صحافة العرب:
2024-07-29@09:05:32 GMT

صحيفة: الغرب يشعر بخيبة أمل من الأوكرانيين

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

صحيفة: الغرب يشعر بخيبة أمل من الأوكرانيين

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن صحيفة الغرب يشعر بخيبة أمل من الأوكرانيين، وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية نقلا عن مصادرها أن الآمال الغربية كانت معقودة على عزيمة وشجاعة الجيش الأوكراني في الهجوم المضاد بالرغم من .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحيفة: الغرب يشعر بخيبة أمل من الأوكرانيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحيفة: الغرب يشعر بخيبة أمل من الأوكرانيين
وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية نقلا عن مصادرها أن الآمال الغربية كانت معقودة على عزيمة وشجاعة الجيش الأوكراني في الهجوم المضاد بالرغم من إدراكهم أن القوات الأوكرانية تفتقر إلى التدريب ونقص الأسلحة لمواجهة القوات الروسية.وأضافت الصحيفة بالقول إن "حقول الألغام "القاتلة" والتحصينات الواسعة وتفوق الطيران الروسي يشل الهجوم الأوكراني، مما يؤدي إلى مقتل جنود من القوات المسلحة الأوكرانية بلا معنى وفي ضوء انخفاض احتمالية حدوث اختراق واسع النطاق من قبل القوات الأوكرانية ، يواجه الغرب احتمال إطالة أمد الأعمال العدائية والحاجة إلى مساعدة مالية إضافية، وهو ما ستتردد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في قبوله.ولفت المقال إلى أن مخاوف جو بايدن من أن إطالة أمد الصراع ستؤثر على فرصه في إعادة انتخابه لرئاسة الولايات المتحدة، تتداخل مع انخفاض كبير في موارد أوروبا اللازمة لتزويد أوكرانيا. وفي الوقت نفسه، كتبت الصحيفة أن الموقف غير الموثوق للولايات المتحدة بشأن هذه القضية قد يؤثر على نوايا الاتحاد الأوروبي، مضيفة أنه وفقا لدبلوماسيين غربيين، من غير المرجح أن يزيد القادة الأوروبيون دعمهم لكييف بشكل كبير إذا شعروا بمقاومة من الولايات المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صحيفة “لوموند” الفرنسية: الجيوش الغربية عاجزة عن وقف عمليات القوات المسلحة اليمنية

يمانيون../ أكدت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن الجيوش الغربية فشلت في مهمة ردع القوات المسلحة اليمنية وإيقاف العمليات البحرية المساندة لغزة، معتبرة أن عملية “يافا” النوعية والتاريخية تعتبر تصعيداً كبيراً للتحدي الصعب الذي يمثله اليمن لكيان العدو وحلفائه الغربيين.

ونشرت الصحيفة، أمس الجمعة، تقريراً بعنوان “الجيوش الغربية عاجزة عن وقف هجمات الحوثيين”، أكدت فيه أن “عمليات نشر السفن الأميركية والأوروبية في البحر الأحمر، وكذلك الغارات الجوية الأميركية والبريطانية على اليمن فشلت في ردع القوات اليمنية عن مواصلة عملياتها”.

واعتبر التقرير أن “الغارة التي نفذت بطائرة مسيرة، وأودت بحياة شخص وإصابة أربعة آخرين في تل أبيب، على مرمى حجر من القنصلية الأميركية، يوم الجمعة 19 يوليو، مثلت تصعيداً جديداً في التحدي الذي تشكله القوات اليمنية لإسرائيل وحلفائها الغربيين، وقد وجاء هذا العمل رداً على القصف الإسرائيلي لغزة” مشيراً إلى أن تأثير العمليات الغربية في البحر الأحمر يبدو “محدوداً للغاية حتى أن بعض المصادر الرسمية تتساءل الآن عما إذا كان ينبغي مراجعة النهج المتبع حتى الآن”.

وأشار التقرير إلى أن “صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية نقلت قبل أسبوع رسالة مثيرة للقلق أرسلها الجنرال مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية إلى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وفي هذه الرسالة، وفقاً لمسؤولين أميركيين نقلت عنهم الصحيفة، دعا الجنرال كوريلا إلى زيادة الضغوط الاقتصادية والدبلوماسية ضد “الحوثيين”، نظراً لأن الإجراءات المتخذة في البحر على مدى الأشهر السبعة الماضية فشلت في رأيه”.

ونقل التقرير عن هيلويز فاييه، خبيرة شؤون الدفاع في الشرق الأوسط بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية قولها إنه “بعد أشهر من إطلاق عملية حارس الرخاء بقيادة الأمريكيين والأوروبيين وعملية أسبيدس التابعة للاتحاد الأوروبي، فإن كل المؤشرات حمراء” في إشارة إلى عدم تحقيق أي نتائج.

ويضاف هذا الاعتراف إلى قائمة طويلة من التأكيدات الرسمية الأمريكية والأوروبية على فشل كل الجهود الغربية في محاولة إيقاف العمليات اليمنية المساندة لغزة أو كبح تصاعدها، بالإضافة إلى اعترافات عسكريين أمريكيين بصعوبة المعركة الدائرة في البحر الأحمر واعتبارها مواجهة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.

# القوات المسلحة اليمنية#العدو الأمريكي#العمليات العسكرية اليمنية#صحيفة لوموند الفرنسيةً#كيان العدو الصهيونيالبحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • تقارير: مقتل 19 جنديا روسيا بهجوم في لوغانسك
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. موسكو تعلن عن تقدم جديد بمنطقة دونيتسك
  • القوات الروسية تستهدف أهدافا تابعة للقوات الأوكرانية
  • روسيا تزعم السيطرة على تجمع لوزوفاتسكي السكني في شرق أوكرانيا
  • صحيفة “لوموند” الفرنسية: الجيوش الغربية عاجزة عن وقف عمليات القوات المسلحة اليمنية
  • أوكرانيا تخسر بلدة جديدة وتعلن ضرب قاذفة قنابل بعمق روسيا
  • موسكو تعلن سيطرتها على بلدة شرق أوكرانيا.. وكييف تستهدف قاذفة استراتيجية
  • روسيا تعلن السيطرة على تجمع سكني في شرق أوكرانيا
  • إصابة مدني في مقاطعة زابوروجيه جراء قصف أوكراني
  • صحيفة بريطانية: هاريس أشد خطراً على أمن الغرب من ترامب