دمشق-سانا

بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق حسين أكبري، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في المجال الصحي وتطوير هذا القطاع، وتقديم خدمات نوعية للمرضى وتبادل الخبرات بين الأطباء.

وأكد الدكتور الغباش خلال اجتماع عقد في مبنى الوزارة اليوم، عمق العلاقات ومتانتها بين البلدين على المستويات كافة، مشيراً إلى أهمية تطوير التعاون في مجال الرعاية الصحية والتعليم الطبي والصحي والبحث العلمي والتكنولوجيا والأدوية والتجهيزات الطبية وتطوير التعاون الدوائي والمعدات الطبية وتبادل الخبرات.

بدوره، أكد السفير أكبري أهمية تفعيل التعاون الثنائي في القطاعين الصحي والعلمي بين البلدين، مشدداً على سعي وزارة الصحة الإيرانية إلى تعزيز التعاون مع وزارة الصحة السورية في مجال الصناعات الدوائية والمعدات والمستلزمات الطبية والأبحاث العلمية، وتبادل الطلاب والأساتذة على مستوى الجامعات والمراكز البحثية، فضلاً عن توقيع المزيد من مذكرات التفاهم في المجالات الصحية والعلمية، إضافة إلى الاتفاقيات الموقعة سابقاً بناءً على قوانين وأنظمة البلدين ووفق الإمكانات المتاحة.

بشرى برهوم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران

طهران-سانا

تحت شعار من أجل الاقتصاد الرقمي، انطلقت في طهران اليوم فعاليات معرض الإلكترونيات والكمبيوتر والتجارة الإلكترونية الـ 27 إيران الكامب 2024 بمشاركة سورية.

وتشارك في فعاليات المعرض التي تستمر حتى الثلاثاء القادم سورية وروسيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وتايوان والصين وباكستان وتركيا، وأكثر من 500 شركة ومجموعات ناشئة وشركات نشطة في هذا المجال للمساعدة سويا في نمو الاقتصاد الرقمي.. ويستهدف النهج الذي يتبعه معرض الإلكترونيات والكمبيوتر والتجارة الإلكترونية الـ 27 إيران الكامب 2024 استخدام قدرات القطاع الخاص بشكل أكبر من ذي قبل، حيث يوفر المعرض منصة للمستثمرين لتوجيه جزء من رؤوس أموالهم نحو الشركات الناشئة الجديدة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات عبد اللطيف حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا