علق محمد بدير، رئيس بنك قطر الوطني، على قرارات البنك المركزي، قائلا إنها خطوة مهمة لتوحيد سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية مما يزيد من ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، موضحا أن الأخبار الأخيرة حدث لها ترجمة فورية على أرض الواقع.
وأضاف رئيس بنك قطر الوطني في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن هذه القرارات ستسهم في استقرار الأسعار بالأسواق وزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية وتدخل الاقتصاد المصري بدلا من السوق الموازية، مع تحسن أسعار السندات الحكومية بالخارج وبالتالي انخفاض الدين.

كما لفت رئيس بنك قطر الوطني إلى أن تتابع القرارات وتوفيق توقيتاتها ورفع سعر الفائدة بشكل كبير 600 نقطة يجعله أقوى وفعال بشكل أكبر، موضحا أن كل لحظة يتم تعديل سعر الصرف في البنوك وبالتالي لن يعرض أي شخص بالسوق الموازية لمخاطرة حاليا بما سيقضي عليه نهائيا.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك المركزي إكسترا نيوز الاقتصاد المصري الأسعار السندات الحكومية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا خطوة مهمة

أكد النائب حسام المندوه، عضو مجلس النواب، أهمية انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)، مشيرا خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إلى أنها خطوة مهمة، لا سيما في ظل أهمية القارة الإفريقية، إذ تعد الكنز المفقود والغائب عن مصر.

زيادة حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأضاف خلال مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 84 لسنة 2024، بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA) أن مثل تلك الخطوات تعد خطوات مضيئة في مجال تنمية الصادرات المصرية، وتشجيع ودعم لقطاع الصناعة بالإضافة إلى توفير فرص العمل وزيادة حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجذب الاستثمار الأجنبى، متابعا أن فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية يشجع المستثمرين على التوسع فى الاستثمارات وبدء استثمارات جديدة لإنتاج المنتجات المطلوب تصديرها.

وأعلن موافقته على انضمام مصر عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA)، داعيا الحكومة للتوسع فى مصل تلك الاتفاقيات وتوعية الشعب المصرى بها ليعرف أثرها الإيجابي.

زيادة صادرات السلع

ووفقا للاتفاق، سيقوم صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا بمباشرة أنشطته في الدول الأعضاء التي صدقت على اتفاقية التأسيس، وذلك تحقيقا لعدد من الأهداف، في مقدمتها مساندة المشروعات المتوسطة والصغيرة العاملة في سلاسل قيمة التصدير، وزيادة صادرات السلع والخدمات ذات القيمة المضافة، ودعم البنية التحتية الصناعية.

يأتي ذلك إلى جانب زيادة التجارة البينية بين الدول الإفريقية، وتنمية مهارات الأعمال المحلية والتطور التكنولوجي، وزيادة الدخل من العملات الأجنبية الناتجة عن زيادة حجم الصادرات، وزيادة الاستثمارات المباشرة، خلق المزيد من فرص العمل لمواطني الدول الأعضاء، توطين التصنيع من خلال المناطق الصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصة.

مقالات مشابهة

  • نكبة جديدة للريال اليمني .. وانهيار مخيف في أسعار الصرف عقب قرارات البنك المركزي
  • «العربي الناصري»: المبادرات الجديدة خطوة مهمة نحو ترشيد الكهرباء واستقرار البلاد
  • عضو بـ«النواب»: انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا خطوة مهمة
  • نائب رئيس «الحرية المصري»: مصارحة الشعب بحلول تخفيف الأحمال خطوة مهمة
  • رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة
  • دولار السوق الموازية.. إليكم التسعيرة المتداولة عصراً
  • بدء تداول أسهم "نفط الشرق" في السوق الموازية بسعر 3.60 ريال للسهم
  • بعد قليل.. قرارات حكومية مهمة بشأن أزمة قطع الكهرباء
  • خلال ساعات.. رئيس الوزراء يصدر قرارات مهمة بشأن أزمة الكهرباء الحالية
  • قرارات مهمة.. مدبولي يعقد اجتماعا لاتخاذ إجراءات لتخفيف أزمة الكهرباء