جدة : البلاد

 رعى صاحب السموّ الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، اليوم بمقر الغرفة التجارية، انطلاق أعمال الملتقى الوطني الثالث لاستدامة المنشآت العائلیة، الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع المركز الوطني للمنشآت العائلیة، بمشاركة مجموعة من قيادات قطاع الأعمال في المنشآت العائلية.

 وألقى الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمنشآت العائلية الدكتور عائض المبارك كلمة قدم فيها شكره لسمو محافظ جدة على رعايته للملتقى، مؤكداً أن المنشآت العائلية تعد محركاً رئيساً لاقتصاد الدول، ويأتي هذا الملتقى لتوفير منصة لتبادل الرؤى والأفكار التي ستسهم في استدامة وتنمية المنشآت العائلية.

 ويتناول الملتقى الذي يستمر يومين؛ مجموعة من المحاور التي تستهدف المنشآت العائلية وقطاع الأعمال من خلال جلسات عمل تستضيف مجموعة من المتحدثين لاستعراض موضوعات تشمل: “رحلة الوصول إلى الجيل الرابع”، و “إستراتيجيات الاستثمار والآفاق المستقبلية للمنشآت العائلية في ظل رؤية 2030″، و “إدارة الثروة العائلية”، و “كيفية حل النزاعات في الشركات العائلية”، و”الميثاق العائلي”، و”توجيه وتطوير الأجيال في المنشآت العائلية”.

 ويسعى الملتقى إلى نشر الوعي بأهمية تطبيق أفضل الممارسات والمعايير لاستدامة المنشآت العائلية؛ والعمل على تدريب وتأهيل القيادات على التصميم، وتطبيق معايير الاستدامة من خلال الدورات التدريبية المتخصصة، وطرح الأفكار والحلول والطرق العلمية لمواجهة التحديات، والخروج بتوصيات ومعايير تساعد المنشآت العائلية على تطوير ممارساتها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سعود بن جلوي محافظ جدة المنشآت العائلیة

إقرأ أيضاً:

الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024

 

تنظم هيئة الشارقة للتعليم الخاص وأكاديمية الشارقة للتعليم، النسخة الثالثة من الملتقى الدولي لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” خلال الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر 2024 ،ويأتي الملتقى في إطار الحرص على توفير أفضل الخبرات والممارسات الدولية في تعليم مواد اللغة العربية، تماشيًا مع توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، بهدف رفع مستوى التعليم والتعلم وتحقيق أهداف الملتقى ،والذي سيستعرض التجارب التعليمية المتميزة التي أحدثت فارقًا في تدريس اللغة العربية وموادها على المستويين المحلي والدولي، وبحث سبل الاستثمار الأمثل لوسائل التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعليمها بطرق مبتكرة وفريدة، علاوة على الإسهام في رفع مستوى الفخر باللغة لارتباطها بالدين وجذور الهوية الوطنية التي تستمد من اللغة الأم.

برنامج الملتقى
يشمل الملتقى مجموعة من الجلسات الحوارية والورش التدريبية التي تهدف إلى إثراء تجربة المشاركين وتزويدهم بأحدث الأدوات والأساليب في مجال تعليم مواد اللغة العربية. وسيركز على مواضيع متنوعة مثل تطوير المهارات اللغوية وتعزيز القراءة والكتابة. كما يتناول الملتقى موضوعات مثل مستقبل التعليم الرقمي ودور اللغة العربية في تعزيز الهوية الثقافية، مع استعراض تجارب دولية ومحلية تقدم حلولاً تعليمية مبتكرة يمكن تطبيقها في مختلف السياقات.


مقالات مشابهة

  • محافظا الفيوم وبني سويف يشهدان انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للنباتات
  • محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • محافظ جدة يرعى حفل التعليم بمناسبة اليوم الوطني
  • أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94
  • الأمير سعود بن جلوي يرعى حفل الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024
  • أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13