صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@09:16:37 GMT

«الدون» يفشل أمام كوامي والهاشمي!

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

سلطان آل علي (دبي)
لم يتمكن النجم الكبير كريستيانو رونالدو من الظهور بصورة مميزة في لقاء العين والنصر السعودي بربع نهائي دوري أبطال آسيا، فقد عجز «الدون» عن تسجيل أو صناعة أي هدف، إضافة إلى إهداره هدفاً محققاً لولا براعة خالد عيسى، كما أنه عانى كثيراً أمام دفاع العين في كل الالتحامات البدنية.
وتشير أرقام المواجهة إلى أنّ كريستيانو خسر 75% من الالتحامات البدنية في اللقاء مع لاعبي العين، حيث لم يتفوق سوى في 3 من أصل 12 التحاماً! ويعد خالد الهاشمي الاسم الأول في القائمة أمام رونالدو، حيث دخل في 5 التحامات مع كريستيانو، وتفوق في 3 منها، في حين أن زميله في قلب الدفاع كوامي لم يخسر سوى التحام واحد من أصل 4، وتفوق في 3 التحامات على النجم البرتغالي، بينما تفوق كل من إيريك وبالاسيوس ويحيى نادر في الالتحامات الثلاثة مع كريستيانو بنسبة 100% لكل لاعب من أصل التحام واحد فقط.


ولا يمكن تجاهل هذه الأرقام، فهي تبيّن الحضور البدني الذي كان عليه لاعبو العين، أمام أحد أساطير كرة القدم في كل الجوانب ومنها القوة البدنية، خصوصاً في الصراعات الهوائية.

أخبار ذات صلة الشارقة يخسر في «أقوياء اليد» بعد 445 يوماً! من يوقف زحف الهلال؟

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو العين النصر السعودي دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

3 أنماط من الحركة يحتاجها جسمك كل أسبوع

أوضح خبراء صحة لشبكة "سي إن إن" الأميركية، أن ممارسة المشي يعد أمرا غير كاف للحفاظ على صحة الجسم، لافتين إلى أنه يعد واحدا من 3 أنماط حركة ينبغي القيام بها منذ الاستيقاظ وحتى موعد النوم، سواء بشكل يومي أو خلال الأسبوع.

وفي هذا الصدد، قال جراح الطب الرياضي، الدكتور كارل سيرينو: "المشي أمر رائع، لكنه مجرد شكل واحد من أشكال الحركة أحادية الاتجاه، وتحتاج أجسامنا إلى المزيد من أنواع الحركات لتكون لائقة وظيفيًا".

ونبه بأن الناس يستخدمون العضلات والأوتار في أجسادهم للمساعدة في كل الانحناء والالتواء والدوران الذي يقومون به في حياتهم اليومية، مضيفا: "لذا فهم بحاجة إلى العمل عليها وتمديدها في العديد من الاتجاهات المختلفة".

وشدد على أن وجود عضلات مرنة يعني أيضًا أنه سيكون لدى المرء المزيد من التوازن والاستقرار، مما يساعد على منع السقوط والإصابات في جميع الأنشطة البدنية.

الجمعية الأميركية للقلب: لا تهمل رياضة المشي يتذرع البعض بعدم كفاية الوقت أو عدم توفر أماكن مناسبة للمارسة رياضة المشي، لكنهم يخسرون رياضة مهمة لصحة العقل والجسد.

وعلى نفس المنوال، أوضحت ميليسا بويد، وهي مدربة شخصية معتمدة، أن هناك 3 أنماط من الحركة تعطي فوائد صحية لكافة عضلات وأعضاء الجسد.

وقالت: "حياتنا أصبحت مشغولة للغاية، فنحن نجلس طوال اليوم، ثم نشعر بالإرهاق في الليل، بحيث يجعلنا المشي القصير نشعر كما لو أنَّا قمنا بشيء ضخم وفعّال، لكن المشي فعلاً هو حركة أساسية يحتاجها الجسد ليعمل بشكل جيد، للمساعدة في تحسين الهضم والتخفيف من التوتر".

ولكي تساعد عملاءها على فهم حقيقة أن المشي اليومي لن يؤدي إلى جسم رياضي مثالي - وهو اعتقاد شائع - تناقش بويد معهم 3 أنواع من الحركة المفيدة للصحة واللياقة البدنية.

الأول هو الحركة التي يحتاجها الجسم يومياً، مثل المشي والتمدد والانحناء، والنوع الثاني هو الحركة الرياضية التي يمكن ممارستها عدة مرات في الأسبوع لتحسين اللياقة البدنية.

أما النوع الثالث فهو الحركة الاجتماعية التي تُمارس للمتعة أو للتواصل مع الآخرين، مثل جلسات الرقص الجماعي.

وقالت بويد إن تقسيم كل تلك الحركات المختلفة إلى "جلسات خفيفة "للتمرين خلال اليوم، يحقق النتائج المرجوة مع مرور الوقت.

وضربت مثلا بالقول: "في كل مرة تذهب فيها إلى الحمام، قم بأداء تمرين القرفصاء 20 مرة وأنت في طريقك إليه".

وتابعت: "وفي كل مرة تذهب إلى المطبخ لجلب كوب من الماء مارس 10 تمرينات ضغط على الحائط، وإذا قمت بربط تلك التمارين الخفيفة بشيء آخر تقوم به بالفعل، فيمكنك جعلها عادة، وقد رأيت نجاحًا كبيرًا في هذا السياق".

واختتمت بويد حديثها قائلة: "من المهم التفكير في الحركة ضمن هذه الفئات الثلاث المختلفة، لأن كل نوع له فوائد مختلفة ولا يمكن أن يعوّض بعضها الآخر".

مقالات مشابهة

  • بداية الاختبارات البدنية لبعض لاعبي الأهلي .. فيديو
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • كريستيانو رونالدو.. رقم كارثي لأول مرة في مسيرة الدون
  • فرنسا تنهي حلم كريستيانو وتعيد البرتغال للديار
  • كريستيانو رونالدو يخسر اللقب الثالث هذا الموسم بركلات الترجيح
  • غالاوي يخسر مقعده في البرلمان البريطاني أمام منافسه من العمال
  • يورو 2024.. رونالدو يقود تشكيل منتخب البرتغال المتوقع أمام فرنسا
  • 3 أنماط من الحركة يحتاجها جسمك كل أسبوع
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية