قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار البنك المركزي المصري باستهداف التسعير العادل للجنيه وفقا لاسعار السوق، هو قرار هام  وجاء بعد وصول العملة الصعبة التي دخلت الفترة الأخيرة من صفقة رأس الحكمة .

اعتبر " المنوفي" في تصريحات له، تلك الصفقة بأنها كانت أمرا حاسما من البنك المركزي حتي يمكنه اتخاذ كافة القرارات في الوقت الحالي وهو مطمئن .

البنك المركزي يوجه بفتح حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية البنك المركزي: قرار سعر الفائدة يتفق مع السياسات النقدية المعلنة

وذكر " المنوفي" مع إصدار سلسلة القرارت اليوم، فإن السوق السوداء قد تم انتهاءها بحيث يكون سعر واحد للصرف الأجنبي داخل السوق، بالاضافة إلي أن كل الاستثمارات المعطلة بسبب عدم وجود سيولة من النقد الأجنبي أو ارتفاع اسعار السوق السوداء، ستدفق  بالتوازي مع دخول المزيد من النقد الأجنبي للبلد .

 

وأضاف أن تحويلات المصريين في الخارج ستعود مرة أخري وبمعدلات كبيرة بعد انتهاء ظاهرة سعرين للعملة  وبالتالي سيتم  تحويلها مباشرة للبنوك.

 

وكشف عن انتهاء الحكومة فعليا من صفقة قرض صندوق النقد الأجنبي وهو ما يعطي فرصة للتحرك بشكل أفضل خلال العامين المقبلين و يعطي ثقة للاقتصاد المصري.

 

واشار إلي اعلان البنك المركزي رفع سعر الفائدة6% كان بهدف دخول النقد الأجنبي للقنوات الشرعية في البنوك لمواجهة ارتفاع التضخم، وبالتالي تساعد تلك الاجراءات في الافراج الجمركي عن كافة البضائع المخزنة داخل مصلحة الجمارك وبالتالي ستقل اسعارها تدريجيا بسبب زيادة الطلب عليها في الاسوبق.

 

اضاف ان تلك القرارات تستهدف بالأسا السيطرة على ارتفاع الأسعار دون زيادة متوقعة، موضحا أن الاقتصاد المصري بدأ يتحرك في اتجاه الإنفراجة على كل المستويات وسيتم الاعلان في الفترات المقبلة عن صفقات كبيرة واستثمارات ضخمة وبالتالي انتعاشة للاقتصاد والسوق بشكل عام .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التسعير العادل للجنيه السوق السوداء البنك المركزي اخبار مصر مال واعمال سعر الفائدة حازم المنوفى النقد الأجنبی البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»

قال أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إنه مع ارتفاع درجات الحرارة تحدث مشاكل في هواتف المحمول وهناك بطاريات تنتفخ داخل التليفون وهي مشاكل تواجه الجميع، وبشكل خاص مع الهواتف الجديدة التي تستخدم وسائل شحن بسرعة كبيرة وتتسبب انفجار التليفون.

وأوضح أحمد السخاوي خلال مداخلة مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، أن شحن التليفون السريع سبب ارتفاع درجة الحرارة ويسبب الانفجار، مشيرًا إلى أن كثرة الألعاب على الهاتف المحمول وفتحهم في وقت واحد يزيد من الضغط على الهاتف المحمول وتزيد من درجة الحرارة.

جرابات التليفون السيلكون

وأضاف «السخاوي» أن «جرابات» التليفون كالسيلكون يحتفظ بدرجة الحرارة وقد تتسبب في ارتفاع درجة حرارته، مطالبًا بتغيير الجرابات، منوهًا بأن الاعتماد على الثلوج في خفض درجة حرارة الهاتف المحمول هو عبث بدوائر الكهرباء داخل التلفون ولابد من التوقف عن هذه الممارسات السيئة وغير الصحيحة.

ماذا تفعل عند ارتفاع درجة حرارة المحمول؟

وشدد خبير تكنولوجيا المعلومات على أنه عند ارتفاع درجة حرارة المحمول لابد من تقريب الهاتف المحمول من مروحة كهربائية وهو ما يساعد في تخفيض درجة الحرارة تدريجيًا، ويحذر من عدم استخدام الشاحن عند ارتفاع درجة حرارة التلفون لأنه يعرض التلفون للإنفجار.

اقرأ أيضاًطريقة حذف الملفات من جوجل «Drive».. على الهاتف والكمبيوتر

«دليل التسوق في رمضان».. خدمة توفر للأفراد شراء احتياجاتهم عن طريق الهاتف

مقالات مشابهة

  • قرارات مركزي عدن بدأت تُثمر .. الحوثي يوقف بيع العملات الأجنبية في صنعاء
  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • إجراءات أشد قسوة تنتظر البنوك المخالفة لقرارات مركزي عدن
  • تجنبا لسيناريو اليونان.. توقعات بتدخل نقدي أوروبي في فرنسا بعد الانتخابات
  • خبير اقتصادي: الاستثمار المصرفي المباشر محظور بأمر البنك المركزي
  • بـ 18 مليون جنيه.. ضبط قضايا إتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • البنك المركزي في صنعاء يصدر بياناً جديداً بخصوص أسعار الصرف
  • استمرار قرارات البنك المركزي في خنق ذراع إيران- انفوجرافيك