واشنطن

قضى العقيد السابق في الجيش الأمريكي، ديفيد فرانكلين سلاتر البالغ من العمر 63 عاماً على ما تبقى من حياته، بسبب “حبيبة” تعرف عليها عبر موقع للمواعدة، ولم يستطع مقاومتها، فانهار أمامها وانهارت معه أسرار أمنية.

وورطته تلك السيدة بالكشف بشكل غير قانوني عن معلومات حساسة تتعلق بالدفاع الوطني الأمريكي، فخلال إحدى محادثاتهما سوياً عبر الإنترنت، سألته المرأة التي ادعت أنها أوكرانية: “حبيبي ديف، هل لدى الناتو وبايدن خطة سرية لمساعدتنا؟”، في إشارة إلى وجود خطة عسكرية للتدخل في أوكرانيا ضد القوات الروسية.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى توريطه على ما يبدو بأسئلة أخرى أيضاً، كشف خلالها ما في جعبته من معلومات سرية.

وتم القبض على سلاتر في 2 مارس الجاري وأحيل إلى القضاء بتهمة التآمر لنقل معلومات سرية حول الفترة الممتدة من فبراير 2022 تقريبًا إلى أبريل 2022.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: عقيد أمريكي

إقرأ أيضاً:

بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، أنّه "سيتم تحقيق جميع الأهداف المحدّدة" في أوكرانيا التي تشهد حربا منذ فبراير (شباط) 2022، وذلك لمناسبة الذكرى الثانية لضم روسيا 4 مناطق أوكرانية.

وقال بوتين في خطاب عبر الفيديو: "الحقيقة إلى جانبنا. جميع الأهداف المحدّدة سيتم تحقيقها"، مهنئاً الشعب الروسي لمناسبة "يوم إعادة التوحيد" مع مناطق لوغانسك ودونيتسك وزبروجيا وخيرسون الأوكرانية التي يحتفل بضمّها من جانب واحد في 30 سبتمبر (أيلول).

#عاجل| الرئيس الروسي: سنحقق جميع الأهداف المحدّدة في #أوكرانيا pic.twitter.com/Y56qO8JoVp

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) September 30, 2024

وأشاد بوتين بـ"حدث مصيري" قال إنّه فرض نفسه لحماية السكان الناطقين بالروسية في هذه المناطق الأوكرانية، في مواجهة "ديكتاتورية النازيين الجدد" و"القومية المتطرّفة".

وقال: "لم نتخلّ عن أشقّائنا وشقيقاتنا"، مدافعاً مرة أخرى عن "الحاجة ومشروعية (تنفيذ) عملية عسكرية خاصة" روسية، وهي العبارة التي تستخدمها موسكو رسمياً للحديث عن حربها على أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) 2022.

وأضاف بوتين "اليوم، نحن نحارب من أجل مستقبل آمن ومزدهر لأطفالنا وأحفادنا".

أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا - موقع 24أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، الأحد، مستودعاً لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت موسكو اللوجستية.

في 30 سبتمبر (أيلول)  2022، وقّع فلاديمير بوتين وأضفى الطابع الرسمي على ضم منطقتي دونيتسك ولوغانسك (شرق) الأوكرانيتين، بالإضافة إلى منطقتي زابوريجيا وخيرسون (جنوب).

هذه المناطق التي تسيطر عليها موسكو بشكل جزئي صوّتت لصالح ارتباطها بروسيا خلال استفتاءات لم تعترف بها كييف والمجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • تحركات سرية في صنعاء وسط استنفار حوثي بعد الهجوم الإيراني على اسرائيل
  • مجرد سؤال في قضية العلف وكلام الببكيك
  • معلومات حصرية تفضح أحدث منظومة مالية سرية تعمل على نقل وغسل أموال الحوثيين - وثائق تثبت تورط المئات من شركات الصرافة
  • بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”
  • شبانة يكشف قرارات سرية لاعادة انضباط لاعبى الاهلى
  • كاليفورنيا تقرّ قانونا يحمي سرية "البيانات العصبية"
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • حسن نصر الله.. حياة سرية ومسيرة شائكة ومقاومة لإسرائيل
  • الإحصاء: ارتفاع عقود الزواج لـ 961220 عقدا خلال 2023