قال علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، إنّ قرارات البنك المركزي تحقق مكاسب اقتصادية واستقرار السوق وارتفاع التقييمات الدولية، فلا يوجد دولة في العالم بها سعرين للدولار.

قررات البنك المركزي تحقق مكاسب للاقتصاد المصري

وأضاف عابد لـ«الوطن»، أنّ الرئيس السيسي حريص على الاستقرار، وهناك جهود كبيرة لتوفير الدولار من بينها مشروع رأس الحكمة الذي يوفر لمصر 35 دولارا فورا ويستمر في دخول العملة الصعبة، موضحا أنّ الأيام المقبلة ستكشف النظرة المستقبلية للرئيس السيسي، والقدرات التي تمت تخرج مصر من عنق الزجاجة رغم الظروف الاقتصادية العالمية.

وأشار عابد إلى أنّ الآثار الإيجابية ظهرت بارتفاع السندات والارتفاع الكبير البورصة وانهيار السوق الموازية وسيكون هناك آثار أكبر لجذب استثمارات أجنبية، خاصة أنّ وجود سعرين للدولار كان أحد معوقات الاستثمارات الأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي مجلس النواب السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

برلماني: حزمة التيسيرات الضريبية تعطي دفعة قوية للاقتصاد المصري

قال النائب أحمد الخشن عضو مجلس النواب عن المنوفية، إن الخطوات المتوالية من جانب الحكومة وبتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاقتصاد تأتي لتعزيز قدراته وجذب الاستمارات والتصدي للتحديات.

حزمة التسهيلات والتيسيرات الضريبية

وثمن «الخشن» في بيان له اليوم، توجيهات الرئيس السيسي اليوم للحكومة، خلال لقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالتنفيذ الدقيق والمتابعة المستمرة لحزمة التسهيلات والتيسيرات الضريبية المنتظرة، بما يحقق أهداف تبسيط المنظومة وبناء الثقة، ويعطي دفعة قوية للاستثمار والاقتصاد المصري، مشددًا على أن توجيهات الرئيس بخصوص التيسيرات الضريبية ستحقق نقلة حقيقية والمأمول من ورائها.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى متابعة الرئيس السيسي للمؤشرات الاقتصادية وجهود الحكومة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة، خاصة في قطاع الصناعة، وكذلك حزمة التسهيلات التي أعلنتها وزارة المالية، بهدف تطوير وتبسيط المنظومة الضريبية بشكل شامل لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين.

إجراءات دعم الاستثمار

وتابع نائب المنوفية أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات مؤخراً لدعم الاستثمار، مثل الرخصة الذهبية وتبسيط الإجراءات وإزالة كافة العوائق.

واختتم تصريحاته متوقعاً طفرة اقتصادية حقيقية وزيادة ملحوظة في الاستثمارات العربية والأجنبية المباشرة خلال الفترة القادمة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس وتعدد الفرص الاستثمارية داخل العديد من المشاريع العملاقة التي تشهدها مصر في الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الارتفاع الحاد للدولار: تراجع الجنيه المصري وتفاصيل جديدة من البنوك
  • برلماني: حزمة التيسيرات الضريبية تعطي دفعة قوية للاقتصاد المصري
  • «سلماوي»: الدولة تبذل جهودا كبيرة لزيادة نسب إنتاج الطاقة المتجددة
  • مها أحمد : لن اترك التيك توك طالما تحقق لي مكاسب مادية
  • انتعاش صافي الأصول الأجنبية لـ البنك المركزي المصري للشهر الرابع على التوالي
  • الريال اليمني يحقق مكاسب كبيرة أمام الدولار والسعودي اليوم الخميس.. آخر تحديث
  • النائب علاء عابد: زيارة الرئيس الألمانى لمصر فرصة ذهبية لتعزيز الاستثمارات الألمانية
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • حياة تحقق 30% نموا وتصدر لـ 60 دولة حول العالم
  • السفير المصري في مابوتو يلتقي محافظ البنك المركزي الموزمبيقي لاستعراض فرص التعاون