الوطن | متابعات

عقد اللواء عادل عبد العزيز، رئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، اجتماعًا مع مدراء الفروع ومكاتب الجهاز ، تم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه الجهاز وتعزيز الجهود الأمنية لتحقيق الأمن والسلامة العامة في ليبيا.

في بداية الاجتماع، أكد اللواء عبد العزيز على أهمية الالتزام بالضبط والربط في العمل، ودعم الفروع والمكاتب باعتبارها القاعدة الأساسية لعمل الجهاز ، كما شدد على ضرورة توفير الاحتياجات التشغيلية لتعزيز الأداء الأمني.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التعاون بين المكاتب في مجال مكافحة المخدرات وتبادل المعلومات حول العصابات الإجرامية، بالإضافة إلى بحث مشكلة عدم إحالة بعض الفروع والمكاتب للمواقف الأمنية المطلوبة بالشكل النموذجي.

كما تم التأكيد على ضرورة إنشاء منظومة أمنية كاملة يتم انشاءها في الجهاز لضمان تعزيز الجهود المبذولة في مكافحة المخدرات وضبط الجرائم المرتبطة بها.

في ختام الاجتماع، أكد اللواء عبد العزيز على أهمية الوصول إلى أي شخص يتورط في تجارة المخدرات، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل مختلف مكونات الجهاز.

الوسوم#الأمن في ليبيا #بنغازي المخدرات والمؤثرات العقلية طرابلس ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأمن في ليبيا بنغازي المخدرات والمؤثرات العقلية طرابلس ليبيا مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تشارك بمعرض للتوعية بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض

المناطق_واس

يحتفي العالم اليوم، باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ (26) من يونيو كل عام تحت شعار “الاستثمار في الوقاية”، حيث تقيم وزارة الداخلية، اليوم، معرضاً توعويّاً ضمن فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة، لمدة (5) أيام في مجمع النخيل مول بمدينة الرياض.

ويهدف معرض وزارة الداخلية إلى الإسهام في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات، وتحسين جودة الحياة، بما ينعكس على أمن وأمان من يقيم في المملكة ووقايتهم من المخدرات، والتوعية بمخاطر المخدرات وأضرارها، للوصول إلى مجتمع آمن وصحي وحيوي ووطن خالٍ من السموم والمؤثرات العقلية.

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة المدينة المنورة 22 يونيو 2024 - 8:09 مساءً الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي كبار مسؤولي وزارة الداخلية وقادة القطاعات الأمنية وقادة قوات أمن الحج والقوات المساندة من القطاعات والجهات العسكرية والأمنية 19 يونيو 2024 - 6:13 صباحًا

ويقدم المعرض عبر شاشات رقمية عروضًا مرئية توعوية لأضرار المخدرات على الفرد والمجتمع، وإبراز جهود المملكة في القبض على مهربي ومروجي المخدرات، وتعزيز دور المواطن والمقيم في الإبلاغ عن عمليات التهريب والترويج من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995) بعدة لغات، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

وتأتي مشاركة وزارة الداخلية في الاحتفاء باليوم العالمي للمخدرات، بمشاركة قطاعات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والأمن العام ممثلاً في شرطة منطقة الرياض والإدارة العامة لدوريات الأمن، والمديرية العامة لحرس الحدود، والإدارة العامة للمجاهدين، والمركز الوطني للعمليات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة
  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات
  • شمال الباطنة والداخلية تستعرضان جهود التوعية والوقاية من المخدرات
  • قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات
  • وزارة الداخلية تشارك بمعرض للتوعية بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • مكافحة أمنية متواصلة لمنع دخول المخدرات والمؤثرات العقلية.. وجهود حثيثة لضبط عصابات التهريب
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتعزز جهود التصدي والوقاية
  • المخدرات النيابية:(60) ألف تاجر مخدرات ومتعاطي خلال أقل من سنتين