أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن تسمية 162بناية ضمن حملة تسمية البنايات التي تم إطلاقها على البنايات المسماة بشكل عشوائي ودون تصريح والتي تشمل كافة مناطق مدينة الشارقة في إطار سعيها المستمر لتحسين الخدمات وتعزيز المظهر الجمالي والحضاري للإمارة ومتابعة تطبيق النظم والقوانين والاشتراطات الخاصة بالبنايات والأبراج السكنية.


وفي هذا السياق أكد عبد الله آل شهيل مدير إدارة التنظيم الإيجاري أن البلدية تقدم خدمة اختارية لإصدار شهادة تسمية بناية أو إزالة الإسم في حال عدم الرغبة تتيح الخدمة لمالك العقار أو من يمثله قانوناً اختيار الاسم إذ يقدم الطلب من خلال مراجعة مركز خدمة المتعاملين في إدارة التنظيم الإيجاري بالمنطقة الصناعية الخامسة أو من خلال التواصل عبر الإيميل ownersaffairs@shjmun.gov.ae، موضحاً انه يحق للمالك اقتراح 6 أسماء ويتم تحديد واحد منهم للاعتماد بناء على النظم واللوائح المعتمدة داخليا وإصدار الشهادة بالاسم بعد استيفاء الرسم.
وأوضح مدير إدارة التنظيم الإيجاري أن هذه الخدمة تساهم في ضبط المسميات بحيث لا تخالف القواعد العامة للغة العربية للحفاظ على هوية ومظهر الإمارة والتي تساهم في الاستدلال على كل بناية بشكل سهل وتحد من تكرار المسميات، كما تؤدي هذه الخدمة دوراً مهماً في تشكيل قاعدة بيانات لدى البلدية التي يتم تغذية الخارطة الإيجارية بها والتي يُمكن من خلالها معرفة العقارات وأسمائها ومتوسط إيجارها وغيرها من البيانات المتوفرة على هذه الخارطة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي

أكد المتحدث باسم الأمين العام لـجامعة الدول العربية، جمال رشدي، أن الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي والاتفاق على قيادة جديدة له.

وقال رشدي، في تصريح خاص لصفر، “نتطلع إلى أن يساهم الاتفاق حول إدارة المركزي في عودة ثقة المؤسسات المالية الدولية”.

وأضاف، أنه “نأمل الالتزام بتنفيذ اتفاق المجلسين حول أزمة المركزي والمساهمة الفعالة في عودة إنتاج النفط، لتجنب التداعيات السلبية على الاقتصاد والمواطن”.

وختم موضحًا أن “الجامعة العربية وهي تعرب عن ارتياحها بالتوافق حول المركزي تؤكد التزامها بتحمل مسؤولياتها الأصيلة تجاه ليبيا بما يحفظ وحدتها وسيادتها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها”.

الوسومالجامعة العربية

مقالات مشابهة

  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • غارة اسرائيلية استهدفت شقة في بناية شمس في بيروت قرب جسر الكولا
  • حزب الله اللبناني ينفي صحة التقارير المتداولة بشأن تسمية الأمين العام الجديد
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • المصنفات الرقمية.. التنظيم القانوني وإشكالية التطبيق. كتاب جديد
  • «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024