أدى انتشار العديد من الآفات الزراعية إلى تدمير مساحات كبيرة من محاصيل الكاكاو وتسبب في زيادة تكلفتها، ما تسبب بدوره في زيادة غير مسبوقة طرأت على أسعار الشوكولاتة. ويقول خبراء إن انخفاض إنتاجها سيكون له عواقب طويلة المدى.

اعلان

ارتفع سعر الشوكولاتة بنسبة غير مسبوقة وصلت 55% من سعره خلال هذا العام فقط. متأثرا بتكلفة طن الكاكاو التي تضاعفت ثلاث مرات في العام الماضي.

لعب الطقس الجاف والآفات الزراعية  دوراً كبيراً في تقليص إنتاج الكاكاو في غرب إفريقيا، وخاصة فطر "القرنة السوداء" السام الذي يسبب تعفن جذور نبتة الكاكاو وتسبب في خسارة مساحات زراعية كبيرة كانت مخصصة لزراعة المحاصيل.

شاهد: إنتاج أجود أنواع الكاكاو بالعالم في مدينة تشوا الفنزويليةإفريقيا الأولى في إنتاج الكاكاو لكن أوروبا تسيطر على سوق الشوكولاته.. لماذا وكيف؟

تعد غانا وساحل العاج أكبر مصدرين لثمرة الكاكاو في العالم والبلدان مسؤولان عن أكثر من نصف إنتاج العالم من الشوكولاته. ويقول خبراء إن الانخفاض في زراعة وإنتاج الكاكاو قد تكون له تداعيات كبيرة على سوق الشوكولاتة العالمي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تعلن عن مشروع "نووي" على سطح القمر بمشاركة الصين السودان على شفا "أكبر أزمة جوع في العالم".. أقل من 5% قادرون على توفير وجبة كاملة للمرة الأولى.. ترامب يعلن بوضوح دعمه لإسرائيل في حربها على غزة شوكولاتة أفريقيا غانا الأسواق مادة الكاكاو ساحل العاج اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: رفح تحت القصف والمجاعة تفتك بالفلسطينيين مع فشل محاولة إيصال المساعدات للشمال يعرض الآن Next عاجل. ترامب وبايدن يفوزان بأغلب ولايات "الثلاثاء الكبير" ويتجهان نحو مواجهة تاريخية جديدة يعرض الآن Next حادث جديد في البحر الأحمر.. نداء حوثي لسفينة بتغيير مسارها يعرض الآن Next السودان على شفا "أكبر أزمة جوع في العالم".. أقل من 5% قادرون على توفير وجبة كاملة يعرض الآن Next بسبب "ارتكاب أعمال عنف خطيرة".. دعوى قضائية ضد الحكومة الكندية لوقف صادراتها العسكرية لإسرائيل اعلانالاكثر قراءة حرب على أكثر من جهة: بايدن يضع قرار وقف إطلاق النار بيد حماس واشتداد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله المحكمة العليا الأمريكية تهدي ترامب نصراً قضائياً قبل مواجهات "الثلاثاء الكبير" الجيش الأمريكي: صاروخ حوثي أصاب سفينة بالبحر الأحمر وأضرّها إحالة رئيس الوزراء الأسترالي للجنائية الدولية بعد اتهامه بمشاركة إسرائيل بـ"جرائم إبادة" في غزة حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يستهدف مدنيين فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات عند دوار الكويت

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة مجاعة فلسطين أوكرانيا اقتصاد اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة مجاعة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية شوكولاتة أفريقيا غانا الأسواق ساحل العاج إسرائيل غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة مجاعة فلسطين أوكرانيا اقتصاد اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية إسرائيل غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة مجاعة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم

استقبل سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام في نسخته السابعة، مُختبر مهرجان الجونة السينمائي لتطوير المشاريع والإنتاج المشترك، أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم العربي. وقامت لجنة من الخبراء السينمائيين بمراجعة هذه الطلبات، واختيار 13 مشروعًا في مرحلة التطوير (7 مشروعات روائية طويلة، و6 مشروعات وثائقية طويلة)، و8 أفلام في مراحل ما بعد الإنتاج (4 أفلام روائية طويلة، و4 أفلام وثائقية طويلة). تم الاختيار بناءً على محتوى المشروع، والرؤية الفنية، والمواهب المشاركة، وإمكانية التنفيذ المالية. 
الأعمال المختارة تروي حكايات تمثل 13 بلدًا عربيًا، بشراكة مع تسع دول غربية، ستتنافس على مجموعة متنوعة من جوائز الدعم المادي والخدمي.

المشروعات المختارة للمشاركة في "سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام 2024"، حسب الترتيب الأبجدي:


المشروعات المختارة في مرحلة التطوير:

 

مشروعات أفلام روائية طويلة:


أرمسترونج (مصر)، إخراج أيمن الأمير، إنتاج ندى رياض
أسياد الجمال والسحر (مصر)، إخراج جاد شاهين، إنتاج يسري نصر الله
العساس (الجزائر)، إخراج مهند لامين، إنتاج ليندا بلخيريه، منتج مشارك ميثم جبارة
قمرة (الدنمارك، فرنسا، لبنان، الأردن)، إخراج ميشيل كسرواني، إنتاج تيني ميكيلسن
محاكمة ليلى (فرنسا)، إخراج شارلي كوكا، إنتاج سيرين سلامي ودرة بوشوشة وكارولين ناتاف
المدينة 2008 (اليمن)، إخراج يوسف الصباحي، إنتاج آلاء عامر
نركض مع الوحوش (جمهورية التشيك، لبنان)، إخراج ليلى بسمة، إنتاج ناتاليا بافلون

 

مشروعات أفلام وثائقية طويلة:


أسطورة محمود (قطر)، إخراج ميار حمدان وشيماء التميمي، إنتاج شيماء التميمي
حرامي البقرة (مصر)، إخراج محمد زيدان، إنتاج مارك لطفي
ذكرني أن أنسى (السعودية)، إخراج لمى جمجوم، إنتاج مريم سندي ورامي الزاير
مكان آخر (السويد)، إخراج إسراء الكوجالي هاجستروم، إنتاج لارس لوفين
المنزل رقم سبعة (سوريا، قطر)، إخراج راما عبدي، إنتاج هازار يازجي
ناس الكباين (مصر، قطر)، إخراج هند بكر، إنتاج هند بكر وتامر نادي

 

الأفلام المختارة في مرحلة ما بعد الإنتاج:
أفلام روائية طويلة:


اغتراب (تونس)، إخراج مهدي هميلي، إنتاج مفيدة فضيلة ومهدي هميلي
حتى بالعتمة بشوفك (لبنان، فرنسا، قطر، السعودية)، إخراج نديم تابت، إنتاج جورج شقير وإيلي صهيبي
المستعمرة (مصر، فرنسا، ألمانيا، قطر، السعودية)، إخراج محمد رشاد، إنتاج هالة لطفي، منتجون مشاركون إتيان دي ريكاور وقسمت السيد
معارضة الغريب (الجزائر، فرنسا، سويسرا)، إخراج مالك بن إسماعيل، إنتاج هاشمي زرتال وفريد بريمل

 

أفلام وثائقية طويلة:


ابن الشوارع (فلسطين، بولندا، قطر، السعودية، لبنان)، إخراج محمد المغني، إنتاج رشيد عبد الحميد وجليب لوكيانتس 
الحياة بعد سهام (فرنسا)، إخراج نمير عبد المسيح، إنتاج كامي لايمل وعلي العربي
من يراقبون (بلجيكا، فرنسا، قطر)، إخراج كريمة سعيدي، إنتاج جولي فرير
والدي والقذافي (الولايات المتحدة، ليبيا)، إخراج جيهان، إنتاج جيهان ودافيد جوينتي ومحمد سوي

سيقدم المخرجون والمنتجون، مشروعاتهم وأفلامهم، إلى منتجين ومؤسسات مانحة وموزعين وبائعي أفلام ومبرمجي مهرجانات، للحصول على استشارتهم الفنية. إضافة إلى ذلك، تُعقد لقاءات فردية، بين صناع الأفلام وخبراء الصناعة والمستشارين، لتطوير السيناريوهات أو نسخ الأفلام قيد الإنجاز، بغرض تعزيز فرص التعاون الإقليمي والدولي. تتنافس المشروعات والأفلام على الجوائز التي تمنحها لجنة مشكلة من خبراء الصناعة.
المشروعات المختارة ستستفيد من برنامج تدريب قيم لتطوير قدراتهم على عرض الأفكار، يشرف عليه الخبير السينمائي الأمريكي بول فولي، كاتب السيناريو والأستاذ في كلية الفنون السينمائية بجامعة ساوثيرن كارولينا (USC). البرنامج التدريبي مقدم من عالمية فيلمد إنترتينمنت.
يحصل المشروع الفائز في مرحلة التطوير والفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج، على شهادة منصة سيني جونة، وجائزة مالية قدرها 15000 دولار أمريكي لكل واحد منهما. كما تُقدم بعض الجوائز الإضافية المهنية والمالية، من خلال الشراكات مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • جريمة الضاحية أكبر من جرائم العاصمة
  • الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم
  • اسعار الخضروات في المنيا نار.. والبامية تسجل 80 جنيه
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • لص ياباني ينفذ أكبر سرقة في العالم دون استخدام سلاح
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية
  • ضبط مصنعين "بدون ترخيص" لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية