استقبلت إمارة الشارقة ما يزيد عن 400 ألف زائراً من السوق الأوروبي خلال عام 2023 وذلك بنسبة زيادة قدرها 28٪ عن العام السابق، وبلغت حصة السوق الأوروبي 27٪ من إجمالي زوار الإمارة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة الإنماء التجاري والسياحي، اليوم (الأربعاء)، للإعلان عن مستجدات السوق خلال مشاركتها في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2024، الذي انطلق في الفترة من 5 – 7 مارس الجاري تحت شعار “معاً لريادة التحوّل في قطاع السفر والسياحة”.


وتستعرض الإمارة خلال مشاركتها رؤية متكاملة حول أبرز معالمها وتجاربها السياحيّة، التي جعلت من الشارقة محطة مفضلة للسياح الأوروبيين بشكل عام، والألمان بشكل خاص، الذين يحتلون المرتبة الثانية من العدد الإجمالي للسياح من أوروبا الغربية الذين يفضلون زيارة الشارقة.

19 جهة مشاركة وسلسلة من الاجتماعات واللقاءات
تحت مظلة “جناح الشارقة” تجمع “هيئة الإنماء التجاري والسياحي” مشاركة 19 جهة حكومية وخاصة من الإمارة، تضم مؤسسات ومنشآت سياحية وفندقية وثقافية وترفيهية، تعكس تنوع الوجهات والعروض والخدمات التي تقدمها الشارقة لزوارها وسكانها، بما يسهم في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية واقتصادية متميزة في المنطقة.
ويستعرض جناح الشارقة مجموعة من الأنشطة المختلفة تتضمن عروضاً ترويجية للوجهات والفعاليات الرياضية والتراثية والثقافية المختلفة، التي تعكس هوية الإمارة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين في القطاع السياحي، كما تجسد هيئة الإنماء التجاري والسياحي التجربة السياحية في الشارقة بشكل مبتكر، إذ توفر تجربة تجوّل افتراضية داخل أبرز معالم ووجهات الإمارة السياحية.
وضمن فعاليات المشاركة، عقد وفد الشارقة سلسلة من الاجتماعات والحوارات مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال والمهتمين بالقطاعين السياحي والتجاري والشركاء العالميين المحتملين في مختلف مجالات السياحة والسفر وإدارة منشآت الضيافة والفنادق، إلى جانب مجموعة من اللقاءات والمقابلات مع الإعلام الأوروبي حيث تم خلالها التركيز على مشاركة الشارقة واستعراض أحدث التطورات والتجارب في قطاع السياحة بالإمارة.

تفوق يعزز التنمية السياحية والاقتصادية
وفي تعليقه على مشاركة الإمارة في المعرض، قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: “تعكس الأرقام والإحصاءات الجديدة للسياح الذين زاروا الشارقة من السوق الأوروبي نجاحاً ملموساً في استراتيجيتنا؛ فهي تعبر عن تفوق يعزز التنمية الاقتصادية لإمارة الشارقة؛ وتكشف الأثر الإيجابي لتلك الوفود على القطاع السياحي، بما يدعم تدفق المزيد من السياح الأوروبيين ويوسع الاستثمارات في البنية التحتية السياحية، كما أنه يساهم في ترسيخ صورة الإمارة لدى الجمهور الأوروبي. ومن هنا فإننا نعمل لتعزيز هذا النجاح من خلال تطوير المزيد من الخدمات والتجارب السياحية المبتكرة؛ فنحن نؤمن بأن هذه الأرقام تمثل فرصاً حقيقية لتعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية رائدة في المنطقة”.

صورة شاملة لوجهات الإمارة
ويقدم ممثلو وفد الشارقة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2024 صورة شاملة عن أبرز وجهات الإمارة السياحية وما تمثله من عوامل جذب على الساحة العالمية، كما يسلطون الضوء على الجهود والتجارب والعروض التي يقدمونها في قطاعات السياحة المستدامة والسياحة البيئية وسياحة المغامرات، حيث يقوم العارضون بتعريف الزوار على دور الشارقة كوجهة رائدة في الحفاظ على المعالم الحضارية البارزة واستدامة موروثها الثقافي والبيئي والأثري، مما يثري تجربة السياح باختلاف اهتماماتهم وفئاتهم العمرية، وتتيح مشاركة الشارقة في المعرض، تقديم تجربة سياحية متكاملة لزيارة مختلف أنحاء الإمارة الباسمة وذلك باستخدام تقنيات تكنولوجية مختلفة كالواقع الافتراضي والواقع المعزز 360° و”الميتافيرس” والمحاكاة.
وتتضمن مشاركة الشارقة في المعرض تجارب سياحية استثنائية متكاملة توفرها الإمارة في مختلف وجهاتها المميزة وفعالياتها السياحية المحلية والدولية التي تستضيفها على مدار العام، منها تجربة قارب السرعة لفريق الشارقة للفورمولا 1 ورياضة التجديف من خلال تجربة افتراضية تحاكي ركوب الكاياك بالتعاون مع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية. كما يقدم الجناح الفرصة للزوار للتجول الافتراضي للتعرف على التطور التاريخي لصناعة السيارات بالتعاون مع نادي الشارقة للسيارات القديمة، كما تتيح هيئة الشارقة للمتاحف المجال لاستكشاف مختلف متاحف الإمارة والاطلاع على مقتنياتها. إلى جانب ذلك، يحظى زوار المعرض بزيارة افتراضية لسفاري الشارقة داخل سيارة سفاري حقيقية، تقدم تجربة استكشافية مميزة للتعرف على مختلف بيئات الوجهة والحيوانات والطيور المتواجدة في كل منها بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، بينما تستخدم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) تقنيات الواقع الافتراضي لتقديم تجربة استثنائية للزوار يتفاعلون فيها مع مجموعة من أرقى وجهات ومشروعات الضيافة التي تجسد التزامها بالأصالة والحفاظ على التراث الثقافي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هیئة الإنماء التجاری والسیاحی

إقرأ أيضاً:

أكثر من 2000 فائز سيحصلون على استراد نقدي: بنك مسقط يطلق عرضا جديدا لتقديم تجربة سفر مميزة مع عروض البطاقات الائتمانية

مسقط – أثير

التزامًا منه بتعزيز تجربة الزبائن المصرفية من خلال تقديم عروض خاصة مصممة خصيصًا لتقدم قيمة مضافة خلال مواسم السفر والسياحة، أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، عن تقديم عرض خاص على البطاقات الائتمانية عند استخدامها دوليًا حيث سيحصل الزبائن خلال فترة العرض على فرصة الدخول في سحب شهري للحصول على 50 ريال عماني استرداد نقدي عند إنفاق مبلغ 50 ريال عماني على الأقل باستخدام بطاقات بنك مسقط الائتمانية دوليًا عبر أجهزة نقاط البيع. ولكل 50 ريال عماني إضافية ينفقها الزبون سيحصل على فرصة إضافية لدخول السحب. وخلال الحملة سيفوز 2024 زبون، علمًا أن هذا العرض سيستمر لغاية 31 أغسطس 2024م.

تقدم بطاقات بنك مسقط الائتمانية مجموعة واسعة من المزايا مثل الدخول إلى قاعات المطارات على مستوى العالم مجانًا وتأمين السفر المجاني، ومجموعة متنوعة من عروض التخفيضات على خدمات الصحة والجمال والترفيه والسفر وحجوزات الفنادق.

وبهذه المناسبة، قال عبدالناصر الرئيسي، مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد ببنك مسقط، إننا سعداء اليوم بإطلاق هذا العرض الحصري لزبائننا الكرام خلال فصل الصيف لمساعدتهم على الاستمتاع بتجربة سفر مميزة مع عروض بنك مسقط على البطاقات الائتمانية، مضيفًا إن هذه العروض صُممت لتعطي الزبائن فرصة أكبر للاستفادة من القيمة المضافة التي توفرها منتجات البنك المتنوعة، داعيًا الزبائن الكرام إلى الاستفادة من هذا العرض الحصري والاستمتاع بتجربة مصرفية ميسرة خلال الصيف، مؤكدًا الرئيسي على مواصلة تطوير مختلف المنتجات والعروض لمنح الزبائن أفضل تجربة مصرفية ممكنة.

وأوضح الرئيسي بأن بنك مسقط رائد في تقديم مثل هذه العروض الحصرية لزبائن البنك وخاصة لمستخدمي البطاقات الائتمانية حيث يأتي تقديم هذا العرض الجديد ضمن خطط البنك في تقديم المزايا التي تلبي احتياجات الزبائن الكرام والاهتمام بهم لأنهم حجر الأساس في نجاح وتقدم البنك، مضيفًا إن استخدام البطاقات البنكية بشكل عام والبطاقات الائتمانية بشكل خاص يحظى بإقبال كبير من قبل أفراد المجتمع وبلاشك إن مثل هذه العروض الجديدة التي يطلقها بنك مسقط ستساهم في تعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني وإنجاز المعاملات المختلفة خصوصًا في الأوقات التي تتطلب التقليل من استخدام النقد مثل السفر، حيث تقدم البطاقات الائتمانية مزيد من الراحة والأمان بميزاتها المتعددة.
ولمزيد من المعلومات حول البطاقات الائتمانية من بنك مسقط يرجى زيارة صفحة البنك على https://www.bankmuscat.com/ar/bm-cards/Pages/cards.aspx، ولمعرفة المزيد عن العروض يمكن زيارة https://www.bankmuscat.com/en/Pages/Travel-Cashback.aspx، كما يمكن للزبائن الاتصال بمركز اتصالات بنك مسقط عبر الرقم 24795555 أو المراسلة الفورية على نفس الرقم عبر منصة الواتساب أو التواصل عبر حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية على إكس وفيسبوك.

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • غرفة الشارقة تدعم التوسع الخارجي لمجتمع الأعمال في الإمارة
  • ايران تتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني خلال مراسيم الاربعين
  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة
  • أكثر من 2000 فائز سيحصلون على استراد نقدي: بنك مسقط يطلق عرضا جديدا لتقديم تجربة سفر مميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • الرباعي: أتمنى مشاركة هنيدي في عمل كوميدي
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • “هيئة الطرق” تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال النصف الأول من 2024
  • «هيئة الطرق» تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال 6 أشهر