيد بالأيدي المصرية الشقيانة في مدينة العلمين.. «رفعتوا اسم مصر»
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في المنطقة
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى
  • «الشارقة للصحافة» يطلق النسخة السادسة من «إثمار» 8 يوليو
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة ماضية باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية للدولة
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز