استعدادًا لشهر رمضان، أعدت دار الإفتاء خطة متكاملة تتضمن باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج الرمضانية، تهدف إلى تقديم الخدمات الإفتائية للجمهور، ونشر الوعي الديني والثقافي، وتعزيز القيم والمبادئ الإسلامية.

الخدمات الشرعية في رمضان 

وقال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، أن الخطة تشمل إطلاق حُزمة من الخدمات الشرعية التي تيسر عملية التواصل بين طالبي الفتوى والدار خاصة، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالدار من أجل الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الناس.

زيادة ساعات البث المباشر

وأشار إلى أن الدار خلال شهر رمضان ستعمل على زيادة ساعات البثِّ المباشر عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء والتي تلقى إقبالًا كبيرًا من قِبل الجمهور، موضحا أن الدار ستزيد من ساعات استقبال الأسئلة عبر إداراتها المختلفة الشفوية والهاتفية والإلكترونية إلى الساعة التاسعة مساءً طوال أيام شهر رمضان، فضلًا عن إطلاق كتاب جديد إلكتروني ينظِّم الوقت للصائمين خلال شهر رمضان المبارك. 

حملات إلكترونية مكثفة 

وأشار إلى أنَّ دار الإفتاء أطلقت صفحة إلكترونية منبثقة عن بوابتها الإلكترونية، معنية بنشر كل ما يتعلق بشهر رمضان المبارك من الصيام والاعتكاف والذِّكر وقراءة القرآن والعمرة وزيارة النبي صلى الله عليه وسلم، وغيرها من المسائل التي تهم جموع المسلمين في مصر وخارجها في هذا الشهر الكريم. 

وأشار إلى ظهور فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، في عدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية،  بالإضافة إلى إجراء فضيلته لـ12 حوارًا صحفيًّا ونشر مجموعة من المقالات اليومية والأسبوعية في مختلف الصحف والمواقع طوال شهر رمضان المبارك.

وأضاف أنَّ الدار ستقوم من خلال صفحاتها وحساباتها الرسمية على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق عدد من الحملات الإلكترونية التي تقدم وجبة إيمانية مكثَّفة خلال الشهر الفضيل تعين المسلم على الطاعة وتقدم له نماذج مختلفة ومتنوعة من الطاعات والعبادات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الإفتاء الإفتاء رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

تموين بورسعيد: 7 طرق لاستقبال شكاوى ومقترحات المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عوض، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، إن هناك 7 طرق لاستقبال شكاوى ومقترحات وآراء المواطنين.

تموين بورسعيد: 7 طرق لاستقبال شكاوى ومقترحات المواطنين 

وأوضح أنه يمكن للمواطن تسجيل شكواه من خلال أحد قنوات تسجيل الشكاوى على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وهي: الإتصال بمركز تلقي المكالمات على الرقم المختصر 16528 أو من على موقع استقبال الشكاوى، أو من خلال تطبيق "في خدمتك"، أو الاتصال على أرقام مديرية  التموين والتجارة الداخلية بورسعيد فاكس رقم "0663222649" وتليفون أرضي رقم "0663200522".

وأضاف أنه يمكن للمواطن تقديم شكوى أو عرض مقترح أو إبداء رأي على البريد الإلكتروني: Tamweenpts@yahoo.com أو بإرسال رسالة على صفحة المديرية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • الأسطورة ومساءلة الوعي
  • لتعزيز الاستدامة البيئية.. المسطحات الخضراء في الطائف تصل إلى 8 ملايين م2
  • تموين بورسعيد: 7 طرق لاستقبال شكاوى ومقترحات المواطنين
  • محمد رمضان بطل صفعة جديدة هزت التواصل الاجتماعي
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة لنشر الوعي الديني بمناسبة العام الهجري الجديد
  • أبرز التحديات التي واجهت دار الوثائق القومية المصرية في حكم الإخوان
  • «الإفتاء» تحدد أفضل 9 ليالٍ يستحب إحياؤها بالعبادة وفعل الخيرات
  • موجز
  • عاجل- الإفتاء توضح 10 نصائح هامة لاستقبال العام الهجري الجديد 1446
  • الاختيار الموفق.. المجدد الرصين المحبوب أسامة الأزهري