أشادت ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بقرارات البنك المركزى المصري برفع سعر الفائدة بنحو 6% وتحديد سعر صرف الجنيه وفق آليات السوق، ليصل سعري الإيداع والإقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.

75%.

قرارات البنك المركزي تسهم في السيطرة على التضخم

وقالت الهريدي في بيان اليوم، إنّ قرارات البنك المركزي تسهم في السيطرة على أسعار التضخم في نطاق آمن، والعودة إلى مستويات مقبولة، والتي ارتفعت نتيجة المؤثرات العالمية بداية من تأثير جائحة كورونا وتباطؤ سلاسل الإمداد ثم الحرب الروسية الأوكرانية مرورًا بالأزمات العالمية الأخيرة والحروب القائمة.

وأكدت عضو مجلس النواب أنّ القرارات تعزز خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وخفض الطلب على العملة الصعبة، إضافة إلى أهم نتيجة وهي القضاء على السوق الموازية للنقد الأجنبي الذي أدى إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في الآونة الأخيرة، والقضاء على مافيا تجارة العملة الصعبة .

وأشارت الهريدي إلى أنّ الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها بخطط واستراتيجيات وقرارات اقتصادية، خاصة بعد الاتفاقية الاستثمارية الكبرى لمدينة رأس الحكمة، بهدف مواجهة آثار التضخم، وتعزيز برامج الإصلاح الاقتصادية، لما سيكون لها من تأثير إيجابي على السوق المصري خلال الفترة المقبلة، لا سيما فيما يتعلق بجذب الاستثمار والمستثمرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي قرارات البنك المركزي التضخم السيطرة على التضخم

إقرأ أيضاً:

عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة

أكد أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن هناك أسباب كثيرة أدت إلى أزمة الحج هذا العام وارتفاع أعداد الوفيات، مؤكدا  إن المملكة العربية السعودية فتحت باب التأشيرات للعمرة في الفترة ما بين عيد رمضان والأضحى، وهؤلاء كان في نيتهم الحج، مقترحًا إيقاف العمرة في تلك الفترة.

عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو) اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج

وأضاف "إدريس"، خلال حواره ببرنامج "أهل مصر" المذاع عبر فضائية "أزهري"، أن أكثر من 30 ألف مصري خرجوا للزيارة في المملكة العربية السعودية خلال فترة الحج، موضحا أن خلية الأزمة التي أمر الرئيس السيسي بتشكيلها لمتابعة الأزمة، قامت بوضع تشريعات وقوانين جديدة لتنظيم الحج والرحلات السياحية.

وعن تعويضات الحجاج، قال عضو لجنة السياحة بمجلس النواب،: "الناس والشركات دي لازم تتحاكم وتتحاسب، ويجب إلغاء الشركات المخالفة من قبل وزارة السياحة".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء
  • قرارات مركزي عدن بدأت تُثمر .. الحوثي يوقف بيع العملات الأجنبية في صنعاء
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 11 مليون جميه حصيلة تجارته فى العملة
  • تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية
  • إجراءات أشد قسوة تنتظر البنوك المخالفة لقرارات مركزي عدن
  • تجنبا لسيناريو اليونان.. توقعات بتدخل نقدي أوروبي في فرنسا بعد الانتخابات
  • اعترافات متهمين بتجميع مدخرات العاملين بالخارج وبيعها فى السوق السوداء
  • استمرار قرارات البنك المركزي في خنق ذراع إيران- انفوجرافيك
  • فرض رقابة مركزي عدن على حركة التحويلات الداخلية.. جولة جديدة من المعركة الاقتصادية