بوابة الوفد:
2024-09-16@04:45:27 GMT

الجمعة فرقة دنيتنا بمكتبة الإسكندرية

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

يقدم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية في تمام السابعة مساء الجمعة 1 مارس بالمسرح الصغير حفلًاموسيقيًا لفرقة: دنيتنا للموسيقى العربية.

يضم الفريق عددًا من الشباب والشابات المكفوفين وضعاف البصر ذوي الموهبة، وقد حاز الفريق على المركز الأول في مسابقة المواهبالذهبية التي ينظمها صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة ثلاث مرات غناء جماعي، والمركز الاول غناء فردي عام2018،2020،2021

كما شارك الفريق في المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين في مدينه تطوان بالمغرب عام 2018، وحصل على درع المهرجان.

يقدم الفريق عروضًا منوعة في مسرح الهناجر، ومركز الحرية للإبداع، ونادي سبورتنج، ونادي الصيد وغيرها من الأماكن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية مسابقة إسكندرية ضعاف البصر

إقرأ أيضاً:

ريزا: الصندوق الإنساني التابع للامم المتحدة يخصص 24 مليون دولار لدعم جنوب لبنان

أعلن منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان، عمران ريزا، في بيان" تخصيص مبلغ 24 مليون دولار كرزمة مساعدات من الصندوق الإنساني للبنان من أجل دعم الفئات الأكثر حاجة في لبنان، وتلبية احتياجات الأشخاض المتضررين من الأعمال العدائية المتصاعدة في جنوب لبنان".
وقال : "إننا نخصص هذا المبلغ من الصندوق الإنساني للبنان في ظروف استثنائية غير مسبوقة. يعاني لبنان من أزمات متعددة استهلكت قدرات الدولة على التكيف. بالرغم من أننا نبذل أقصى جهودنا لحشد التمويل، تم تمويل 25% من ندائنا السنوي فقط. نحن نناشد المجتمع الدولي بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم".
واشار بيان الصندوق الإنساني للبنان التابع للامم المتحدة الى ان "التمويل الجديد من الصندوق الإنساني للبنان يقدم دعماً عاجلاً للأكثر حاجة، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي والحماية. وسيتم تخصيص 10 ملايين دولار من الصندوق لتقديم الإغاثة الطارئة للمتضررين من الأعمال العدائية في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص 13 مليون دولار لدعم الأكثر حاجة في جميع أنحاء لبنان، بينما سيتم تخصيص مليون دولار لتعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية المحلية لتمكينها من الاستجابة بشكل فعّال للأزمة المتعددة الأوجه".
وقال ريزا:"للأسف استمرّ تصاعد الأعمال العدائية في جنوب لبنان لفترة أطول مما كنا نأمل، مما أدى إلى مزيد من النزوح وتفاقم الاحتياجات المتزايدة أساساً".
وحذر من إن "العواقب على الفئات الأكثر حاجة مقلقة بشكل خاص، حيث أُغلِقَت العديد من المدارس، وتتعرض خدمات الرعاية الصحية لضغوط شديدة، والخدمات الأساسية على وشك الانهيار".
وختم ريزا :"لقد مكّننا الصندوق الإنساني للبنان من تقديم الدعم لأكثر من 200,000 شخص، ولكن هذا ليس كافياً لتلبية كل الاحتياجات. بدون تمويل كافٍ، لن نكون محدودين في تلبية الاحتياجات العاجلة فحسب، بل ستضعف جهوزيتنا وقدرتنا على الاستجابة للأزمات الأخرى الملحة التي يواجهها لبنان حالياً". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • بين غناء دونالد ترامب وفوز فيولا ديفيس .. أشهر حفلات توزيع جوائز إيمي
  • حاول ينقذه غرق معاه.. مصرع شابين غرقا في بحر ميت العبسي بالمنوفية
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • رئيس بلدية صفد: المدينة تنهار ويجب اتخاذ قرار لإيقاف هجمات حزب الله
  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • خاص.. جلسة أخيرة جمعت بين مسؤولي الأهلي ونادي في القسم الثاني لتوقيع عقد الرعاية
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • ريزا: الصندوق الإنساني التابع للامم المتحدة يخصص 24 مليون دولار لدعم جنوب لبنان
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يعلن عن أماكن ومواعيد عرض فعليات دورته ال14