خلص تحقيق اللجنة الحكومية الإسرائيلية إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مسؤول شخصيا عن حادث التدافع الذي وقع قبل 3 سنوات بحفل "لاك بوعومر" الديني اليهودي وأسفر عن مقتل 45 شخصا.

  عشرات القتلى والجرحى إثر تدافع خلال حفل ديني في إسرائيل

اختتمت اللجنة المعنية بحادث جبل الجرمق المعروفة بإسرائيل بكارثة "جبل ميرون" اليوم الأربعاء مراجعة للحادث بعد ثلاث سنوات، ووجدت أن نتنياهو وغيره من كبار المسؤولين مسؤولين شخصيا عن وفاة 45 شخصا.

وألقت اللجنة المسؤولية على عاتق وزير الأمن العام آنذاك أمير أوحانا، وهو نائب عن حزب الليكود يشغل حاليا منصب رئيس البرلمان، وأوصت بعدم شغله هذا المنصب الوزاري في المستقبل.

ورغم أن اللجنة وجدت أن نتنياهو مسؤول شخصيا، إلا أنها قررت عدم فرض عقوبات عليه بسبب "الخصائص الفريدة" لدور رئيس الوزراء المنتخب.

ووجهت التوصية الأشد قسوة ضد مفوض الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي، الذي لا يزال يشغل منصب رئيس جهاز إنفاذ القانون، لإقالته من منصبه بسبب مسؤوليته عن الحادث.

وكان من المقرر أن ينهي شبتاي فترة ولايته في يناير، لكن تم الإبقاء عليه بسبب الحرب في غزة، ولهذا ذكرت اللجنة أنه بسبب الظروف الخاصة ستترك للحكومة تحديد الموعد الصحيح لإقالته.

وفي أبريل 2021 قتل 45 شخصا وأصيب أكثر من 150 آخرين، بعد أن انهارت منصة خلال احتفال "لاك بوعومر" الديني في جبل ميرون في الجليل، ولكن مسؤولين قالوا فيما بعد إن القتلى ماتوا نتيجة الاختناق أو السحق تحت الأقدام خلال تدافع.

المصدر: I24 news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الديانة اليهودية السلطة القضائية بنيامين نتنياهو تل أبيب

إقرأ أيضاً:

إصابة 14 شخصا في حادث تصادم بـ محور شريف إسماعيل بالجيزة

شهد محور شريف إسماعيل اتجاه الدائري بمحافظة الجيزة، حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى ربع نقل بها عمال على الطريق الأبيض مما تسبب في إصابة 14 شخص وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كانت البداية، بتلقي غرفة عمليات النجدة، إخطارا يفيد بوجود حادث سيارة ملاكي مع أخرى ربع بها عمال على الطريق الأبيض محور شريف إسماعيل بالجيزة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.

بالانتقال والفحص، تبين وقوع حادث تصادم سيارة ملاكي مع أخرى ربع بها عمال، ما أسفر الحادث عن إصابة 14 شخصا وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم إزالة أثر الحادث من الطريق لتيسر الحركة المرورية أمام السيارات المارة.

اقرأ أيضاًحادث

بينهم أطفال.. مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا

مقالات مشابهة

  • 12 ضحية في حادث مرور بورقلة
  • تفريغ كاميرات المراقبة بواقعة إصابة 11 شخصا في حادث تصادم 3 سيارات
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم بالجيزة
  • إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم أمام عزبة ربيع بالجيزة
  • بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة
  • استمرار النزاع وكوارث المناخ وراء تضرر 75 ألف يمني منذ مطلع العام
  • إصابة 14 شخصا في حادث تصادم بـ محور شريف إسماعيل بالجيزة
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات