أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الخامس عشر من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر مارس ٢٠٢٤، التي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار : " كلمة من قلب الديوان".

وجاء العدد الجديد بعنوان: صادراتنا الزراعية عابرة للقارات، حيث سلط العدد، الضوء على الطفرة التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية مؤخرا، فضلا عن استراتيجية الدولة المصرية لزيادة تنافسية الصادرات الزراعية، التي استعرضها السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، امام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ.


كما يكشف هذا العدد عن بعض الرسائل المهمة والتكليفات العاجلة من وزير الزراعة الى مسئولي القطاع الزراعي بالمحافظات، فضلا عن اطلاق النسخة الخامسة لمعرض خير مزارعنا لأهالينا، الذي تستمر فعالياته لنهاية شهر رمضان المبارك.

ويتناول العدد في ملف خاص جهود الدولة لتطوير مراكز تجميع الألبان، وقصة نجاح يرويها أحد الشباب المستفيدين من المبادرة.

كما يقدم أيضا اهم التوصيات الفنية للمزارعين خلال شهر مارس، كذلك ملف حول الإدارة المتكاملة لمكافحة آفات الزيتون.

وبمناسبة شهر رمضان المبارك، يتضمن العدد ملفا خاصا بهذه المناسبة، وابرز العادات والطقوس المصرية في رمضان، فضلا عن روشتة غذائية لصحة الصائمين باقلام خبراء التغذية.

كما يحتفل العدد  بيوم الشهيد وذكرى الجنرال الذهبي "عبد المنعم رياض"، وبمناسبة يوم المرأة يقدم صفحات في حياة أم المصريين "صفية زغلول".

وحوار هذا العدد مع مدحت العمدة مدير عام الادارة العامة للشئون القانونية بوزارة الزراعة، الذي أكد فيه ان: هناك توجيهات من وزير الزراعة بسرعة انجاز القضايا والأحكام وإعطاء كل ذي حق حقه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

الزراعة تنفذ قوافل توعوية في مدينة دهب

أطلقت مديرية الزراعة بجنوب سيناء قوافل زراعية توعوية في مدينة دهب، بهدف تنفيذ برامج المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك استجابة لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

قافلة زراعية بيطرية 

وأوضح الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، أن الإدارة الزراعية في دهب، بقيادة المهندس عماد منصور، قامت بتنظيم قافلة زراعية بيطرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، استمرت على مدار ثلاثة أيام، وشملت القافلة توعية المزارعين بالممارسات الزراعية الصحيحة، وآليات برامج التسميد والمكافحة المتكاملة.

كما تم تسليط الضوء على مخاطر سوسة الطماطم والعنكبوت الأحمر وطرق مكافحتهما، بالإضافة إلى تعزيز الزراعة المستدامة وسبل الاستفادة من مخلفات المزرعة وتدويرها. تهدف هذه التوعية إلى تقليل التكاليف وزيادة ربحية المزارعين.

وزير الزراعة يؤكد على توفير التقاوي للفلاحين بأسعار مناسبة

وأكد وكيل وزارة الزراعة أنه يسعى للاجتماع مع جميع العاملين في القطاع الزراعي بمختلف مدن المحافظة، لمناقشة مهامهم وفهم التحديات التي يواجهها المزارعون، والبحث عن الحلول المناسبة، و كما أكد على أهمية التواصل المستمر مع المزارعين والتواجد بينهم في الحقول لضمان دقة المعلومات الإرشادية المقدمة.

 الجمعيات التعاونية الزراعية 

وأشار إلى أن ثقة المزارعين في المعلومات التي يقدمها المهندسون تساعدهم على تطبيقها وتحقيق النتائج المطلوبة. وأكد على أهمية مراجعة أعمال الجمعيات التعاونية الزراعية والسجلات الخاصة بها، حيث يُعد ذلك من العوامل الأساسية للنهوض بالقطاع الزراعي، لذا، يجب تنشيط هذه الجمعيات لتلبية التطورات في القطاع الزراعي وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول 7 برامج بكلية الزراعة على الاعتماد المؤسسى

وأضاف أن إدارة التعاون بالمديرية، تحت قيادة المهندس محمد الشاذلي، تبذل جهودًا كبيرة في التواصل مع الجمعيات الزراعية، وتقديم الدعم اللازم لتحسين الخدمات والأنشطة المقدمة للمزارعين، مما يسهم في تقدم القطاع الزراعي.

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات
  • البيض بـ150 جنيهًا.. الزراعة: ضخ منتجات وسلع غذائية بأسعار مخفضة
  • البحوث الزراعية تتابع الحقول الإرشادية والمحاصيل الصيفية والمراكز الإرشادية بالفيوم
  • الحاصلات الزراعية والبستانية: السوق المحلية تستقبل 4 ملايين طن بطاطس سنويًا
  • الزراعة تنفذ قوافل توعوية في مدينة دهب
  • الموارد المائية تعلن المصادقة على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي
  • مصادقة حكومية على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي
  • الموارد المائية تعلن المصادقة على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي ٢٠٢٤-٢٠٢٥
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي بنك التعمير تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية